اضرار لبس البنطلون الجنز للفتيات

مجتمع رجيم / منتدى بنوتات
كتبت : جنى ابراهيم
-
الملابس الضيقة تسبب العقم والتهابات الرحم أثبتت دراسات طبية حديثة أن ارتداء الملابس الضيقة في فترات المراهقة قد يسبب ما يُعرف بالتهاب بطانة الرحم، وهي حالة مؤلمة قد تسبب العقم، ونقصان الخصوبة عند النساء.

وأوضح البروفيسور جون ديكونسن ـ الخبير في ضغط الدم في معهد وولفسون للطبالوقائي ببريطانيا ـ أن الضغط المتسبب عن ارتداء الملابس الضيقة قد يؤدي إلى تجمع وتراكم الخلايا من بطانة الرحم في منطقةأخرى في الجسم مسبباً الالتهاب.

وقال الدكتور ديكونسن: إنه على الرغم من أن التعريف بهذا المرض تم قبل أكثرمن 70 عاماً إلا أن العلماء لم يتعرفوا بعد على أسبابه،مشيراً إلى أن السر يكمن فيكيفية عثور النسيج على طريقه من الرحم إلى أجزاء أخرى من الجسم مثل المبايض، حيث يتجمع ويتراكم مسبباً آلاماً حادة ما قبل الطمث،وأحياناً العقم.
وأوضح أن تغييرات الضغط المتسببة عن الملابس الضيقة تُكسب هذه الخلايا قوة دفع تسمح لهابالخروج من الرحم، وتجمعها في مكان آخر، منبهـاً إلى مثل هذه الملابس تسبب ضغطاًكبيراً حول الرحم، وقنوات فالوب القريبة من المبيض،وحتى عند خلع هذه الملابس فإن الضغط يبقى لبعض الوقت في جدران الرحم السميكة بالرغم من انخفاضه حول قنوات فالوب،وهذا يتسبب بدوره في توجه الخلايا إلى الخارج لتصل إلى المبايض مضيفاً أن أثر هذاالضغط الرجعي الناتج عن تكرار هذه العملية لسنوات عدةبعد البلوغ يؤدي إلى تجمع الخلايا، وإحداث التهابات.
وقال: إن ارتداءالملابس الضيقة والمشدّات كان شائعاً في القرن الماضي بين النساء من الطبقات الراقية مما أدى إلى إصابتهن بآلام بطنية حادة، مما يدل على أن ما ترتديه المرأة من ملابس أثناء فترات الطمث الشهرية يؤدي دوراً مهماً في زيادة خطر الإصابات.
وأشار الخبراء إلى أنه إذا كان تفسير ضغط الملابس صحيحاً فإن التهاب بطانةالرحم يجب أن يكون ـ بناء على ذلك ـنادراً نسبياً في الدول التي ترتدي فيها النساءملابس واسعة وفضفاضة.
وأجابديكنسون عن ذلك بمقالة نشرتها "المجلةالبريطانية للنساء والتوليد"، وقال فيها: إنالدراسات الطبية التي أجريت حول هذاالموضوع تدعم هذا التوجه، فجميع النساء في الهندـ على سبيل المثال ـ يرتدين الساري، لذلك لم يظهر في الثلاثين سنة الماضية سوى أربع حالات إصابة بالتهاب بطانةالرحم التلقائي سجلت بعد مراجعة أكثر من 12 ألف مقالةنشرت في المجلات الطبيةالهندية، مؤكداً أن العكس صحيح في الغرب، إذ تعتبر هذه الحالة من أكثر الحالات النسائية شيوعاً في الدول الغربية، حيث ترتدي النساء موديلات مختلفة من الملابس الضيقة.
من جانبها قالت آنجيلا برنارد ـ رئيسة جمعية التهاب بطانة الرحم الوطنية الأمريكية ـ: إن ارتداء الملابس الضيقة لفترات زمنية طويلة هي السبب في ارتفاع معدلات الإصابة بهذه الحالة، مؤكدة على السيدات والفتيات ضرورة تجنب ارتداءهذه الملابس

البنطلون jmaliki%20(5).gifالبنطلون jmaliki%20(5).gifالبنطلون jmaliki%20(25).gifالبنطلون jmaliki%20(25).gif





كتبت : سحر هنو
-
كتبت : الامل المنتظر
-
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
كتبت : بسمه امل
-
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . مكرر
كتبت : مامت ناهد
-
كتبت : دلوعة حبيبها86
-
الصفحات 1 2 

التالي
السابق