الاخطاء القاتله قد تفقدك رشاقتك إلى الابد

مجتمع رجيم / تمارين رياضية للحمية و الرشاقة
كتبت : بحب البحر
-
الريجيم وحده لا يكفي لتحقيق الرشاقة المنشودة، بل لابد من ممارسة بعض أنواع الرياضة، ولكن مع الحرص والوعي لتجنب الأخطاء الشائعة التي يمكن أن تصيبك بالضرر والتي كثيراً ما يقع فيها الناس بغير قصد ، وقد حددها خبراء الصحة بسبعة أخطاء. من الممكن أن يقع فيها من يقومون باتباع ريجيم غذائي وهي:

1 الإفراط في ممارسة الرياضة: يقول خبراء التغذية والنحافة.. إن التدريبات اليومية العنيفة يمكن أن ترهق الجسم، ولذلك ينصحون بمنح الجسم إجازة يوماً أو اثنين، كل أسبوع؛ للسماح له بالراحة، وأن يتعافى من جديد، وفى حالة ممارسة الرياضة في يوم ما بجهد كبير وبصورة عنيفة ينصح بأن يكون الجهد في اليوم التالي خفيفاً.
2 بدء اللعب دون إحماء: ويضيف أطباء العلاج الطبيعي، أنه من الضروري القيام بالتسخين وفك العضلات أولاً قبل أي مجهود. وأبسط أشكال التسخين هو المشي في ال لمدة خمس دقائق مع فرد العضلات.
3 رفع أثقال كبيرة: كذلك لا تخدعي نفسك بالوهم بأن رفع أثقال كبيرة من الممكن أن يبني عضلاتك بشكل أسرع، والعكس أفضل بكثير. حيث تزيدين من عدد مرات رفع الأثقال الصغيرة، التي لا تزيد على الكيلوجرام، فتحققين نتائج أفضل.
4 استعجال النتائج: إذا كنت مقدمة على تمارين لياقة مرتبطة بالريجيم، فابدئي بتمارين خفيفة وفعالة مثل المشي أو السباحة ولا تتعجلي النتائج.
5 القيام بحركات خاطئة: وأشار الأطباء أيضاً إلى أنه أحياناً من الممكن أن نقوم بحركات غير صحيحة أثناء ممارسة الرياضة ونتخذ أوضاعاً غير صحيحة لأجسامنا وبذلك نلحق بها الضرر بدلاً من الفائدة.
وإذا كانت المرأة تمارس الرياضة بمفردها، عليها مراعاة وضع الجسم دائماً مع الوقوف باعتدال وعدم ضم الكتفين، والبطء في القيام بالحركات.
6 عدم شرب مقدار كافٍ من الماء: ومن الواجب أن نعوض السوائل التي يفقدها الجسم، بسبب إفرازات العرق، وإلا فقد الجسم جزءًا من كفاءته.
ومن الضروري أيضا شرب كوب من الماء قبل ممارسة الرياضة، مع رشف الماء على دفعات والإكثار من الماء بعد الانتهاء من الرياضة.
7 تناول القليل من الطعام: الوهم الذي يقع فيه الكثير هو اتباع نظم الريجيم القاسية والحرمان من كل أنواع الأطعمة، التي تمد الجسم بالطاقة، مما يؤدي إلى الإصابة بالهزال والضعف.
والمقابل أنه من الممكن أن نتناول ما نشتهيه، لكن في حدود السعرات الحرارية المقررة، وفقاً لاحتياجاتنا اليومية فقط.

كتبت : سحر هنو
-
كتبت : %nano%
-
شكرا لكى موفقة بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
كتبت : حبايبنا
-
كتبت : sal
-
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
كتبت : غناتي بدنيتي
-
الصفحات 1 2