تناول الوجبات في غير أوقاتهاا سبب رئيسي للسمنة

مجتمع رجيم / الحمية و الرشاقة و الرجيم
كتبت : *ويبقى الأمل*
-



تدعو النصائح التقليدية التي يسديها الأطباء للراغبين بالاحتفاظ بجسم رشيق وصحي إلى تناول كمية أقل من الطعام وممارسة الرياضة لفترة أطول، بالإضافة إلى نصيحة أخرى جديدة تضاهيها أهمية، إذ تشدد على ضرورة تناول الطعام في الاوقات الملائمة أو المنتظمة وتجنب الوجبة الخفيفة في الوقت المتأخر من الليل.
وذكر "ساينس دايلي" أن دراسة جامعية وجدت أن تناول الطعام في أوقات غير منتظمة مثل الأكل في وقت متأخر من الليل عندما يحتاج الجسم للنوم تجعل الوزن يزداد وتساهم بذلك في استفحال مشكلة البدانة في العالم.
وتعد هذه الدارسة الأولى التي تربط بين تناول الطعام في أوقات غير منتظمة والزيادة في الوزن، والتي تشير إلى أن تنظيم طاقة الجسم قد يلعب دوراً هاماً في زيادة الوزن من عدمه.

وأعرب الاستاذ في علم النفس والأعصاب فرد توريك من كلية فاينبيرغ للفنون والعلوم ومدير مركز النوم في أميركا عن اعتقاده بأن "هناك بعض العوامل التي تؤدي إلى زيادة الوزن ومنها تناول المأكولات في غير أوقاتها المحددة، وهذا يتطلب تغيير أسلوب تناول الطعام من أجل تجنب البدانة".
ودعا فاينبيرغ إلى وضع استراتيجيات من أجل مكافحة البدانة، مشيراً إلى استشراء هذه المشكلة التي وصلت إلى مستوى الوباء ليس في أميركا وحدها ولكن في الكثير من بلدان العالم.





منقوووول لللإفادةأوقاتهاا 0000454.gif
كتبت : بنتـ ابوها
-
كتبت : ريتان
-
تسلمي اختي


فعلا انا من النااس الي اكلي قليل بس المشكله عندي مافي نظااااام اكلي بفترررات مختلفه وماعندي وقت للفطور او للغعداء او للعشاء وبكذ1 يزيد وزني بسررررعه



مشكوووره على المجهوود الراقي


جنائن الورد لقلبك,,,,,
كتبت : يدق قلبي بوجودك
-
[type=342287]
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
[/type]
كتبت : *ويبقى الأمل*
-
بنت أبوهاااا

ريتاان

دقدوووقة

يسلمو حبيباااتي ع المرورد والرد الحلو ...

وان شاء الله تكونوا استفدتووو من النقل


دمتم بود
كتبت : عيوشه87
-
صحيح انا لما صرت انظم الوجبات صار وزني ينزل

مشكوره حبيبتي

التالي

نزول الارداف بسرعه

السابق

سيداتي انساتي السيمينات حصلت المعجزه ونحفت

كلمات ذات علاقة
للسمنة , أوقاتهاا , الوجبات , تناول , رئيسي , سبب , غير