اخطاء قد تقعين بها أثناء اتباع الحميه الغذائية

بسم الله الرحمن الرحيم أخطاء قد تقعين بها أثناء اتباع الحمية الغذائية الجريب فروت دبي/ تشكو الكثيرات من ثبات الوزن رغم اتباع الحمية الغذائية، لكن...

مجتمع رجيم / الحمية و الرشاقة و الرجيم
يدق قلبي بوجودك
اخر تحديث
اخطاء قد تقعين بها أثناء اتباع الحميه الغذائية




بسم الله الرحمن الرحيم


أخطاء قد تقعين بها أثناء اتباع الحمية الغذائية الجريب فروت
دبي/ تشكو الكثيرات من ثبات الوزن رغم اتباع الحمية الغذائية، لكن قبل أن تحكمي عل حميتك بالفشل راجعي أسلوبك في تناول وجبة العشاء، فتناولها قبل النوم مباشرة يدمر رشاقتك ويفسد عليك حميتك ويعيق استمتاعك بنوم هادئ، وراجعي أيضا بعض الأخطاء الأخرى، فقد تعتقدين أنها أمور بسيطة لكنها السبب الرئيسي في ثبات الوزن.

وإليكِ هنا أهم الأخطاء الأخرى التي غالباً ما ترتكبينها عند تناول وجبات المساء:
* الزيوت:
يعتقد البعض أن استخدام الزيوت مساءً، وخصوصاً زيت الزيتون بدلاً من السمن أو الزبدة لا يؤثّر على زيادة الوزن، وهذا بالطبع معتقد خاطئ لأن الزيوت أعلى في سعراتها الحرارية من الزبدة.
* الفاكهة:
يعتقد البعض أيضاً أن تناول «"الغريب فروت" والأناناس وخلّ التفاح بصورة مستمرة، وخصوصاً قبل النوم أو في الصباح الباكر يؤدي إلى إذابة الشحوم المتراكمة في الجسم، وهذا خطأ فادح لأن "الغريب فروت" والأناناس يحتويان على سعرات حرارية، علماً أن عصير الفاكهة يزيد أيضاً من الوزن إذا ما تمّ الإكثار من تناوله.
* الماء:
إن شرب الماء أثناء النهار وقبل النوم غير مسئول عن ظهور "الكرش"، علماً أن الماء هو المادة الوحيدة التي لا تحتوي على سعرات حرارية.
* الخبز:
ثمة معتقدات خاطئة تحوط بالخبز، أهمها أن الخبز الأسمر لا يحتوي على الدقيق، وذلك غير صحيح لأنه ليس هناك نوع من الخبز لا يدخل الدقيق ضمن مكوّناته، وإنما الفارق الوحيد بينهما هو أن الخبز الأسمر يحتوي على نسبة كبيرة من النخالة التي تعمل على امتصاص الماء بكميات كبيرة، ممّا يؤدي إلى زيادة حجمها في المعدة، وبذلك تساعد على الشعور بالشبع بسرعة، لذا، يُنصح دائماً بالخبز الأسمر أثناء الحمية، وخصوصاً أثناء وجبة العشاء.
* اللحوم: يعتقد البعض أنه من المفيد اللجوء إلى اللحوم بأنواعها كافة في وجبة العشاء، وهذا أمر خاطئ لأن الوجبة الغنية بالبروتين تؤثّر على النوم! كما إن الوقت يلعب دوراً هاماً، إذ إن تناول هذه الأطعمة في وقت مبكر من المساء لا يكون مضراً، على أن يتمّ ذلك قبل النوم بساعتين على الأقل.

منقول للفائده

جوودي
جزيتي خير عزيزتي
يدق قلبي بوجودك
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
جمال النفس
:3473749b:
اسمحيلي انو بعاكسك شوي.......عشان الفايدة وعدم الخطأ
أولا: بالنسبة للزيت بدال السمن والزبدة هو الشيء الاصح
صحيح انو الزبدة 80% دهون بس هايدي الدهون قاتلة.....وهي دهون مهدرجة
والي بيعني انو هاي الدهون مابتنهضم متل الزيت بس تروح على شكل شحوم مباشرة وتتخزن حتى ولو كانت اقل في السعرات من الزيت......ونفس الشيء للسمن...

ثانيا: "بعرف اكترت":ceb85dec:
الكربوهيدرات قبل النوم هي الي بتخفض هرمون النوم لهيك الناس بالعادة بيتعشو بالبروتين ومو لازم يكون لحم احمر او شيء عالي بالكلسترول....وهايدي حقيقة قالوها ببرنامج doctors...

واما عالفواكه فانا معك القريب فروت والاناناس الي بتعتبر منحفة هايدا غلط في غلط...ونفس الشيء للشاي والاعشاب المنحفة الاخرى.... هي بتساعدك صحيح ...بس انت عليك التعب

وانشاء الله ماكنت حشرية ونماقة....
يعني والله هايدا مش من كلامي بس من اختصاصية....
:967339c1:
%nano%
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
يدق قلبي بوجودك
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
الصفحات 1 2  3  4  5  ... الأخيرة

التالي

ملف كامل للتخلص من الأرداف والخصر والمؤخرة والبطن

السابق

رجيم لمدة يوم واحد فقط

كلمات ذات علاقة
أثناء , الحميه , الغذائية , اتباع , اخطاء , بها , تقعين , قد