مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

اكسري قواعد الريجيم‏..‏ واحتفظي برشاقتك






بالرغم من التزام الكثيرات ببرامج الريجيم القاسية‏,‏ فإنهن لا يفقدن الوزن‏,‏ ومع ذلك فهناك قواعد للرجيم يمكن‏,‏ بل ويفضل‏,‏ عدم الالتزام بها لتحقيق الرشاقة‏,‏ ومن هذه القواعد‏:‏




ـ قاعدة الاستمرار علي مشروبات الدايت بعد أن أظهرت الدراسات أن بدائل السكر يمكن أن تجعلك تأكلين أكثر في منتصف النهار مقارنة بمن يتناولون مشروبات سكرية عادية أو لبن‏.‏ ويمكن الاستعاضة عن المشروبات الغازية بالماء كما ينصح الخبراء‏.‏




ـ قاعدة عدم تناول الخضراوات النشوية كالجزر والذرة والبنجر حيث تقول د‏.‏ دون جاكسون المتحدثة باسم الجمعية الأمريكية للتغذية‏:‏



لم أقابل أحدا زاد وزنه ممن تناول الكثير من الجزر‏,‏ وتؤكد أن الجزرة الواحدة تحتوي علي‏6‏ جرامات من الكربوهيدرات ويحتوي نصف كوب من البنجر المطهو علي‏8‏ جرامات منها وتحتوي ثمرة الذرة علي‏14‏ جراما‏,‏ بينما تحتاج المرأة إلي‏220‏ جراما من الكربوهيدرات يوميا‏,‏ وهذا النوع من الخضراوات غني بالألياف الغذائية بطيئة الهضم التي تجعلك تشعرين بالشبع‏,‏ كما أنها تستهلك وقتا في الأكل‏,‏ لذلك ننصح بتناولها‏.‏



ـ قاعدة تجنب الوجبات السريعة‏,‏ فيمكن كسر هذه القاعدة من حين إلي آخر في حالة التزامك باختيار الوجبات الصحية الموجودة في معظم الوجبات السريعة مثل ساندويتشات الدجاج المشوي‏,‏ وعبوات البطاطس الصغيرة‏,‏ والسلاطة والزبادي‏,‏ ويمكنك تناول قطعة هامبورجر واحدة مع كيس بطاطس صغير لتمدك هذه الوجبة بأقل من‏500‏ سعر حراري‏.‏





ـ قاعدة الامتناع عن الأكل بين الوجبات‏,‏ لأن تناول وجبة خفيفة بين الوجبات أو تصبيرة تساعدك علي السيطرة علي شهيتك بشرط ألا تتناولي أكثر مما ينبغي عند حلول موعد الوجبات الرئيسية‏,‏ بحيث تحتوي كل وجبة علي‏200‏ سعر حراري فقط‏,‏ ولا تتجاوز وجبتين يوميا‏,‏ وأفضل الوجبات الصغيرة هي التي يختلط فيها البروتين مع الألياف مثل شريحة تفاح مغطاة بزبدة الفول السوداني‏,‏ أو بسكويت داكن مع سلاطة حمص أو زبادي خالي الدسم مع فراولة طازجة‏.‏





ـ قاعدة اختيار الأغذية القليلة الدسم بدلا من كاملة الدسم‏,‏ لأن هذه القاعدة مفيدة فقط فيما يتعلق بتناول الألبان قليلة الدسم ومنتجاتها‏,‏ فهي تساعدك علي فقد الوزن‏.‏ ويقول الخبراء‏:‏ إن تناول الأغذية كاملة الدسم بكميات قليلة أفضل من تناولك الأغذية قليلة الدسم بكميات كبيرة‏.‏




ـ قاعدة عدم تناول أي طعام بعد الساعة الثامنة مساء‏,‏ فالمشكلة ليست في الموعد الذي تتناولين فيه الطعام‏,‏ لكن في نوعية الطعام‏,‏ فلا تتناولي أغذية سعراتها الحرارية عالية‏,‏ لأن ذلك يجعلها تعادل وجبة عشاء أخري‏!‏




ـ قاعدة كلما قلت اللحوم في طعامك نقص وزنك‏,‏ فالوجبة الخالية من اللحوم ليست بالضرورة وجبة منخفضة السعرات الحرارية‏,‏ فمثلا المكرونة بالصلصة البيضاء والبطاطس المقلية أو الخضراوات المقلية كلها تطهي دون لحم‏,‏ لكنها غنية بالدهون والسعرات الحرارية‏,‏ بينما يمكن أن يكون تناول اللحم الأحمر الخالي من الدسم جزءا من نظام غذائي صحي منخفض السعرات‏.‏




ـ قاعدة الحلو خارج المناقشة‏..‏ فكري في تناول الحلو‏,‏ فهو يحميك من الشعور بالحرمان‏,‏ لكن لا تقبلي علي الحلويات بنهم‏,‏ ويمكنك إدخال الحلوي في جدول ريجيمك بدلا من نوع آخر من الطعام أو مع ممارسة المزيد من الرياضة‏.‏


[align=center]
الله يجزيكي الخير يا رب
[/align]
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
كلمات ذات علاقة
الريجيم‏‏ , اكسري , برشاقتك , واحتفظي , قواعد