٦ خطوات للتحكم بالوزن

طعامنا يقوم على أساليب متوارثة لم تتغير رغم تغيّر الحياة والغذاء ٦ خطوات للتحكم بالوزن

مجتمع رجيم / الحمية و الرشاقة و الرجيم
يدق قلبي بوجودك
اخر تحديث

٦ خطوات للتحكم بالوزن

٦ خطوات للتحكم بالوزن

طعامنا يقوم على أساليب متوارثة لم تتغير رغم تغيّر الحياة والغذاء


٦ خطوات للتحكم بالوزن



٦ wol_error.gifتم تصغير هذه الصورة ... نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بمقاسها الحقيقي علما بأن مقاسات الصورة قبل التصغير هو 579 في 434 وحجم الصورة 44 كيلو بايت٦ 316001.jpg
اشرب الشاي بدون سكر


شريفة محمد العبودي


قدمنا في مقال سابق ٣ خطوات من الخطوات الست الواردة في كتاب: «: The Way to Eat: A Six- Step Path To Lifelong Weight Control كيف تأكل: ست خطوات للتحكم بالوزن طوال العمر» وهو من تأليف الدكتور ديفيد كاتز David Katz بالتعاون مع مورا هاريجان جونزاليس Mura Harrigan Gonzalez.

والدكتور كاتز هو رئيس مركز أبحاث الوقاية التابع لكلية طب جامعة ييل الشهيرة، وهذا يعطي مصداقية لكتابه وللنصائح التي يقدمها.

واليوم نقدّم الخطوات الثلاث الباقية.


- الخطوة الرابعة: تخلص من الأساليب الخاطئة الراسخة.


الطعام محور من محاور اجتماع الناس، يقوم على أساليب متوارثة لم تتغير بينما تغيّرت الحياة وتغيّرت الأطعمة وبقيت تلك الأساليب تتناقلها الأجيال. لذلك، حاولوا جهدكم لإحداث تغييرات طفيفة في أساليب الوجبات وتحضير الأطعمة (مثل شرب الشاي بدون سكر، والتقليل من الدهون والمقليات، وحذف الحلو بعد الطعام) وستستفيد العائلة كلها من التغيير خاصة الأطفال الذين تنمو معهم عاداتهم الغذائية.


- الخطوة الخامسة : تخلّص من ربط الطعام بالحالة النفسيّة.


لا تربطوا بين ملء المعدة والشعور بالرضا، وبالتالي تقعون في مطب الشعور بالحزن والاحباط عند الحرمان من ملء المعدة! أو الشعور بالإحباط بسبب الإخفاق في ضبط النفس بعد الإكثار من الطعام. وليست هناك وصفة سحريّة سهلة للقيام بذلك. وأفضل استراتيجية هي استخدام المعرفة التي في حيازتكم الآن عن الطعام ومخاطر الإكثار منه للوصول إلى حالة اقتناع بأن من يعلم ليس كمن لا يعلم. فأنتم تعلمون الآن حجم المشاكل الصحية التي يمكن أن يجرّ إليها ذلك الشعور بالرضا، ومع الوقت ستستطيعون قلب الموازين والشعور بالرضا عن طريق السيطرة على رغباتكم.





٦ 316002.jpg



- الخطوة السادسة: تعرّف على البيئة الغذائية الحاليّة.


وهذا لأنها تشكّل مجموعة من التحديات أمام التمتع بالصحة واللياقة. فكل البنايات تحتوي على مصاعد تحرم الناس من استخدام السلالم! ووسائل المواصلات وأجهزة التحكم عن بُعد تحرم من الحركة، وغسالات الملابس وخلاطات الطعام وغيرها من الأدوات الكهربائية تحرم من تحريك العضلات وبذل الجهد.


وكل البيوت تقريباً بها أساليب ترفيه (كألعاب الفيديو وشبكات المعلومات والتلفزيون) تحرم الأطفال خاصة من حرق الطاقة الزائدة ومنافع الحركة في الهواء الطلق. كما ان المطاعم متوفرة تغني عن بذل الجهد في طبخ الطعام. وأفضل استراتيجة هي تجنب أو التقليل ما أمكن من استخدام تلك التسهيلات واختيار الطرق الأصعب للوصول إلى الصحة.

</I>
المصدر: مجتمع رجيم


٦ o',hj ggjp;l fhg,.k ٦

LoveALLAH
اخر تحديث

خطوات حلوة وان شاء الله بنلتزم فيها جميعا

تسلمي دقدوقة وبالتوفيق يا عسل
يدق قلبي بوجودك
اخر تحديث
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
احلام وزردية
اخر تحديث
خطوات حلوة جزاك الله كل خير على الموضوع
nody21
اخر تحديث
جزاك الله كل خير اختى
يدق قلبي بوجودك
اخر تحديث
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
الصفحات 1 2  3  4  ... الأخيرة

التالي

مين يبدا معايا و يشجعنى

السابق

استفسارات عن الرجيم والرياضه

كلمات ذات علاقة
٦ , للتحكم , بالوزن , خطوات