سمنتى حابسانى بالبيت

مجتمع رجيم / موسوعة رجيم النفسية
كتبت : ام يوسف و يحيي
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دكتوره مشكلتى باينه من العنوان بتضايق و بتخنق كل مل نيجى نازلين و لو حتى كان بالسياره بكره حتى دخولى لتغيير الملابس و كل هذا بسبب 20 كجم زياده مخنوقه من حياتى كلها من تعليقات زوجى من الحسره على فى عينه من نظرتى لحالى فى المرايه و شكلى اللى يبان اكبر من عمرى اصبحت واحده مدهوله فى روحها مش لاقيه لفظ انسب عايزه ارجع فايقه و سعيده زى ما كنت و انا وزنى اقل قبل ال20 كجم دول من الاخر كده حياتى متمحوره حول وزنى المشكله دى افكر فيها 24 ساعه فاليوم انام و اقوم افكر ازاى انزل وزنى و طبعا الخنقه تخلينى اكل زياده يعنى دائره مفرغه و عماله الف فيها لما زهقت و تعبت و مليت خلاص بقى قرفت
كتبت : الخيال الحر
-
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حبيبتي مهم كان وزنك وكيف مكان مأثر على شكلك لازم تتقبلي ذاتك وتحبيها ولازم ترفعي من ثقتك بنفسك
فحبك لذاتك وتقبلها وثقتك بتأثر بيلي حواليك ومش حيعودوا ينظرولك نظرة بأنك سمينة
بس لازم اولا ماتنظري لنفسك بأنه انت سمينة وانه جسمك مش حلو
فحتى يتقبلنا الآخرين علينا أولا أن نتقبل أنفسنا ونتعامل مع انفسنا بشكل جيد
دون أن نجرح أنفسنا
عليك ان تنسي موضوع انك سمينة
وتنسي موضوع الريجيمات القاسية
وماعليك فعله هو تغيير أسلوب حياتك للأفضل
قليل من الرياضة في اليوم يكفي
المشي قليلا خارج المنزل جيد
أن نغيير من عادات الآكل
عليك أن لا تأكلي حتى تشعري بالجوع الحقيقي
فأحيانا يكون الشخص بحاجة الى شرب الماء وليس الى تناول الطعام
فعليك ان تكثري من شرب الماء كلما احسستي بالجوع فان لم تشبعي فهذا دليل على انك بحاجة لطعام يعني هذا الجوع الحقيقي فعندها كلي
عليك ان لاتأكلي مجرد لتسلية
او لانه ينقصك الاشباع العاطفي
او لكي تعبري عن حزنك او غضبك او سعادتك
تناولي الطعام فقط عند الشعور بالجوع الحقيقي والحاجة للطعام
وعندما تأكليني عليك ان تتوقفي عن تناول الطعام قبل الشبع بقليل
وعليك وانت تتناولين الطعام ان تمضغي اللقمة بشكل جيد قبل البلع
وتناولي اي نوع من الطعام اردتي
لاتحرمي نفسك من اي نوع من الطعام ولكن اتبعي الارشادات السابقة
والاعتدال والتوسط هو اهم شيء
اتمنى ان اكون قد افدتك
كتبت : ام يوسف و يحيي
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خيرا على ردودكم بس المشكله عندى مش زياده فى الاكل يعنى انا لا اكل اى اكل مقلى بقالى 5 سنوات و لا مياه غازيه مطلقا و لا فاست فود بقالى 10 سنين عايشه على الاكل الصحى و المسلوق ما عدا وجبه واحده فى الاسبوع عزومه عند جدتى و الان الحلويات كمان مبطلاها و لا اكل الخبز الابيض مطلقا و بمشى على السير 5 مرات فى الاسبوع يعنى اللى تاعبنى انى حاسه انى بعمل اللى عليه و مش مقصره بس الحرق عندى ضعيف جدا و اللى بعمله فى اسابيع ممكن يضيع فى وجبه زهق واحده يعنى مثلا اقعد يومين محافظه على اكلى جدا ووجبه واحده ارز او مكرونه تضيع اللى فات بس انا من جوايا حاسه انى ماشيه على التخفيف و طبعا مفيش نتيجه كده كل يوم لمده 5سنين عرفتوا بقى الملل جاى منين
كتبت : الخيال الحر
-
عزيزتي أكد الأستاذ المساعد في كلية العلوم الصحية د.أحمد راشد الهيفي أن العادات الغذائية السيئة هي السبب الرئيسي في انتشار السمنة، مشيرا إلى أن اتباع نظام غذائي سليم هو أحد الأمور الأساسية للحصول على جسم وصحة مثالية، مضيفا أن بعض الحميات الغذائية التي يتم اتباعها لإنقاص الوزن تكون مضرة لأنها تحتوي على تركيبات تجارية .
و الغذاء الوحيد الذي يزيد من نشاط الجسم لحرق السعرات الحرارية ولكن بشكل محدود هو عنصر الكافيين الموجود في القهوى والشاي وبعض المشروبات الغازية. مثال على ذلك، الشاي الاخضر يزيد تقريبا %4 من نشاط الجسم في حرق السعرات الحرارية. لذلك اذا كنت تستهلك 2000 سعرة حرارية في اليوم وتتناول يوميا ثلاث اكواب من الشاي الاخضر سوف تحرق تقريبا 80 سعرة حرارية يوميا، وهذا ما يعادل 3الى 4 كيلو غرامات في السنة.
منقول للفائدة

كتبت : الخيال الحر
-
align="right">خمس طرق لتقليل شهيتك للأكل

يلاحظ في الأيام الحارة دائما أن الشهية للأكل تقل كثيراً عن الأيام الباردة، ولكن ماذا يحدث إذا لم يكن كذلك بالنسبة لك. قد يلاحظ بعض الأشخاص المهتمين بالحمية الغذائية بعض الصعوبة في رفع مستوى الشهية لديهم، وكذلك النحيفات، فالاختلال في وزن الجسم يسبب مشكلة أيضاً.

1- شرب كميات كبيرة من الماء:

ليس فقط يشعرك الماء بمعدة مليئة .. ولكن قد يكون العطش سبباً في الشعور بالجوع، لذا يفضل شرب المياه الطبيعية أو المفلترة (من المصفاة).

2- المضغ الجيد:

إن جزءاً من الدماغ هو الذي يتحكم بالشهية ويسمى ويعرف الشخص مدى إحساسه بالشبع أو الجوع، لذا فإن مضغ الطعام جيداً ولمدة أطول يغطي الدماغ الوقت الكافي لتسجيل الشعور بالشبع بشرعة أكبر.

3- الرياضة مع الجهد:

يعتقد كثيراً من الناس أن الرياضة والجهد يشعران الإنسان بالجوع بسبب حرق مزيد من السعرات الحرارية، ويقول الباحثون في جامعة فلوريدا الأميركية أن الجهد والرياضة القوية تساعد على حرق السعرات الحرارية وتشتت الشعور بالجوع لعدة ساعات.
وعند الشعور بالجوع يعمل الدماغ على إغراء الشخص بأكل الوجبات الخفيفة المفيدة بدلاً من الوجبات الغنية بالدهون. ولكن حذار من الاستغناء عن أية وجبة أساسية وإلا ستضطر إلى أكل الوجبات الخفيفة الدسمة، وبذلك تعود إليك السعرات الحرارية التي فقدتها أثناء الرياضة.

4- المزج والتكافؤ:

أن التنوع في الأكل لعدة أصناف من الطعام يشعرك بالراحة النفسية ويخفض كمية الوجبات الغذائية. بالإضافة إلى أنها تنصح كل شخص بتذوق أصناف مختلفة من الطعام الغني بالعناصر المفيدة والتي يحتاجها الجسم في الوجبة الواحدة، وتعويد أنفسنا على تنوع النكهات في غذائنا، ويمكن أيضا إدخال بعض المطيبات والبهارات.

5- إلغاء الوجبات الخفيفة:

العمل بالمقولة القديمة الوجبات الرئيسية هي الأفضل .. بدءاً بالإفطار المتكامل بكل عناصره من الحليب والكورن فلكس والفواكه والعصائر، إلى الغذاء الغني بالخضار والفواكه، ووجبة العشاء المتكاملة باللحوم المشوية والخضار. لذا فان الانتظام في الأكل يوقف الشعور بالجوع لديك بطريقة أوتوماتيكية، أما الوجبات الخفيفة فقد تخل بهذا النظام، وقد تحتاج إلى وجبة خفيفة مثل تفاحة أو قطعة بسكويت دايت، أو حليب خالي الدسم أو الروب قليل الدسم، فلا بأس في ذلك لنسكت الجوع قليلاً، ولكن على ألا يتعود الجسم عليها
منقول للفائدة
كتبت : سحر هنو
-

التالي
السابق