اول يوم فى محاكمة قاتل مروة الشربينى شهيدة الحجاب

مجتمع رجيم / أخبار الأمة العربية والاسلامية
كتبت : فوفو 2002
-
[frame="15 70"]بدأت اليوم وقائع أولى جلسات محاكمة قاتل الدكتورة مروة الشربينى (شهيدة الحجاب) وسط إجراءات أمن مشددة فى محكمة دريسدن الألمانية.[/frame]
[frame="15 70"]


وقال المهندس طارق الشربينى شقيق القتيلة - قبيل انعقاد جلسة المحكمة، إن هناك دعوى جنائية سينظر فيها اليوم الاثنين، ضد القاتل اليكس فارنر باتهامه بقتل مروة والشروع فى قتل زوجها الدكتور علوى عكاز.

وأضاف الشربينى أن هناك دعوى أخرى تم تقديمها ضد رئيس محكمة دريسدن وهيئة المحكمة بسبب الإهمال الجسيم الذى أدى إلى قتل مروة الشربينى فى ساحة المحكمة وبحضور القضاة وهيئة الدفاع وعدم تدخل أى من المتواجدين فى محاولة إنقاذها أو التصدى للقاتل. موضحا "أننا نتحدث هنا عن جريمة قتل فى ساحة محكمة وليست فى أحد الشوارع أو الأماكن العامة".

وذكر الشربينى أن النيابة العامة لم تقبل الدعوى حتى الآن فهى تريد أن تصنف القضية على أنها قضية قتل دون أن تتحمل مسئولية الإهمال الجسيم وإطلاق أحد رجال الشرطة النار على زوج القتيلة الذى تلقى 16 طعنة تماما مثل عدد الطعنات التى تلقتها القتيلة بالإضافة لتلقيه الطلق النارى من رجل الشرطة الألمانى.

وحول وجود تقرير من هيئة التجنيد الروسية بأن القاتل قد أعفى من التجنيد بسبب خلل فى قواه العقلية، قال الشربينى إنه سيشكك فى هذا التقرير وسيتمسك بتقرير الخبراء الألمان النفسيين الذين أقروا بسلامة قواه العقلية.

وأوضح أن هناك أيضا محاولات من محامى الدفاع عن المتهم بأن تصنف جريمة القتل على أنها ليست قتل عمد، استنادا إلى أن المتهم يحمل دائما فى حقيبة ظهره سكينا، وأنه طالما قد هدد زملاءه فى العمل بالسكين، مما يتنافى بذلك عن شرط العمد والإصرار والترصد بأنه أحضر السكين خصيصا بنية مبيتة لقتل مروة الشربينى.

وحول ما إذا كانت الفقيدة مروة الشربينى قد ذكرت فى اتصال هاتفى لشقيقها أنها تتعرض لإهانات أو التهديد بسبب ارتدئها الحجاب، قال طارق إن القتيلة وزوجها كانا يقيمان فى مدينة بريمن ولم يتعرضا فيها إلى أية مضايقات بسبب ارتدائها للحجاب، ولكن الأمر مختلف فى دريسدن، ولكنها فى الحالتين كانت عندما تتقدم للعمل للحصول على وظيفة فى إحدى الصيدليات بما أنها صيدلانية يشترطون عليها لقبولها فى الوظيفة كشرط أساسى أن تخلع الحجاب.
[/frame]

[glint]
نقلا عن اليوم السابع
[/glint]
كتبت : سحر هنو
-
كتبت : جوجو 2008
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المشكله ليست في القاتل المشكله انها قتلت في المحكمه ولازم توجهه لهم تهمه الاهمال فلو كانت هذه الدماء المانيه لكانت تعالت الاصوات الالمانيه ضد المحكمه ولكن ما عرفت ان الصحافه الالمانيه تعاملت مع الموضوع علي استحياء اللهم انصر اهل مروه وصبرهم يارب
جزاكي الله خير علي الموضوع
كتبت : zooozooo
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا على متابعة الموضوع
وجرى العرف فى العالم على ان الدماء العربيةهى ارخص الدماء فعندما يقتل اسرائيلى تقوم الدنيا ولا تقعد والاف الفلسطينين والعراقيين يموتون كل يوم ولا حياة لمن تنادى
كتبت : ✿ موكآ فرآولة ✿
-
[align=center]
لا حول ولا قوة الا بالله ..

اصبحت دمااء المسلمين للعب ..


بارك الله فيك ..

[/align]
كتبت : randoda
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهدى هذة البطاقة لروح الشهيدة و اسال الله عز و جل ان يشف صدورنا بالقصاص

الصفحات 1 2 

التالي

حسبنا الله ونعم الوكيل ـ حسبنا الله ونعم الوكيل ـ حسبنا الله ونعم الوكيل

السابق

حادثة قطار بمصر (كارثة جديدة )

كلمات ذات علاقة
محاكمة , مروة , الحياة , الشربيني , اول , يوم , شهيدة , في , قاتل