اخطاء شائعه تقومين بها امام المراه

مجتمع رجيم / المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور
كتبت : miss rose
-
نقوم بالكثير من الامور أمام صديقتنا الصريحة والواضحة جدا المرآة، ننظف اسناننا، ووجهنا، ونضع الماكياج، ونزيل شعر الحواجب، ونستحم الخ. ولكن هل كل ما نقوم به صحيح؟ تعالي نعرف ما هي الاخطاء التي نقوم بها أمام المرآة.
1. الخطأ الشائعة: استخدام ملطف الشعر على كامل الشعر
معظم الاشخاص يستعملون مطلفات الشعر تماما كالشامبو بوضعه على كامل الشعر . ولكن الشعر الاقرب إلى الجذور صحي ولا يحتاج إلى تزييت أو تلطيف مثل الشعر القديم والجاف على الاطراف. بدلا من إضاعة المنتج، لا تستعملي ملطف الشعر على الجذور لأنها ستجعلها ملبدة فقط، ودهنية.
طريقة أفضل: ابدئي من الاذنان، استعملي القليل من ملطف الشعر وامسحي به الشعر حتى الاطراف. الكريم سيرطب الشعر ويجعله اسهل للتسريح.
2. الخطأ الشائعة: وضع كريم الاساس على البشرة قبل جفاف كريم الترطيب
المزيج الكريمي في كريمات الترطيب يمكن أن يسبب زوال طبقة كريم الاساس. لانها لم تجف بعد. حددي كمية كريم الاساس وامزجيه مع كريم الترطيب أو اتركي كريم الترطيب فترة مناسبة لتمتصه البشرة. وهكذا لن تحصلي على تأثير كريم الاساس الذائب أو الملطخ.
طريقة أفضل: ننصحك بالانتظار على الاقل 60 ثانية لتمتص البشرة كريم الترطيب أو استعملي منديل جاف لامتصاص باقي كريم الترطيب قبل وضع كريم الاساس.
3. الخطأ الشائعة: رش العطور بعد الانتهاء من ارتداء الثياب
العطور يمكن أن تشوه الملابس والاقمشة المختلفة وتترك رائحة غير مستحبة عليها. العطور مركبة لتناسب البشرة وليس الاقمشة، فهي تتفاعل مع درجة حرارة الجسم.
طريقة أفضل: قبل ارتداء ثيابك، قومي برش رذاذ العطر على كامل جسمك أو على مناطق النبض – الركبة، الرسغ، قاعدة الرقبة، وخلف الاذن. ولا تقومي بفرك العطر على رسغيك معا. هذا يسبب تكسر جزئيات العطر وزواله بسرعه.

4. الخطأ الشائعة: إهمال العناية بالعنق
عندما تهتمي ببشرتك ووجهك لا تتوقفي عند ذقنك. جلد الرقبة أخف من جلد الوجه واكثر حساسية وبالتالي فهو بحاجة إلى عناية ورعاية أكثر من وجهك أحيانا.
طريقة أفضل: عند استعمال كريم الوقاية من الشمس لا تنسي عنقك وقاعدة عنقك وحتى صدرك. يمكنك استعمال الكريم أيضا على الظهر، والذراعان. من غير المهم استعمال كريم خاص بالعنق – يمكنك استعمال الكريم المتوفر للعناية بالوجه فقط

5. الخطأ الشائعة: استخدام استعمال كريم الترطيب على انتفاخ حول العيون
يمكن أن يؤدي النظام الغذائي المالح لعدة أمور من ضمنها الاحتفاظ بالسوائل حول العيون. ابقي بعيدة عن كريم العيون. كريمات الترطيب تحبس الماء داخل الجلد، لذا فأن كريمات الترطيب يمكن أن تزيد من سوء الانتفاخ حول العيون.
طريقة أفضل: إن افضل طريقة لعلاج الانتفاخ هو بوضع اكياس ثلج من 10-15 دقيقة حول العيون. يمكنك ايضا استعمال كريم خفيف اساسه ماء حول العيون. إذا كانت عيونك حمراء، منتفخة ومتهيجة ننصحك باستشارة الطبيب قد يكون السبب عدوى أو حساسية.
6. الخطأ الشائعة: الاستحمام حتى تشعري بأن جلدك وشعرك نظيفان جدا (لدرجة الصكيك)
قد يشعرك صوت احتكاك شعرك النظيف جدا ببعضها بالنظافة، ولكنه قد يعني أكثر من ذلك، أن صوت احتكاك شعرك ببعضه البعض بعد الاستحمام يعني بأنك تخلصت للتو من كل حماية ووقاية طبيعية يوفرها الشعر والجلد لك.
طريقة أفضل: أولاً، اختاري منتجات وأدوات عناية مناسبة، مثلا اللوفة الاسفنجية، او الشامبو المعالج يمكن أن تزيل الكثير من الزيوت الطبيعية التي تحمي الشعر والجلد من العوامل الخارجية. في الحقيقة يجب أن لا يستغرق وقت الاستحمام 10 دقائق، كذلك يفضل استعمال الماء الدافئ وليس الحار.

منقوووووووووووووووووووووول
كتبت : سالي بغداد
-
نصائح أكثر من رااااااااااااااااائعة ...
بصراحة شدتني كلش ...
ألف شكر حبيبة قلبي ع الموضوع المميز والراااااااااااائع ...
كتبت : المشكدانة
-
نصائح جميلة ومفيدة جزيت خيرا ياغاليتي لاحرمك الله الأجر لــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكن أتمنى حذف رقم (4) لأننا ولله الحمد مسلمات ونحن في غنى تام عن التجمل بما يغضب الله عزوجل ولنتذكر عقوبة هذا الأمر وهو(اللعن أي : الطرد من رحمة الله) ـ لعلك أوردتيه خطأ أو سهوا
بارك الله فيك وأعاننا على طاعته.
كتبت : ✿ موكآ فرآولة ✿
-
[align=center]
باااارك الله فيك ..



[/align]
كتبت : miss rose
-
نورتوا جميعكم يااحلى وردات شكرا لكم
كتبت : ..::[(kinzi)]:::.
-
يعطيك العافية حبيبتي ...


موضوع رائع....








الصفحات 1 2