برج دبي

مجتمع رجيم / سفر سياحة فنادق منتجعات
نود
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
برج دبي ثاني أعلى مبنى في العالم وارتفاعه 468 متراً !

برج دبي ثاني أعلى مبنى في العالم وارتفاعه 468 متراً !

بعد أن ظلت تردد طويلاً أن البرج الذي تشيده في إمارة دبي، سيكون أعلى برج في العالم، تراجعت شركة "إعمار" العقارية عن هذه التصريحات، لتعلن لأول مرة عن الارتفاع الذي من المقرر أن يبلغه "برج دبي" وهو 468 متراً، ليكون بذلك ثاني أعلى برج في العالم.



ووفقاً لما أعلنته الشركة الإماراتية، فإن برج دبي ينخفض ارتفاعه عن برج "تايبيه 101"، بنحو 40 متراً، حيث يبلغ ارتفاع برج العاصمة التايوانية، 508 أمتار، وهو البرج الذي أزاح برجي "بتروناس" في العاصمة الماليزية كوالالمبور، والبالغ ارتفاعهما 452 متراً، عن عرش الأعلى في العالم.

وفيما يعد تهديداً قد يطيح ببرج تايبيه من على عرش أعلى مبنى بالعالم، وبالتالي سيزيح برج دبي إلى مركز متأخر، ما زالت مدينة شانغهاي الصينية تقوم بأعمال بناء "مركز شانغهاي المالي العالمي"، الذي يتوقع أن يكتمل بناؤه في العام المقبل.

وأعلنت إعمار أنها ما زالت تواصل العمل في "تحفتها المعمارية"، إذ وصل البناء للطابق 130 الخميس، مشيرة إلى أن برج دبي سيتفوق أيضاً على برجي العاصمة الماليزية، وبرج "سيرز" بمدينة شيكاغو الأمريكية، والذي يبلغ ارتفاعه 442 متراً.

ولكن شركة إعمار قالت إن برج دبي سجل رقماً قياسياً جديداً، كونه أعلى ارتفاع ضخت إليه الخرسانة الأسمنتية في الأبراج العالية، حيث وصلت إلى 460 متراً، أي بزيادة 12 متراً عن الرقم السابق الذي كان مسجلاً باسم البرج الماليزي.

أما الرقم القياسي العالمي لأعلى ارتفاع وصلت إليه عمليات ضخ الأسمنت على الإطلاق فيبلغ 532 متراً، وهو مسجل باسم منشأة "ريفا ديل غاردا للطاقة الهيدروكهربائية"، وسوف يحطم برج دبي هذا الرقم أيضاً قبل انتهاء الأعمال الإنشائية فيه، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية "وام."








وبحسب الشركة، فإن برج دبي سيسجل عند إنجازه بالكامل، رقماً قياسياً في جميع الفئات التي وضعها مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية، وهي هيئة عالمية تعنى بتصنيف المباني الشاهقة في العالم، على أساس ارتفاع القمة والسطح والسارية وأعلى طابق مأهول بالسكان.

وأشارت إعمار إلى أنه تم الانتهاء من بناء الـ130 طابقاً في برج دبي، الواقع بوسط مدينة دبي، خلال 1226 يوماً، منذ بداية أعمال الحفر في يناير/ كانون الثاني من العام 2004، موضحة أنها تستخدم أحدث التقنيات الهندسية في أعمال البناء والتشييد.

ويجمع المشروع، الذي تبلغ كلفته الإجمالية 20 مليار دولار أمريكي، بين المرافق السكنية والتجارية والترفيهية ومنافذ البيع، بالإضافة إلى مركز للتسوق، "دبي مول"، الذي سيصبح واحداً من أكبر وجهات التسوق والترفيه في العالم، بالإضافة إلى مبنى "أرماني" للشقق الفندقية، الذي تقوم إعمار بتطويره بالتحالف مع المصمم العالمي جورجيو أرماني.
نود
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
في انتظار الوردات
بنتـ ابوها
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
اشكرك اختي نود على العلومات عن البرج
SAMRAA
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
[B] يسلمو على المعلومات القيمة حبيبتي دبي حلوة كتيير و اهلها احلى
[/B]
سحر هنو
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
ماشاء الله لا قوة الا بالله

انا سعيدة جدا ان صرح زى دة يكون فى

بلد عربى لانة فخر لينا كلنا ان اى بلد

عربى يكون لة انجاز يحكى عنة العالم كلة

شكراااااااااا يا -نود-
نفس تبحث عن نورها
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
مشكووووووووووووووووورة
الصفحات 1 2 

التالي

ايطاليا الساحره....

السابق

تعريف الجزيرة رجاء التثبيت

كلمات ذات علاقة
ترد , دبي