اسباب خفية لفشل النظام الغذائي في إنقاص الوزن

مجتمع رجيم / تمارين رياضية للحمية و الرشاقة
كتبت : الــحــايــره
-
[align=center]لا يوجد شيئا أكثر احباطا من اتباع نظام غذائي صارم – لتجدي بعد ذلك أن وزنك لا يتراجع بل يزداد. ولكن هناك أسبابا خفية لفشل النظام الغذائي في إنقاص الوزن .

1. انخفاض استهلاك الفيتامين


المرأة التي تكمل وجباتها بالفيتامينات تملك شهية أقل من النساء اللاتي لا تتضمن وجباتهن الفيتامينات، وفقا لباحثين من جامعة لافال في كندا.

ولا زال سبب ذلك غير معروف بالضبط ، ولكن خبيرة التغذية لورين بيريتا تقول : "إنه من المحتمل أن يشعر جسمك بإنخفاض المغذيات الأساسية ، وهذا سيدفعه لطلب المزيد من الطعام حتى يحصل عليها".

الحل : إضافة الفيتامينات العامة إلى قائمة الغذاء -- أو لمزيد من التحليل المتعمق حول الاحتياجات الغذائية الخاصة بك ، ننصحك بزيارة ال التالي: Advanced Nutrition Programme والذي يساعدك في تحديد أي نوع من الفيتامين غير متوافر في حميتك.
قد يكون هذا الفيتامينات مجموعة ب –وأنت بحاجة إلى 700 ملغرام في اليوم مع الغذاء ، الأمر الذي سيساعد على زيادة حرق الدهون وتقليل مستويات التوتر.

2. الأصدقاء البدينين

إذا كانت أفضل صديقة لديك تعاني من مشكلة الوزن الزائد ، فاحتمال أن تعاني من السمنة سيكون 57 ? ، وفقا للباحثين في جامعة هارفارد في الولايات المتحدة. يحدث هذا لأنك تنظر إلى أصدقائك لتحديد السلوك المقبول -- اذا طلبت صديقتك طبقا أخر أو قطعة حلوى ، فعلى الأرجح بأنك ستقومين بعمل ذلك س أيضا!

الحل : إشراك صديقتك في مشروع انقاص الوزن عن طريق اقتراح نظام غذائي لكما -- يقول الباحثون إن فقدان الوزن أو كسبه يعتمد كثيرا على الأصدقاء.

3. إرباك السعرات الحرارية

إذا كنت تتناولين صحنا من الأرز المقرمش منذ كنت طفلة ، فقد تصدمي لمعرفة أن كل 28غرام يحتوي الآن على 10 سعرة حرارية أكثر مما كان عليه قبل 25 عاما – مما يكفي لزيادة وزنك باوند كل عام.
وهذا ليس كل شيء -- اليوم ، فالكثير من المأكولات التي اعتدنا تناولها في السابق اصبحت تحتوي على كميات أكبر من السعرات الحرارية مما يعني بأنك إذا كنت تتناولينها بشكل منتظم، فهي سبب في زيادة وزنك الإجمالي كل عام. > ccess="always" width="300" height="250"></div></div>ون، مؤلفة كتاب "حمية الغدة الدرقية : إدارة الأيض لتخفيف الوزن "، يمنع الفلوريد الجسم من امتصاص اليود ، والذي يحتاجه الجسم لصحة جيدة للغدة الدرقية. إذا كانت الغدة الدرقية راكدة ، فسيكون التمثيل الغذائي الخاص بك أيضا خاملا-- وسوف تكسب الوزن ".

الحل : استشارة الطبيب المختص حول عمل الغدة الدرقية.


5. هاتفك النقال




اكتشف بينغت ارنتز استاذ في جامعة ولاية وين ، ميشيغان ، بأن استخدام الهاتف المحمول قبل وقت النوم يسبب الأرق. واضاف "نعتقد ان الاشارات المنبعثة من الهاتف تحفز الدماغ ، مما يجعل من الصعب الوصول إلى مرحلة النوم العميق". والأرق بحد ذاته أنباء سيئة لأخصائي الحميات. النساء اللاتي ينمن لمدة خمس ساعات أو أقل كل ليلة معرضات لزيادة الوزن بنسبة 32 في المائة من أولئك اللاتي يحصلن على سبع ساعات من الراحة ، وربما ترجع زيادة الوزن للشعور بالتعب وطلب السكر للحصول على الطاقة.

الحل بكل بساطة إبقاء هاتفك النقال خارج غرفة النوم وعد استعمال على الأقل لمدة ساعة قبل النوم.

6. الغذاء والمشروبات

تبدو بعضها معجزة للتخسيس ، ولكن وفقا لبحث الدكتور رافي دهينجرا في كلية الطب بجامعة هارفارد ، فأن تناول مشروب واحدا فقط من مشروبات الحمية في اليوم سوف يزيد من خطر أن تصبحي بدينة بنسبة مذهلة بلغت 31 في المائة. هذا وقد افادت دراسة نشرتها عام 2008 جامعة بوردو في غرب لافاييت بولاية انديانا ، بأن استهلاك مواد التحلية الاصطناعية ، مثل السكرين أو aspartame، تحضر جسمك لتلقي كمية كبيرة من السعرات الحرارية وعند لا تصل هذه الكمية، فأن ...
الحرارية وعند لا تصل هذه الكمية، فأن جسمك إما سيطلب الغذاء بجعلك تشعرين بالجوع ، أو يحرق سعرات حرارية أقل.

الحل : مقايضة المشروبات الغازية، بالبدائل منخفضة السعرات الحرار

ية مثل المياه ، أوالشاي العشبي أو اللبن. مع تجنب جميع الأطعمة التي تحتوي على مواد التحلية الاصطناعية.

7. ركود الكبد

الكبد هو أهم جهاز لحرق الدهون في الجسم ، لكن اذا كان مثقلا بالسموم مثل الكحول أو المواد الملوثة فسيكون مشغولا جدا في معالجة هذه العملية بشكل فعال وهكذا تبقى الدهون في مكانها -- أو حتى ترتفع. ووفقا للدكتور ساندرا كابوت ، مؤلف كتاب "حمية تطهير الكبد"، يعاني 15 ? منا من تباطؤ الكبد الذي يسهم في زيادة الوزن.

الحل : تقترح الدكتور كابوت خفض الإجهاد عن الكبد، عن طريق تجنب الكحول والدهون المشبعة ، وتناول مشروب (milk thistle).


8. أحجام الوجبات

تقول خبيرة التغذية الاسكتلندية فيونا كيرك (
www.fionakirk.com)، على مدى السنوات الـ 30 الماضية زاد حجم متوسط وجبة العشاء من 23 سم إلى 33 سم ، وهذا يعني بأن نسبة الأحجام ارتفعت تبعا لذلك. "معظمنا قد نسي فعلا كيف تبدو الوجبة الطبيعية .

الحل : توصي فيونا بتناول كمية من النشويات والبروتين لا تزيد عن حجم قبضة يدك ثم ملء بقية الصحن بالفاكهة أو الخضار.


9. بكتيريا المعدة

لا ، ليست تلك التي لا تساعد على الهضم ، ولكن البكتيريا الطبيعية المفيدة التي تعيش في الجهاز الهضمي . قام بيتر تيرنباخ الباحث في جامعة واشنطن في كلية الطب بالنظر إلى نوعين من البكتيريا الموجودة في الأمعاء : bacteroidetes وfirmicutes. فاكتشف أن البدناء لديهم نسبة أعلى من firmicutes ، ولكن عندما وضعهم على نظام غذائي ، انخفضت نسبة firmicutes وزادت نسبة bacteroidetes ، وذلك تمشيا مع فقدانها للدهون في الجسم.

الحل : في الوقت الراهن لم يتوصل العلماء لطريقة فعالة في زيادة مستويات bacteroidete ، ولكن يمكنك العمل على زيادة prebiotic الأطعمة الصحية التي تغذي البكتيريا -- وهذه تشمل الكراث والبصل والثوم والموز – مع تجنب المضادات الحيوية ، والتي يمكن أن تقضي عليها. يمكنك أيضا أن تشرب يوميا لبن زبادة يحتوي على probiotic > ccess="always" width="300" height="250"></div></div>شخاص الذين يفكرون بإيجابية عندما بدأ النظام الغذائي ينجحون في التخلص من الوزن الزائد أسرع من غيرهم.

إذا كنت تعتقد بأنك ستفعل شيئا من شأنه أن يجعلك بائسا ، فستحاول وضع حد لذلك والعكس صحيح.



ركزي على سبب رغبتك في انقاص وزنك ،

وقولي لنفسك يمكنني فعل ذلك.


منقول[/align]
كتبت : سحر هنو
-
كتبت : زهره الاسلام
-
كتبت : يدق قلبي بوجودك
-
كتبت : آمونـه
-
[align=center]
مشكوره اختي ع الموضوع
بارك الله فيج
[/align]