تغذية الشعر !

مجتمع رجيم / العناية بالشعر و قصات الشعر تسريحات جديدة
كتبت : dodobaby
-
ball.gif شعرك محتاج للفواكه والخضروات ولا يرحّب بالهامبورجر والمعلّبات !
blank.gif أول خطأ تقع فيه كثير من البنات هو أنهن يعتقدون أن الشعر يتغذى من الخارج بالكريمات والشامبوهات والدهانات وغيرها.. وهذا خطأ كبير.. فصحيح أن بعض مستحضرات الشعر الخارجية يمكن أن تكسبه بعض الحيوية والغزارة عن طريق تنشيط فروة الرأس وبصيلات الشعر إلا أن غذاء الشعر الأساسي يكون من الداخل.. أي من داخل الجسم من خلال ما يتغذى به الجسم ذاته.
blank.gif وثاني خطأ تقع فيه كذلك بعض الفتيات هو أنهن لا يتناولن الفواكه والخضراوات الطازجة بينما يعتمدون إلى حد كبير ـ كطالبات الجامعة ـ على المأكولات الحديثة المصنّعة كالهامبورجر والشيبسي ومعلبات العصائر وغيرها من الأغذية الخالية من الفيتامينات والمعادن والمحتوية على كيماويات.. وهن بذلك يسئن إلى شعورهن ربما دون دراية.
blank.gif فالمطلوب لتغذية الشعر هو الاهتمام بتغذية الجسم ذاته من خلال تناول غذاء صحي متوازن في عناصره الغذائية ، وغني على وجه الخصوص بما يحتاجه من مواد غذائية ، وفي مقدمتها هذه الاُنواع : فيتامين « أ » [ وهو يتوفر في المشمش والجزر والسبانخ والبطاطا والخضراوات الورقية عامة والزيوت واللبن ].. ومعدن الحديد [ يتوفر في الكبدة والبيض والخضروات الورقية خاصة السبانخ والفواكه المجففة كالزبيب ، كما يوجد بنسبة مرتفعة جداً في البنجر ].. وعنصر البروتين [ وهو يتوفر في اللحوم عامة واللبن ومنتجاته.. وكذلك يتوفر في البروتين النباتي في الحبوب مثل فول الصويا والعدس واللوبيا ].
كتبت : شمس الوداع
-
يسلموو
كتبت : ذوبني ـهوآك
-
[align=center]صح السآنج والله ’ هذآ حنآ نب شعر حلو وطويل وغزير وحرير وشآطرين في تغذيته بس من برآ

بالكريمآت والزيوت , ونسين ان فيه شي اسمه تغذية للشعر من الداخل ..

تسلمين يا قلبي ,,

مشكورة وماقصرتي ..[/align]
كتبت : مساهير252
-
كلامك رائع وياليت ناخذه في عين الاعتبار وانا بنفسي مجربه والحين احس شعري تغير كثير عن اول خاصه اني غيرت نظام غذائي وصرت اهتم كثير بالخضار والفواكة والاكل الصحي
كتبت : قطه علي نار
-
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
كتبت : ✿ موكآ فرآولة ✿
-
[align=center]
جزااك الله خير ..


[/align]
الصفحات 1 2 

التالي

خلطة روعة لتتنعيم وتكثيف الشعر بالصور

السابق

اضرار الجل على الشعر ,, ~

كلمات ذات علاقة
الشعر , تغذية