اي حاجه عايزة تعرفيها عن الستائر......... اتفضلي هنا..........

مجتمع رجيم / الديكور و تأثيث المنزل
كتبت : dodobaby
-
فخامة الستائر وجمالها من الوسائل الهامه التي تجعل المنزل مليئا بالحيويه والمرح بما تضفيه على الوسط المحيط بها من دلالات ورموز جماليه


فهي تشكل عنصرا اساسيا من عناصر البناء الداخلي للمنزل


وتاخذ مكان الصدارة في واجهة المنزل لذا فان بريقها وجمالها وطرازها تجعلها تفيض جمالا ونضارة


وهكذا يرتقي المنزل الأنيق وتزداد جدرانه المعزولة ونوافذه المجردة وستائره التي تحجب

الشمس وتعكس الجمال بألوانها الهادئة والرومانسية أو بزهوها وبريقها ، ويتم اختيار الستائر

حسب المكان وألوان الجدران التي يجب أن تكون منسجمة مع لون الأرضية وألوان الستائر، إلا أن النقوش والرسوم
الداخلة في صناعة الستائر تزيد من فخامتها، وقيمتها الجمالية، حيث يتفنن المصممون في تمايز النماذج المختلفة، التي تكاد تكون عنوانا لجمال المنزل بكافة أجزائه.


الجدير بالذكر أن للستائر مكانة خاصة في الصالون، فالنوافذ الكبيرة تحتاج
إلى ستائر خاصة، الأمر الذي يتيح للمصمم استخدام إمكانيات أوسع في إضافة تقنيات
التطريز والنقوش التي تزيدها جمالا وبهاء، وتأخذ الزوايا المعدنية الداخلة في صناعة الستائر
أشكالا مختلفة تكاد تكون رموزا للزينة لتجميل أبواب المنزل ونوافذه، فستائر اليوم عبارة عن ديكورات
أنيقة تدخل في البنية الجمالية للمنزل فتزيدها إشراقا ويسموبها المكان.


الستائر......... هنا.......... 6%2870%29.bmpالستائر......... هنا.......... 7%2860%29.bmp






اولا دللي ستائرك
الستائر......... هنا.......... www.uaekeys.com73.gi
الستائر......... هنا.......... HC-6042_mp.jpg

الستائر......... هنا.......... HC-8544_mp.jpg

الستائر......... هنا.......... HC-5699_mp.jpg

الستائر......... هنا.......... HC-3305_mp.jpg

الستائر......... هنا.......... HCB042Z_mp.jpg


الستائر......... هنا.......... HCB6435_mp.jpg

الستائر......... هنا.......... HC-3306_mp.jpg

الستائر......... هنا.......... HCB02LC_mp.jpg

الستائر......... هنا.......... HCB6571_mp.jpg

الستائر......... هنا.......... HC-9787_mp.jpg

الستائر......... هنا.......... HC-004U_mp.jpg

ثانيا قياسات الستائر

الستائر......... هنا.......... www.uaekeys.com73.gi


الستائر......... هنا.......... drapes1-81.jpg



طول الستارة

المستوى المثالي لطول الستارة هو القياس الذي سيكون من السكة التي ستركب عليها الستارة إلى الأرض (ويجب أن تكون السكة مركبة فوق الشباك بعلى الأقل 6 إنش = 15 سم) وبعد هذا القياس ممكن زيادة بعض السنتميترات ليشمل طول الستارة الزائد الذي يكون على الأرض كناحية جمالية للستارة. ولمزيد من الدقة ممكن خصم عرض سكة الستارة الذي عادة يكون 2 إنش = 5 سمنتمترات.

عرض الستارة

هو القياس من خارج إطار الشباك من جهة إلى خارج إطار الشباك من الجهة المقابلة وعادة تقدر الزيادة هذه بـ 5 إنش = 12,5 سم على الأقل من كل جهة أو بقياس عرض السكة نفسها ويجب التأكد من ترك مسافة تحت نهاية سكة الستارة مثل الصورة


الستائر......... هنا.......... measure1.jpg





بالنسبة لقياسات ستائر الـ roman shade

إن كانت مركبة من خارج إطار الشباك يجب إضافة 3 إنشات = 7,5 سم على الأقل من كل جهة – أما إذا ركبت من داخل إطار الشباك ينقص 5,0 إنش يعني حوالي 1 سم من عرض الشباك من داخل الإطار وإضافة 2إنش = 5 سم على طول الشباك

صورة تبين إذا كانت الroman shade مركبة من خارج إطار الشباك


الستائر......... هنا.......... measure2.gif

الستائر......... هنا.......... t2491.jpg

وهذه تبين إذا كانت مركبة ال roman shade من داخل إطار الشباك

الستائر......... هنا.......... measure3.gif

ثالثا كيف نختار طراز الستائر المناسب؟
الستائر......... هنا.......... roman-shade.jpg

الستائر......... هنا.......... www.uaekeys.com73.gi

الستائر......... هنا.......... Roman%20Shades%203.jعندما تقوم باختيار طرق معينة لتزيين النوافذ فيجب أن تهتم بطراز الستارة ومدى تناسقه مع ديكور منزلك، حيث يمكن بقليل من الجهد إيجاد المعالجة المناسبة لطراز منزلك ... طبعاً إختيار الستائر يأتي بعد إختيار الأثاث و فرش المنزل و على أساسه يتم تحديد الستائر المناسبة . ستساعدك النصائح التالية في اتخاذ القرار السليم كيف تختار طراز الستائر:
لاختيار نمط و موديل و لون الستائر ويجب أن تعرف طراز الغرفة التي ستضع فيها الستارة هل هي رسمية أو بسيطة أو ناعمة أو فخمة .......الخ و ألوانها و نوعية استخدامها هل هي غرفة جلوس , غرفة نوم , غرفة أطفال ....الخ ثم شاهد المعروض في المتاجر و كتالوجات ومجلات الديكور. ثم حدد الفكرة المناسبة لطراز غرفتك . و يتم اختيار الطراز المناسب للستارة من خلال ما يلي :
1- نوع القماش :
الستائر......... هنا.......... 318.jpgأقمشة الستائر متنوعة منها الأقمشة الرسمية الفخمة كالمخمل و القطيفة ومنها الأنيقة كأقمشة الشانيل و منها البسيطة كالأقمشة القطنية ومنها الناعمة كتشكيلات الشيفون ويمكنك البحث عن أحدث الابتكارات في عالم الأقمشة في محلاتها المتخصصة .

2- لون القماش :
تتوافر ستائر النوافذ بألوان حديثة جذابة فمنها الألوان الزاهية والألوان الكلاسيكية، بالإضافة إلى تشكيلة أخرى متنوعة تناسب أجواء المكان الذي ستضع فيه ستارتك . طبعاً يجب مراعاة تناسق لون الستارة مع لون ديكور الغرفة و فرشها .

3- نقوش الستارة :
بخلاف الأقمشة السادة تختلف النقوش على أقمشة الستائر , فهناك النقوش الصغيرة التي تناسب الستائر و الشبابيك الصغيرة و هناك النقوش الكبيرة التي تناسب الستائر و الشبابيك الكبيرة . كما أن شكل النقش له تأثير كبير على الطراز فالأشكال الهندسية و الخطوط المستقيمة المستخدمة في الطراز الكلاسيكي تختلف عن الأزهار التي تناسب الطراز الريفي .

4- موديل الستارة :
إختيار الموديل المناسب للستارة يسبب حيرة للكثير من الناس , و هناك موديلات جديدة تظهر باستمرار , لكن قبل إختيار الموديل الجديد يجب الإنتباه إلى إختيار المناسب أيضاً لطراز الغرفة وشكل الشباك و حجمه , فالشباك الصغير أو شباك غرف النوم لا يناسبه موديل معقد بل موديل بسيط بعيد عن التكلف .

5- قضيب الستارة :
الستائر......... هنا.......... 321.jpgهو الجزء الذي يثبت به قماش النافذة و لا غنى عنه فقد أصبح جزءًا لا يتجزأ من المنظر العام للنافذة، ولذلك يجب الاهتمام كثيرًا عند اختياره فعندما تقوم باختيار قضيب للنافذة أهتم أن يكون عملي في لاستخدام بقدر ما هو مناسب و مكمل لطراز الغرفة وقضبان الستائر تظهر بوضوح في معظم الموديلات الحديثة وبالتالي يجب أن تبدو جميلة وستجد في الأسواق تشكيلة متنوعة من قضبان النوافذ بأشكال من الخشب أو من المعدن السادة أو المزخرف .
مثلاً إذا كان أثاث الغرفة خشبي اللون سيناسبها قضيب خشبي بذات لونه و إن كانت الغرفة كلاسيكية و أجوائها فخمة و مذهبة كغرف الاستقبال سيناسبها قضيب ذهبي فخم التصميم أما الغرف الحديثة أو ذات الأثاث المعدني و الحديد المشغول فيتوفر قضبان تناسبها أيضاً .

6- مردات الستارة :
مهما كانت طرز ستائر النوافذ في بيتك فلها كمالياتها التي تتناسب معها, والتفاصيل الصغيرة هي التي تحدث الفرق و مردات الستائر من القطع المؤثرة على الشكل العام للستارة و يمكن أن تكون من القماش أو القيطان أو قطع معدنية , و المهم مراعاة ملائمتها للطراز العام للغرفة عند إختيارها .
ختاماً يمكن القول أنك سوف تجد في المتاجر المنتشرة في كافة الأنحاء مجموعات متنوعة من الستائر ذات درجة عالية من الجمال والجودة, وسواء كان ذوقك يميل إلي الطرز التقليدية أو المعاصرة أو حتى أسلوب معين خاص بك فسوف تجد بالتأكيد شيئًا ما يناسب ذوقك وميزانيتك ويحقق لك شكل النافذة التي تتخيلها.
رابعا مشاكل وحلول مع الستائر والنوافذ

الستائر......... هنا.......... www.uaekeys.com73.gi

نوافذ صغيرة ومتجاورة : يمكن عمل ستائر فريدة لكل
نافذة ثم تجمع كل واحدة على طرف النافذة لتشكل بالنهاية توازن جميل و مريح للناظر , أو يتم عمل ستارة واحدة ممتدة فوق جميع النوافذ لتجمعها كقطعة واحدة.


نافذة طويلة و ضيقة :
يمكن الاهتمام بوضع تصميم علوي للحد من طول الشباك أما بقية الستارة فتجمع على طرف واحد من أطراف الشباك و تثبت برباط بسيط .


خامسا تنظيف ستائر الحمام

الستائر......... هنا.......... www.uaekeys.com73.gi

بعض المقترحات لتنظيف ستائر الحمام .
-
أولاً تفك من حلقاتها و تنزل من العامود الخاص بها .
- يمكن غسيل الستائر البلاستكية بالصابون و محلول مكون من نصف فنجان من مبيض منزلي و خمسة لترات من الماء.
- الستائر البلاستكية السميكة يمكن غسلها في الغسالة بالماء الدافئ ( و ليس الحار) ولكن لمدة من 3الي5 دقائق فقط.
- لا توضع في المجفف، بل تنفض للتخلص من الماء ثم تنشر حتى تجف.
- الستائر البلاستيكية الضعيفة ( النايلون ) تغسل باليد فقط .
- يمكن أن تضاف ملعقة صغيرة من النشادر إلى الماء عند غسل الستائر البلاستكية لإزالة البقع و بقايا الصـابون.
- لمنع تكون العفن علي الستائر تنقع في محلول من الماء المالح قبل التعليق.

سادسا ستائر المطبخ اجعليها بسيطه ومميزة
الستائر......... هنا.......... www.uaekeys.com73.gi

بحكم الوظيفة العملية للمطبخ يحتاج اعتماد ستارة لنوافذه قليلا من التريث، لان تركيب ستارة للمطبخ بشكل اعتباطي دون التنبه إلى وظائف المكان سيؤدي في النهاية إلى إزالة تلك الستارة للتخلص من آثارها السلبية.





و على سبيل المثال :
· استخدام قماش الخيش لعمل الستارة و يفصل بشكل بسيط جداً ليؤدي غرضه بكل أناقة خصوصاً لو وزعت أحواض نباتات خضراء حول شباك المطبخ .
يمكن أيضاً اختيار ستارة المطبخ من قماش يحوي صور زاهية لبعض الفواكه أو الخضر و يفصل من ذات القماش بعد حشوه بالإسفنج أغطية لمقاعد المطبخ وقطع لحمل الأواني الساخنة و مساكات لباب الثلاجة و غير ذلك .

1- ينصح بعدم استخدام بعض الأقمشة كالأصواف وما شابه، في صنع ستارة المطبخ وذلك لقدرتها على امتصاص الأبخرة الناتجة عن الطهي وبالتالي التشبع بروائح غير مرغوب بها .

2- استخدام الحاجبات مناسب اكثر خاصة و أنها إضافة لمنظرها الجميل فإن الحاجبات ذات الشرائح المعدنية أو الخشبية اكثر مرونة وعملية عنـد استخدامها في المطبخ خاصة فيما يتعلق بالنظافة.

3- في حال الرغبة باعتماد ستارة قماش ، يجب مراعاة أن تكون من قماش غير قابل للاشتعال كالأقطان و أن لا تصل نهاية تلك الستارة إلى سطوح العمل ، أو أماكن وجود النار حتى لا يتسبب ذلك في مشكلة نحن في غنى عنها.

4- من غير المستحب استخدام كثير من الحواشي والأشرطة للزينة لان المطبخ غالبا ما يكون يتسم بالبساطة ، خاصة إذا كان المطبخ يتسم بالحداثة و التكنولوجيا.

5- الأخذ بعين الاعتبار الطابع العام للمطبخ بحيث تندمج تلك الستارة ضمن نسقه العام، وتكون مكملة للديكور لا مقحمـة عليـه .
سادسا ستائر غرف النوم
الستائر......... هنا.......... www.uaekeys.com73.gi


الستائر......... هنا.......... 1%2894%29.bmpالستائر......... هنا.......... 2%2891%29.bmpالستائر......... هنا.......... 3%2887%29.bmpالستائر......... هنا.......... 4%2885%29.bmpالستائر......... هنا.......... 5%2874%29.bmpالستائر......... هنا.......... 6%2867%29.bmpالستائر......... هنا.......... 7%2857%29.bmpالستائر......... هنا.......... 8%2853%29.bmp


سابعا ستائر لغرف الاطفال
الستائر......... هنا.......... www.uaekeys.com73.gi
الستائر......... هنا.......... 1%2890%29.bmpالستائر......... هنا.......... 2%2887%29.bmpالستائر......... هنا.......... 3%2883%29.bmpالستائر......... هنا.......... 4%2881%29.bmp

ثامنا تشكيله مميزة من الستائر لجميع غرف المنزل
الستائر......... هنا.......... www.uaekeys.com73.gi


الستائر......... هنا.......... 07.jpg

الستائر......... هنا.......... 13.jpg

الستائر......... هنا.......... 01.jpg


الستائر......... هنا.......... dinrm_krupp.jpg

الستائر......... هنا.......... mbath_krupp.jpg
الستائر......... هنا.......... 218.jpg

الستائر......... هنا.......... 220.jpg
الستائر الشيفون وجمالها
الستائر......... هنا.......... www.uaekeys.com73.gi

الستائر......... هنا.......... HCB0C0A_mp.jpg

الستائر......... هنا.......... HC-7831_mp.jpg

الستائر......... هنا.......... HC-4924_mp.jpg

الستائر......... هنا.......... HC-4924_ap.jpg
الستائر......... هنا.......... HC-9804_mp.jpg
الستائر......... هنا.......... HC-2053_mp.jpg

الستائر......... هنا.......... HC-3309_mp.jpg

الستائر......... هنا.......... HC-9030_mp.jpg

الستائر واكسسوارتها
الستائر......... هنا.......... www.uaekeys.com73.gi

الستائر......... هنا.......... 0712056.jpg



الستائر......... هنا.......... S3-01RA_ap.jpg


الستائر......... هنا.......... Vanities_2.jpg

الستائر......... هنا.......... HC-5015_mn.jpg



الستائر......... هنا.......... 121.jpg


ستائر بسيطه وعمليه للابواب والنوافذ
الستائر......... هنا.......... www.uaekeys.com73.gi

الستائر......... هنا.......... 0002992719417_500X50
الستائر......... هنا.......... 0002992780064_500X50



الستائر......... هنا.......... 0002992721346_500X50


الستائر......... هنا.......... 0002992718535_500X50
الستائر......... هنا.......... 0002992719834_500X50


الستائر......... هنا.......... 0002992717920_500X50

الستائر......... هنا.......... 0002992718433_500X50
قمة الاناقه
الستائر......... هنا.......... www.uaekeys.com73.gi
الستائر......... هنا.......... Bedrooms-III.jpg
.
.
الستائر......... هنا.......... Bedrooms-IV.jpg
.
.
الستائر......... هنا.......... Bedrooms-V.jpg
.
.
الستائر......... هنا.......... Bedrooms-VII.jpg
.
.
الستائر......... هنا.......... Bedrooms-XI.jpg
.
.

.
.الستائر......... هنا.......... Bedrooms-XIIII.jpg
.
.

.
.
الستائر......... هنا.......... Bedrooms-XVIII.jpg
.
.
الستائر......... هنا.......... Bedrooms-XVI.jpg
.
.
الستائر......... هنا.......... Bedrooms-XXI.jpg
.
.

الستائر......... هنا.......... Bedrooms-XXXVIII.jpg
.
.
الستائر......... هنا.......... Bedrooms-XXXXV-Left.
.
.
الستائر......... هنا.......... Bedrooms-XXXXV-Right
.
.
الستائر......... هنا.......... Bedrooms-XXXXVIII.jp
.
.
الستائر......... هنا.......... Bedrooms-XXXXVII.jpg
.
.
الستائر......... هنا.......... Bedrooms-XXXXVI.jpg
.
.الستائر......... هنا.......... Country%20woods%20wi
.
.

.
.
الستائر......... هنا.......... Brilliance%20in%20be
.
.
الستائر......... هنا.......... Provenance%20in%20be
.
.

.
.
الستائر......... هنا.......... Bedrooms-XXXXIII.jpg
الستائر هذا الفن الجميل


الستائر......... هنا.......... www.uaekeys.com73.gi

الستائر......... هنا.......... csj05romansand.jpg

الستائر......... هنا.......... csr05jacgold.jpg



الستائر......... هنا.......... curtains.JPG
الستائر......... هنا.......... B0001APCJI.01-A8K3K4



الستائر......... هنا.......... B0000AZJNP.01-A8K3K4

الستائر......... هنا.......... SP04F2231A.jpg

الستائر......... هنا.......... SP05F3252E.jpg

الستائر......... هنا.......... SP06S4335A.JPG

الستائر......... هنا.......... sp05s2112a.jpg

الستائر......... هنا.......... 0719061.jpg
الستائر......... هنا.......... SP05F3116A.JPG

الستائر......... هنا.......... 0716411691.jpg

الستائر......... هنا.......... 0716486691.jpg

الستائر......... هنا.......... 0716161627.jpg

الستائر......... هنا.......... SP05S1130A.jpg

الستائر......... هنا.......... SP05S1844A.jpg



يارب يكون الموضوع عجبكم

الستائر......... هنا.......... 3d%20smile%20%2860%2الستائر......... هنا.......... 3d%20smile%20%2860%2
كتبت : ◕‿◕β.Ő.Ṩ.Ϋ◕‿◕
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


تسلمى ياقمر على موضوعك


شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
كتبت : بسمه امل
-
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
كتبت : وردة العشيرى
-
بسم الله الرحمن الرحيم
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
تسلم أيديك يا جميل الموضوع جميل جدا
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
كتبت : ذكرى السنين
-
كتبت : KEERA
-
موضوع راااااااااااااائع
يسلمووووووووووو
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
الصفحات 1 2 

التالي

بالشمووع تضفي اجواء رومنسية غاية فالرقة

السابق

جددى مجلسك صالونك انتريهك بالوسائد

كلمات ذات علاقة
الستائر , اتفضلى , اي , تعرفيها , حاجه , عايزة , عن , هنا