مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

يوميات مسابقة اهلا رمضان

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


الجواب : سورة الأعراف أية رقم " 31 " قولة تعالى " يا بني أدم خ>وا زينتكم عند كل مسجد وكلوا وأشربوا ولا تسرفوا أنة لا يحب المسرفين "
وفقكم الله لكل ما يحب ويرضاة :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
إنه حمزة بن عبد المطلب (أسد الله) -رضي الله عنه- عم الرسول وأخوه في الرضاعة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الجوااااب :





أن النبي-r- كما في الحديث الصحيح : " أتى سباطة قوم فبال فمر عليه رجل فسلم فلميرد -عليه الصلاة والسلام- ثم ضرب بيديه الحائط ثم قال : (( وعليكم السلام إني كنتعلى حالة كرهت أن أذكر الله عليها )) فإذا كان هذا وهو غير متطهر وقد فرغ من قضاءحاجته فكيف إذا كان على حال قضاء الحاجة وغير متطهر فإنه أبلغ وآكد فدل هذا على أنهلا يذكر الله-جل وعلا- أثناء قضاء الحاجة ؛ وإنما يقتصر الذكر في المواضع التي شرعذكر الله-جل وعلا- فيها وليس فيها امتهان لذكر الله-جل وعلا- ، والله - تعالى - أعلم.

وقال ابن القيم رحمه اللهفي هدي النبي صلى الله عليهوسلم :
وكان يخرج من الخلاء فيقرأ القرآن . ويستغفر


...فمن سنةرسول الله صلىالله عليه وسلم عند دخول الحمام أن يقول( بسم الله اللهم انى أعوذ بكمن الخبث والخبائث) طبعايقال هذا وأنتا خارج الحمام اى عندما تتهيأ للدخول ...وتراعى آداب دخول الخلاء أو (الحمام أن تدخل برجلك اليسرى وتخرج برجلكاليمنى ...ولا تدخل الحمامالمظلم حالك السواد ...ولا تتكلم وأنت بالداخل...ولا تبكىأوتحدث نفسك في اى أمر ما ...ولا ترفع صوت أو تغنى أو تصرخ ..لا تكشف عورتك إلا وأنتبالداخل وعلى قدر قضاءحاجتك...فإذا خرجت قوم بحمد ربك وقل ...الحمد لله الذي اذهبعنى الأذى وعافاني ....سبحان الله .
لا تسكب ماء حار ليلا ...فإذاأردت ذلك فسمالله وأنتبالخارج ثم يضاء الحمام ويرمى به الماءالساخن.



ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان إذا خرج من الخلاء قال:{ الحمد لله الذيأذاقني لذته، وأبقى فيّ قوته، ودفع عني أذاه} رواه الطبراني وابن السني عن ابنعمر.

الاستغفار بعد الخروج اعتراف بالقصور عن بلوغ حق شكر نعمة الطعاموالاستفادة من منافع الغذاء وتسهيل خروج الأذى لسلامة البدن من الآلام..











عن أنس رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا دخل الخلاء قال:{ اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث} متفق عليه.

3»»>
الدعاء بعد الخروجبقوله:{ غفرانك، الحمد لله الذي أذهب عني الأذى وعافاني}.



وعن أنس رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا خرج من الخلاءقال:{ الحمد لله الذي أذهب عني الأذى وعافاني} رواه ابن ماجه.


والتوفيق للجميع ..
بالتوفيق لكم جميعا
ماشاء الله

بالتوفيق للجميع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم اخواتى و بالتوفيق للجميع
الأولى ... 6  7  8  9  10 11  12  13  14  ... الأخيرة
كلمات ذات علاقة
مسابقة , اهلا , يوميات , رمضان