فوائد الحجاب للشعر

مجتمع رجيم / العناية بالشعر و قصات الشعر تسريحات جديدة
كتبت : جنى ابراهيم
-
الحجاب حماية للشعر.. فقدأثبتت البحوث أن تيارات الهواء، وأشعة الشمس المباشرة تؤدي إلى فقدان الشعرلنعومته، وشحوب لونه، فتصبح الشعرة خشنة جرباء (باهته) ، كما ثبت أن الهواء الخارجي (الأوكسيجن الجوي)، وتهوية الشعر، ليس له أي دور في تغذية الشعر، ذلك أن الجزء الذييظهر من الشعر على سطح الرأس وهو ما يعرف بقصبة الشعر عبارة عن خلايا قرنية (ليسبها حياة )، وهي تستطيل بانقسام برعم الشعر الموجود داخل الجلد..


وهذا الجزءالنشيط والذي يؤدي انقسامه إلى استطالة الشعر بمعدل نصف ملليمتر كل يوم، يحصل علىغذائه من الأوعية الدموية داخل الجلد.. ومن هنا نستطيع القول، بأن صحة الشعر تتبعصحة الجسم عامة.. وأن أي شيء يؤثر على صحة الجسم من مرض، أو نقص في التغذية يؤديالى ضعف في الشعر.



وفي حالة ارتداء الحجاب، يجب غسل الشعر بالصابون أوالشامبو مرتين او ثلاثاً في الأسبوع، حسب درجة تدهن البشرة.. بمعنى أنه إذا كانتالبشرة دهنية فينبغي غسل الشعر ثلاث مرات في الأسبوع، وإن كان غير ذلك، فيكتفيبغسله مرتين أسبوعيا.. وينبغي ألا يقل تكرار غسل الشعر عن هذا المعدل في كلالأحوال.. إذ إنه بعد مضي ثلاثة أيام تبدأ الدهون في التحلل إلى أحماض دهنية، وهذايؤدي إلى كسر قصبة الشعر أي : تقصف الشعر


00003265.gif
كتبت : روناء
-
سبحان الله
ده دليل على ان الاسلام لم ياتى بامر الا و كان له فوائده
يسلملنا طرحك الرائع يا جنى
و تقبلى مرورى
كتبت : قطه علي نار
-
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
كتبت : جنى ابراهيم
-
يسلموووووووووووووووووووووووو
كتبت : مشموشة العراق
-
مشكورة حبيبتي على المعلومات المفيدة
كتبت : ✿ موكآ فرآولة ✿
-
[align=center]
الله يعطيك العااافيه



[/align]
الصفحات 1 2  3