جايبالكم كام أكله حلوة ولذيذة

مجتمع رجيم / الاطباق المتنوعة
كتبت : tota_10
-
392574.gif

wub.gif

# أرز أصفر بالدجاج والخضروات
المقادير صدور دجاج مكعبات أرز مكعبات من البطاطس والجزر والكوسا شريحة زنجبيل طازج فصان ثوم مفرومان بصلتان مفرومتان حبات من الهيل والقرنفل ملعقة صغيرة من(كركم-قرفة-بهار مخلوط) ملح قليل من ماء الورد الطريقة نسلق الدجاج ونضيف له قليل من الملح وقليل من الكركم أو الزعفران والهيل والقرنفل ويترك حتى ينضج ثم يوضع جانبا. نسلق الرز في مرقة الدجاج نصف استواء ويصفى ويرش عليه ماء الورد وقليل من الزعفران. في قدر آخر نحمر البصل والثوم والزنجبيل المفروم ثم نضع الخضروات ونقلب ثم نضع البهار المخلوط والملح والكركم والدجاج ويقلب ويترك مدة 15 دقيقة. نضع الأرز فوق الخلطة ويترك على الحديدة الفاصلة عن النار لمدة ربع ساعة ويقدم مع اللبن (لبن زبادي) وبالهناء والعافية.


# بريانى الدجاج
المقادير دجاجة مسلوقة ومفلسة (أي مقطعة إلى شرائح رفيعة) 2 كوب رزعنبر منقوع في الماء لمدة نصف ساعة علبة بازلاء صغيرة مقدار قليل من الشعرية (3 ملاعق أو أكثر بقليل) محمصة على النار بصلة متوسطة ومفرومة 5 ملاعق كبيرة زيت 2 جزر متوسطة مفرومة ومسلوقة نصف ملعقة كبيرة ملح 2 وربع كوب ماء 2 قطعة صغيرة خلاصة مرقة الدجاج ملعقة كبيرة بهارات برياني 3/4 كيلو بطاطا مقشرة ومفرومة على شكل مكعبات متوسطة ومقلية الطريقة نضع الزيت في قدر على نارعالية ونضع البصل ونقليه في الزيت قليلاً إلى أن يصبح لونه مائلاً إلى الاحمرار. نضع الشعرية فوق البصل وبعدها نضع الرز المنقوع ونخلطها ونضع عليها الماء ومكعبات خلاصة مرقة الدجاج والبهارات وبعدها نراقبه مع التحريك كل دقيقة إلى أن ينشف الماء تماماً وبعدها نضع الغطاء على القدر ونقلل النار ونجعلها هادئة لمدة خمس دقائق. بعدها نحركها بالملعقة وبعد ثلاث دقائق تقريباً نرفعها من على النار. نضع عليها الدجاج المفلس والبازلاء والجزر والبطاطا ونقدمها وألف عوافي.

# بطاطس محشية

المقادير 8 حبات بطاطس متوسطة 2 ملعقة سمن مقدار من صلصة الباشميل بضع معالق من العصاج (لحم مفروم مقلب على النار مع بصل وبهار) 2 و1/2 ملعقة كبيرة جبن مبشور بيضة ملح وفلفل الطريقة تغسل البطاطس جيداً وتقشر ثم تقطع كل واحدة نصفين بالطول ثم تغطى بالماء البارد والملح وترفع على النار لتغلي على النار لمدة 10 دقائق. تصفى جيداً من الماء وتجفف ثم يقور قلب البطاطس ويترك لها جدار سمك 1\2 سم. يخلط القلب المنزوع بصلصة الباشميل المعدة والبيض والعصاج وقليل من الجبن المبشور ويتبل الجميع بالملح والفلفل. تملئ أنصاف البطاطس بالحشو السابق ويرش السطح بالجبن المبشور وقطعة من السمن ثم ترص في صينية مدهونة. تزج في فرن متوسط الحرارة حتى يتم النضج وتحمر نوعاً ما
كتبت : ◕‿◕β.Ő.Ṩ.Ϋ◕‿◕
-
[align=center]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
كل عام وانتى بالف خير
[/align]
كتبت : عطر انثي
-
تسلمي يالغلا علي الاكلات اللذيذه .الله يسعدك
كتبت : ملكه نفسها
-
شكرااااااااا اختي على الماكولات الي تشهي فعلا
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
كتبت : صفاء بيبى
-
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
كتبت : ام فيروز
-
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
الصفحات 1 2 

التالي
السابق