التدخين يعجل بصلع الرجال

مجتمع رجيم / النقاش العام
♥♥♥..تـرتيـل ..♥♥♥
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
لندن ـ يو بي أي: من المعروف عن التدخين أنه مضر بالصحة لكن دراسة جديدة تحذر من أن مخاطره قد تكون أبعد من ذلك لأنه قد يسبب الصلع عند الرجال.
وبحسب الدراسة التي أعدها باحثون تايلنديون وشملت أكثر من 700 رجل في الاربعين وما فوق ونشرت في أركايفز أوف ديرماتولوجي فأنه كلما زادت شراهة المدخن كلما زاد معها احتمال إصابته بالصلع.
ويصيب الصلع ثلثي عدد الرجال خلال مرحلة البلوغ وله أسباب وراثية سببها جزئياً الهرمونات الذكورية، لكن الدراسة أشارت إلي ارتفاع نسبة الصلع بين المدخنـــــين دون سواهم.
وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية أن الباحثين وجدوا أن الرجل الآسيوي، الذي يقل في العادة احتمال إصابته بالصلع عن نظيره الغربي، يزيد لديه احتمال الاصابه بانحسار الشعر في حالة التدخين.
وجمع باحثون في مستشفي في العاصمة التايوانية تايبييه معلومات عن السن الذي يبدأ فيه الرجل في فقد شعره والعوامل التي قد تؤدي إلي ذلك فتبين لهم أن خطر فقدان الشعر يتزايد مع التقدم في العمر لكن ظل معدل الخطر أقل لدي الرجل الآسيوي بالمقارنة بنظيره القوقازي.
وقال علماء إن التــــدخين ربما يقــــضي علي خصلات الشعر أو يدمر الخلايا المحيطة بجذوره والتي تقـــــوم بتوزيع الدم والهرمون.
يذكر أن التدخين يرتبط بالفعل بعدد من الأمراض مثل السرطان ومشاكل القلب ويزيد احتمال الاصابة بتجلط الدم وامراض القلب والسكتة الدماغية كما يرتبط أيضاً ببعض مظاهر الشيخوخة مثل التجاعيد والشعر الرمادي.

__________________
سحر هنو
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
جنى ابراهيم
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
♥♥♥..تـرتيـل ..♥♥♥
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020

التالي

هوس الموضة والتقليد الاعمى للغرب000الجزء الثاني

السابق

المؤشرات الجمالية للثدي

كلمات ذات علاقة
التدخين , الرجاء , تسمع , يعجل