مجتمع رجيمأنظمة و برامج الرجيم

تخلصي من السيلوليت

تخلصي من السيلوليت


هل تعانين من مشكلة التراكمات الدهنيّة الظاهرة في أنحاء جسدك. هل الكتل تلك بارزة على سطح الجلد حتى لو كنت بين النحيفات من النساء؟ أذاً أنت تعانين من مشكلة السيلوليت!!
يعد السيلوليت من أبرز المشاكل الجماليّة التي تواجه المرأة العصرية، و هناك العديد من المستحضرات التي تدعي أنها تكافحه ولكن هل تفلح؟
فما هو السيلوليت، كيف يظهر وما هي الطرق التي يمكن اتباعها للتخلص منه؟
يعرّفك موقع المرأة العربية على المعيق الاول لجمال جسدك و ننصحك بمعالجته بتغيير نمط السلوك بصورة عامة وذلك من خلال الاهتمام بنظامك الغذائي و ممارسة الرياضة.


تعرفي عليه، أوّلاً ...

يظهر السيلوليت نتيجة لنظام غذائي غير متوازن تكثر فيه الدهون ويغيب او يقل فيه الحركة و الرياضة. وهو عبارة عن دهون متراكمة و متركزة تتكوّن تحت الجلد. وعندما تتراكم هذه الدهون بين الجلد و الانسجة الليفية ، تقوم برفع الجلد إلى الأعلى بينما تقوم الأنسجة الليفية بشد الجلد إلى الأسفل و هذا ما يعطي السيلوليت الشكل الذي نعرفه و الذي نشبهه بقشرة البرتقال نظراً الى تراكمه و شكله الخارجيّ.

وللبدانة دور هام ايضاً في كمية الدهون التراكمة بين الجلد والعضلات، و التي تحدد مدى الزيادة في تراكم السيلوليت. و لكن هناك بعض النساء اللواتي لا يظهر لديهن السيلوليت حتى لو كان وزنهن زائداً و هذا الامر يعود الى العوامل الجينية والوراثية. فإذا كانت الأم مثلاً تعاني من تراكم السيلوليت فكذلك سيحصل مع الابنة. كذلك يمكن أن يظهر السيلوليت بعد عملية جراحيّة معينة تؤثر على الدورة الدموية في الجسم.

للنساء فقط !

ينحصر تكوّن السيلوليت عند النساء فقط بسبب وجود هرمونات في جسم المرأة غير موجودة عند الرجل و تساعد على تكوّن السيلوليت لديها . و بطبيعة جسم المرأة فإن الدهون تتراكم في الارداف و الاوراك ما يجعل السيلوليت بارز أكثر في تلك المناطق.

أفضل الطرق للتخلص منه

الطريقة الافضل للتخلص من السيلوليت هي باتباع نظام الغذائي قليل الدهون و بخاصةً الدهون المشبعة و ممارسة الرياضة. أمّا الطرق الاخرى التي تلجأ اليها النساء كاستخدام المراهم التي تتدعي أنها تعالج السيلوليت، فلا يمكن الاستناد اليها فقط و بعضها يُمكن أن تُظهِرعوارض جانبيّة نتيجة لاستخدامها. اما شفط الدهون، فهو حل مؤقت لأن السيلوليت قد تظهر مجدداً اذا عادت المرأة الى ممارسة العادات السيئة في نظامها الغذائي و الحياتي.

أما النصائح الغذائية و السلوكيّة التي يجب على للمرأة اتباعها للتخلص من السيلوليت فهي الاكثار من تناول الفواكه الطازجة، ممارسة التمارين الرياضية، شرب ليتر و نصف من الماء على الاقل يوميّاً لأن الماء يساعد الجسم على التخلص من الفضلات مما يطرد السموم الى خارج الجسم ، الاكثار من تناول الخضار الطازجة النيئة والمطبوخة، الاكثار من تناول الحبوب (مثلاً: الفاصوليا، الحمص ‘ فول، عدس، بازلاء )، السلطات في جميع الوجبات و ابرزها التبولة و الفتوش. تجنب الدهون المشبعة و المقالي، السكريات و الحلويات العربية و الاجنبية، تجنب المنتوجات الحيوانية الكاملة الدسم( كالحليب، الجبنة، اللبنة، الزبدة)، تناول الخبز الأسمر (خبز القمح الكامل) بدلاً من الخبر الأبيض،الابتعاد عن تناول اللحمة الحمراء و استبدالها بلحم السمك أو الدجاج ، الابتعاد عن اللحوم الحيوانية( كالمرتديلا و الجانبون).
تصدقي اول مره بعرف شو هوه السيلولايت كان كل فكري انو الترهل في الجسم
.
.
.
.
مشكوره على الموضوع الحلو
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
كلمات ذات علاقة
السيلوليت , تخلصي