الزهايمر قد يبداء في منتصف العمر

الزهايمر قد يبدأ في منتصف العمر ولا يمكن تشخيصه قبل ظهور عوارضه زيت السمك يخفض من خطر الإصابة به سانت لويس ـ يو بي أي: قال باحث امريكي إن مرض...

مجتمع رجيم / الحياة الأسرية
♥♥♥..تـرتيـل ..♥♥♥
اخر تحديث
الزهايمر قد يبداء في منتصف العمر

الزهايمر قد يبدأ في منتصف العمر ولا يمكن تشخيصه قبل ظهور عوارضه

زيت السمك يخفض من خطر الإصابة به

سانت لويس ـ يو بي أي: قال باحث امريكي إن مرض الزهايمر قد يبدأ في منتصف العمر مع أن هذا الداء، الذي يفتك بالدماغ، لا يمكن تشخيصه إلاّ بعد ظهور العوارض الاولية علي الاصابة به.
وأوضح مدير مركز أبحاث أمراض الزهايمر في جامعة واشنطن في سانت لويس لصحيفة نيويورك تايمس بأن الزهايمر يمكن أن يكون حالة مزمنة، ويمكن أن تحدث تغيرات لها علاقة به في منتصف العمر أو حتي قبل ذلك .
ويتابع موريس الحالة العقلية لمريضة تتمتع بصحة جيدة عمرها 52 عاماً أصيبت أمها وجدتها وعمتها لأمها بالخرف من أجل رصد العوارض الاولية للمرض قبل فوات الاوان ولمساعدتها علي تجنبه.
وذكرت الصحيفة أن المرأة وافقت علي الخضوع لسلسلة من الفحوصات والمسح الطبي من أجل مساعدة الاطباء علي الاكتشاف المبكر للمرض قبل تفاقمه والحد من انتشار التلف في الدماغ.
وأدت فحوصات المسح الدماغي التي أجراها الاطباء واستخدموا فيها صبغا أشعاعي النشاط إلي اكتشاف بروتين له علاقة بمرض الزهايمر بيتا إميلويد في أدمغة 5 مرضي، وهم ينوون التوسع في أبحاثهم في هذا المجال.
ويفقد مريض الزهايمر ذاكرته في البداية ثم يفقد القدرة علي التعرف علي الاماكن أو الاشخاص القريبين منه ويعجز عن العناية بنفسه.
واكتشفت أول حالة إصابة بالزهايمر في مطلع تسعينات القرن الماضي، وتشير تقديرات إلي أن حوالي 5 ملايين امريكي مصابون بالمرض الذي يفتك سنوياً بحوالي 66 ألف شخص.
ومن جهة اخري كشفت دراسة أعدها باحثون امريكيون أن المادة الدهنية الموجودة في بعض الاسماك مثل السلمون يمكن أن تمنع الاصابة بمرض الزهايمر.
وقال الباحث كريغ كول وزملاؤه من مدرسة دافيد جيفين الطبية في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجليس إن الاحماض الدهنية تزيد انتاج بروتين يقضي علي البروتين المسؤول عن انتاج مادة يعتقد أنها تسبب التسمم لاعصاب الدماغ ولها علاقة بمرض الزهايمر. وقال كول تبين لنا أنه حتي الجرعات المنخفضة يزيد مستويات الـ جز11 في أعصاب الجرذان، في حين أن زيت السمك يزيد مستويات الـ جزب11في أدمغة الجرذان الاكبر سناً التي عدلت وراثياً من أجل جعلها تصاب بالمرض.

وأضاف ان الاحماض الدهنية تعد من الاحماض الاساسية لأنه ليس باستطاعة الجسم انتاجها ولذا يتعين الحصول عليها عن طريق تناول بعض المأكولات التي تحتوي علي هذه المادة.

__________________
سحر هنو
جنى ابراهيم
♥♥♥..تـرتيـل ..♥♥♥

التالي

همسات لكل من تريد كسر الروتين وتجديد حياتها .. ,

السابق

هل يحدث الحمل و انا فيني الدورة الشهرية ممكن الاجابة ضروري

كلمات ذات علاقة
منتصف , الزهايمر , العمر , يبداء , في , قد