البثور 0000000000وعلاجها

مجتمع رجيم / مسجات الجوال
كتبت : ♥♥♥..تـرتيـل ..♥♥♥
-
البثور000000000 وعلاجها
فيما تظهر البثور لدى المراهقات على الخدّ والجبين، تترّكز لدى بعض النساء على الذقن والعنق والفك الأسفل وشحمة الأذن. في هذه الحالة لا جدوى من الابتعاد عن الشوكولا والحلوى، لأن أصابع الاتهام توجّه نحو التبغ بالإضافة إلى الإسراف في وضع مستحضرات التجميل غير المناسبة والتلوّث والتوتّر النفسي والتقلّبات الهرمونية.

اعتقدت أنك تخلصت من البثور الشنيعة بعد سن المراهقة، ها هي تعود اليوم لتنغّص عيشك؟ إليك بعض العلاجات والحيل للتخلّص منها.

علاجات طويلة

يملك أطباء الجلد في هذا المجال كمية كبيرة من العلاجات، لكن الحل يكمن في التحلي بالصبر والمثابرة، لأن النتائج الأولى لا تظهر إلا بعد بضعة أسابيع ويبقى خطر ظهور البثور مجدداً قائماً حتى مرحلة انقطاع الحيض.

المضادات الحيويّة

في حال كنت مصابة ببثور قاسية، يمكنك اللجوء إلى العلاج بالمضادات الحيوية لتتحسن حالتك سريعاً، ويخف بالتالي خطر الندوب، يُفضل أن يدوم بين ثلاثة أو أربعة أسابيع ليكون فاعلاً، وقد يؤدي إلى ظهور الفطر المهبلي، وهو من الآثار الجانبية التي يساعدك طبيب الجلد في تفاديها.

الطين

ضعي جانباً الصموغ التي لها مفعول قاس على وجهك والجئي بدل ذلك إلى الطين الأخضر، لأنه ينقّي البشرة ويسد المسام ويساعد في إزالة الندوب.

كيف يمكن تحضير هذا القناع؟ أسكبي ماء البابونج المطهّر في كوب وأضيفي مسحوق الطين، ثم اخلطي المزيج حتى يصبح عجينة طريّة وأضيفي خمس قطرات من خلاصة زيت الليمون.

استعماله: ضعي طبقة سميكة من الطين على وجهك وعنقك، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر عندما يصبح الطين جافاً. استعملي هذا المزيج مرتين أسبوعياً.

نبتة البلسكاء (Bardane)

عالجي بشرتك بالبلسكاء على مدى شهرين لاستعادة بشرة نقيّة وطريّة، واستعمليها بشكل نقوع أو حبوب لأن خصائصها المضادة للبكتيريا والمطهّرة تساعد في التخلص من مشكلة البثور.

ملاحظة: في حال كان وجهك ميّالاً إلى اللمعان، امزجي البلسكاء بالبنفسج البرّي.

الطب التجانسي

يكمن الحل المثالي في استشارة طبيب اختصاصي في الطب التجانسي، فهو قادر على وصف العلاج المناسب لمشكلتك، كذلك يمكنك الاستعانة بالمستحضرات التالية:

في الأحوال كافة: Sulfur iodatum 9 CH خمس حبيبات يومياً.

للبشرة اللماعة والبثور السوداء: Selenium 5 CH، خمس حبيبات يومياً.

للبثور الملتهبة: Kalium bromatum 9 CH، خمس حبيبات يومياً.

هرمونات

عدم توازن الهرمونات وتناول حبوب منع الحمل أو التوقّف عن تناولها ووضع مانع الحمل المحلي (sterilet) عوامل تتأثر بها المرأة ذات البشرة الحساسة على الهرمون الذكري (اندروجين)، ما يؤدي إلى إفراز السيبوم بشكل كثيف وظهور البثور. استشيري طبيب الجلد والطبيب النسائي وسيساعدانك في إيجاد الحل الأنسب.

ترطيب البشرة

إذا كنت تعانين من البثور، تحتاج بشرتك إلى الترطيب صباحاً لحمايتها من العوامل الخارجية ومساءً أيضاً بعد ثلاثين دقيقة من وضع العلاجات الموصوفة. هكذا تتصدين لمفعول هذه المستحضرات المجففة والمسببة للحساسية.

تطرح بعض الشركات كريمات مرطبة ومنظمة لإفرازات السيبوم على حدّ سواء، لكن احرصي على أن تكون غير مسببة للبثور.

استعملي: كريم النهار Normaderm من مختبرات Vichy.

مستحضر منظّم للسيبوم ومزيل للمعان: Cleanance من Avène.

سائل منظّم ومزيل للمعان من Clarins.

«جيل» كريم مضاد للشيخوخة ومزيل للمعان: Pure Focus Lancôme.

للترطيب Pure A Garnier.

مستحضر Isotretinoine

غني بالفيتامينA المعروف باسم رواكوتان (Roaccutane) وهو فعال جداً بالنسبة إلى المراهقين، أما لدى الراشدين فلا يوصف إلا في حال الإصابة ببثور قاسية ومتكررة.

ملاحظة: يمنع استعماله أثناء الحمل.

الليزر

هل تعانين من بثور عنيدة لا تتأثر بالعلاجات الموضعية والمضادات الحيوية والرواكوتان؟ بإمكان الليزر القضاء على البثور الثائرة ولا سيما الملتهبة منها والدمل، وإزالة الندوب. لا شك في أنها تقنية غير معتمدة من الأطباء في غالبيتهم، لكن بإمكان طبيبك إرشادك إلى الطبيب المناسب.

ملاحظة: تختلف التكاليف بحسب نوع الليزر المستعمل.


0000000000وعلاجها jmaliki%20(13).gif0000000000وعلاجها jmaliki%20(13).gif0000000000وعلاجها jmaliki%20(13).gif منقول للفائدة0000000000وعلاجها jmaliki%20(13).gif0000000000وعلاجها jmaliki%20(13).gif0000000000وعلاجها jmaliki%20(13).gif



0000000000وعلاجها 0000454564.gif
كتبت : ✿ موكآ فرآولة ✿
-
[align=center]
مشكوووووره ..

تسلم ايدينك ..

الله يعطيك العافيه ..



[/align]
كتبت : اميرة بكلمتي
-
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
كتبت : سحر هنو
-
كتبت : ♥♥♥..تـرتيـل ..♥♥♥
-
دمتم لي بالف عافية الله لايحرمنا منكم ومن مروركم مشرفاتي واخواتي
كتبت : јΔẐ Đυṃαη
-
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

التالي
السابق