حرب على المنتقبات فى مصر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياكن الله اخواتى والله إن لقلبى يتحسر على ما وصلنى من أخبار وتأكدت منه من الصحف المصرية فهل معقولة انى امنع من...

مجتمع رجيم / أخبار الأمة العربية والاسلامية
نور الإيمان
اخر تحديث
حرب على المنتقبات فى مصر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياكن الله اخواتى

والله إن لقلبى يتحسر على ما وصلنى من أخبار وتأكدت منه من الصحف المصرية

فهل معقولة انى امنع من ارتداء النقاب فى وطنى مصر ............!!!

مع العلم انى اعيش به بكل حرية فى دولة أوربية ..............!!!

يالها من كارثة


حسبى الله ونعم الوكيل


هذه بعض الاخبار التى تأكدت من صحتها والمنشورة فى صحف موثوق منها




صعّد شيخ الازهر محمد سيد طنطاوي حملته على ارتداء النقاب الذي يخفي الوجه، فأصدر امس قراراً شفوياً بمنعه داخل المعاهد الازهرية، وهو قرار لقي على الفور تأييداً رسمياً فقررت خمس من كبرى الجامعات المصرية منع المنقبات من الاقامة في سكن الطالبات، الامر الذي أثار غضبهن فتظاهرن امام مقار هذه الجامعات، كما استنكرت منظمات حقوقية هذه "الحرب"، معتبرة ان اخفاء الوجه هو من الحقوق الشخصية التي يجب عدم التدخل فيها.
وبعد يومين من إجباره طالبة لا يتجاوز عمرها 12 سنة على خلع نقابها، قرر طنطاوي منع النقاب داخل معاهد الأزهر، كما اصدر رؤساء خمس جامعات هي القاهرة وعين شمس وطنطا وبنها والإسكندرية، قرارات تحظر التحاق الطالبات المنقبات بالمدن الجامعية كخطوة تسبق عدم قبولهن للدراسة في الجامعة إلا بعد خلع النقاب داخل الحرم الجامعي واتباع التعليمات الخاصة بهذا الشأن والالتزام بها منذ الدخول عبر البوابات والسير داخل أروقة الجامعة.
وتحول الخلاف الفكري بين مؤيدي النقاب ومعارضيه الى أزمة مع تنظيم مئات من الطالبات المنقبات وقفة احتجاجية على أبواب السكن الجامعي لجامعة القاهرة احتجاجا على منعهن من الدخول.
وقامت الطالبات بالتجمهر منذ الصباح الباكر أمام بوابة المدينة بصحبة حقائبهن التي حضرن بها من محافظات مصر المختلفة احتجاجا على رفض تسكينهن، مطالبات بضرورة إخراج جميع العاملين الرجال من المدينة أولاً حتى يخلعن النقاب، الا ان مديرة المدينة الجامعية اكدت لهن ان قرارا صدر بمنع المنقبات من دخول كل مدن الطالبات في كل الجامعات المصرية.
وفي جامعة الازهر، تضامنت الطالبات غير المنقبات مع زميلاتهن وانضممن الى التظاهرة المعارضة للقرار، الا ان مسؤولي الجامعة نفوا صدور قرار يقصر الحق في السكن الجامعي على كاشفات الوجوه وقالوا إن منع الطالبات جاء بناء على قرار رئيس الجامعة خفض أعداد الملتحقات بالمدينة الجامعية، تجنباً لانتشار إنفلونزا الخنازير.
وكان شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي قد أصدر قرارات شفوية تعطل عمل الموظفات المنقبات داخل الإدارات الأزهرية وملاحقتهن داخلها، اضافة إلى منع التلميذات المنقبات من دخول معاهدهن، مما لاقى قبولاً بين بعض العلماء الأزهريين ورفض البعض الآخر. فقد أيدت سعاد صالح عميدة كلية الدراسات الإسلامية سابقا تحركات الأزهر جامعاً وجامعة، مؤكدة أن النقاب يشعرها بالاشمئزاز، بينما يرى عبد المعطي بيومي عضو مجمع البحوث أنه بعد تفشي ظاهرة النقاب المستوردة من حركة "طالبان" أصبحت المواجهة حتمية.
وقالت صالح امس، والتي تلقب بـ"مفتية النساء" و"فقيهة الازهر" انها تؤيد منع النقاب لأنه "ليس بفرض ولا بسنة"، معللة ذلك بأنه يترتب عليه عزلة اجتماعية للمنقبات حيث يشكل جدارا عازلا بينهن وبين محيطهن الاجتماعي، كما أنه يجسد نظرة سلبية لغير المنقبات لا تمت إلى الدين بصلة.
الا ان حقوقيين احتجوا على هذه الاجراءات معتبرين انها تمثل انتهاكا للحريات. وقال مدير المبادرة المصرية للحقوق الشخصية حسام بهجت، إن منظمته لا تدعم ارتداء النقاب لكنها تدافع عن الحرية الشخصية والحق في اختيار الزي الذي يتماشى مع المعتقدات الدينية، حتى وإن لم تكن هذه المعتقدات محل اتفاق فقهي وديني، واصفاً إقصاء المنقبات بأنه سلوك تمييزي مخالف للدستور والقانون. وعلى الرغم من أنه يتفق مع الأزهر في أن النقاب لا علاقة له بالدين الإسلامى وأنه دخيل على الثقافة المصرية، إلا أنه يشدد في الوقت نفسه على أنه لا يحق للأزهر أن يفرض رأياً دينياً معيناً على المسلمات.








حسبى الله ونعم الوكيل


تزامن موقف شيخ الأزهر الرافض للنقاب وإجباره إحدى طالبات معهد أحمد الليبى على خلع نقابها ووصفه بأنه عادة ولا علاقة له بالإسلام، وعزمه استصدار قرار يمنع ارتداء النقاب فى المعاهد الأزهرية، مع إعلان الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى، منع تسكين الطالبات المنقبات بالمدن الجامعية وهو ما اعتبره الإخوان المسلمون بأنها "حرب على الإسلام" بينما وصف حزب العمل منع النقاب بأنه "اتجاه لعلمنة الدولة"، واتفق حقوقيون على أن النقاب يدخل فى إطار الحريات الشخصية.
**************
حرية شخصية
الدكتور أحمد رفعت أستاذ القانون الدولى وعضو المجلس القومى لحقوق الإنسان قال إنه لا يوجد قانون يمنع الطالبات من ارتداء النقاب، لأنه يدخل فى إطار الحريات الشخصية، ولكن من حق القائمين على المدارس والإدارات الجامعية التحقق من شخصيات الطالبات المنتقبات.

وأضاف رفعت أن المجلس القومى لحقوق الإنسان يتضامن مع الحريات الشخصية ضد أى قرار وزارى أو قانون يقيد الحريات، مشيرا إلى أن تصريحات وزير التعليم العالى حول النقاب، ليس لها معنى لأنه يريد تعميم قرار تنظيمى على الجامعات المصرية، فى وقت كان ينبغى أن يترك المسألة لكل جامعة على حدة لتوفر سبل التأكد من شخصيات الطالبات المنقبات.
*************
توجه علمانى
"هى خطوة جديدة تؤكد توجه الدولة العلمانى" قالها ضياء الصاوى أمين الشباب بحزب العمل، منتقدا القرار، مشيرا إلى تضامن رابطة الطالبات بحزب العمل مع الطالبات المنقبات خلال وقفاتهن الاحتجاجية، خاصة وأن من بينهن متفوقات من محافظات نائية.
النائب الإخوانى السيد عسكر قال لا يستطيع أحد منع النقاب أو فرضه لأنه من الأمور المختلف فيها، مطالبا المنقبات اللجوء للقضاء حتى تشعر الدولة بالخجل من قراراتها المخالفة للقانون، واصفا قرار هلال بأنه حرب على السلام.

ووصف عسكر قرارى طنطاوى وهلال بأنها "حرب على الإسلام" قائلا "هذه حرب والحرب يلزمها عدد، ويجب على جميع المنقبات وأولياء أمورهن والمحجبات الاحتشاد أمام الأزهر والمدينة الجامعية لإجبار وزير التعليم العالى على منح المنقبات حقهن فى السكن.
بينما أعلن نبيه الوحش المحامى تضامنه مع الطالبات المنقبات فى وقفتهن الاحتجاجية، معلنا تبنيه قضية المنقبات ضد وزير التعليم العالى قائلا "قرار هانى هلال مخالف للقانون وسبق وحصلت المنقبات على أحكام قضائية بحقهن فى ارتداء النقاب".
**************
انتهاك لمبادئ الخصوصية
المبادرة المصرية للحقوق الشخصية من جانبها أعلنت تضامنها مع الطالبات المنقبات، واصفة قرارى شيخ الأزهر ووزير التعليم العالى بأنه يعد انتهاكا لمبادئ الخصوصية والحرية الشخصية وحرية المعتقد الدينى التى ينص عليها الدستور، مهددة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد جامعة القاهرة ووزارة التعليم العالى فى حال إصرارهما على تطبيق هذه السياسة التعسفية وتعويض الطالبات المتضررات منها.


وقال حسام بهجت مدير المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، إن المسئولين بالتعليم العالى وجامعة القاهرة يعاقبون الطالبات المنقبات وأسرهن بحرمانهن من السكن والغذاء المدعومين من الحكومة على أساس معتقدات الطالبات وأفكارهن.

بينما اعتبر عادل رمضان، المسئول القانونى بالمبادرة المصرية تصريحات الوزير وإجراءات المدينة الجامعية انتهاكا صريحا للحكم النهائى الصادر عن دائرة توحيد المبادئ بالمحكمة الإدارية العليا والصادر فى 9 يونيو 2007، والذى قضى بعدم جواز فرض حظر مطلق على ارتداء النقاب فى الأماكن العامة بسبب مخالفة هذا الحظر لكل من الحرية الشخصية والحق فى المساواة المكفولين بموجب الدستور، مضيفا "نحن أمام وضع عجيب يسمح فيه للطالبات المنتقبات بدخول الجامعة وحضور المحاضرات، بينما يتم حرمان نفس الطالبات من حقهن فى الإقامة فى السكن الجامعى المخصص لهن".


المنتقبات 1.jpg



المنتقبات 2.jpg



المنتقبات 3.jpg



المنتقبات 4.jpg



المنتقبات 5.jpg





والله انى عاجزة عن الكلام بعد هذا الاجرام

حسبى الله ونعم الوكيل
نينو الرشيقة
حبيبتى نور الايمان

انا كمان عايشة فى دولة غربية ويعلم الله اننا هنا حتى لو بيكرهونا ولكننا بتمتع بكل حريتنا الشخصية مع العلم انى غير منتقبة ولكنى باحب المنتقبات واشعر بالراحة النفسية معاهم وادعوا ربى ان يمدنى بالقوة والثبات لارتدى النقاب



والله والله لهى حرب على الاسلام فعلا

بس الواحد زهق من الكلام خلاص وزهق من الذل والخنوع اللى بقينا فيه

لحد امتى هنفضل نكتب ونشتكى

لحد امتى هنسمح لهؤلاء الكلاب يفرضوا سيطرتهم علينا بالمنظر ده

ولما هما عاملين فيها شيوخ اسلام بقى وبيتكلموا على الفرض والسنة والعادة

محدش فيهم بينطق ليه على السفور والفجور اللى ملى البلد وعلى المسلسلات اللى مليانة فجور فى شهر رمضان

ليه كده ليه كدة

حسبى الله ونعم الوكيل حسبى الله ونعم الوكيل
ولكن على الجانب الاخر هناك جانب مشرق وهى المستشارة الدكتروة نهى الزينى

ادعوكى لقراءة مقالها فى جريدة المصريون الالكترونية بعنوان: كل إمام ينضح بما فيه

وحسبى الله ونعم الوكيل

والله لاصلى الفجر حالا وادعوا على اعداء الاسلام المتأسلمين
طالبة الفردوس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حسبي الله ونعم الوكيل
يارب انصر الاسلام والمسلمين
لا حول ولا قوة الا بالله
يعجز لساني عن الكلام
..............................
سحر هنو
لا اله الا الله ولا حول ولاقوة الا بالله

لقد شاهدت هذة المشكلة على الفضائيات

ورايت احد اهم الشخصيات فى التعليم

ولقد دافع عن هذا الموقف بان فتيات السكن الجامعى

هم من امسكوا برجال متخفيين فى زى النقاب

ولكى يضعوا حل لهذة المشكلة منعوا اقامة المنقبات

فى السكن الجامعى

اللهم انصر الاسلام والمسلمين فى كل مكان

واللهم اهزم اعداء الدين

رووعــــــه
استغفر الله العظيم ولاحول لا قوه الا بلله العلي العظيــم،،


رسالتي لكل فتاه عربيه مسلمه
اثبتي عليه واعلمي أن الله تعالى سيثيبك عليه في الدنيا بالحياة الطيبة
وفي الآخرة بالفردوس الأعلى بصحبة امهات المؤمنين والصحابيات
رضوان الله تعالى عليهن أجمعين



[IMG][/IMG]
✿ موكآ فرآولة ✿
حسبي الله ونعم الوكيل



حسبي الله ونعم الوكيل


الصفحات 1 2  3 

التالي
السابق