حلقة نقاش دورة صناعة النجاح ( ا- التشويق والإثارة )

مجتمع رجيم / أرشيف دورات رجيم
الخيال الحر
اخر تحديث
حلقة نقاش دورة صناعة النجاح ( ا- التشويق والإثارة )

والإثارة 473327116oz0.gif


عزيزاتي الوردات نشكركن َ على مجهودكن الرائع في حلقة نقاش دورة صناعة النجاح حيث تم من خلالها التعرف على بعضنا البعض ومعرفة هوايتنا وأهدافنا من حضور هذه الدورة .
واطلب منكنَ الحماس والاستعداد حيث سوف أخبركنَ بما يشوقكنَ لحضور هذه الدورة ويثيركنَ أيضا لتقضوا وقت ممتع في هذه الدورة مع الاستفادة والتعلم والنجاح ......................................
فها أنا سوف اخبركم بأنه تم تقسيمكنَ إلى ثلاث مجموعات لسهولة العمل والتواصل ولتحقيق الغاية المرجوة من الدورة وكما أنه لكل مجموعة مشرفة خاصة تنسق العمل بين أعضاء المجموعة ،وبين المجموعة ككل والمجموعات الآخرى .

المجموعة الأولى ((مجموعة التألق )) : المشرفة المسؤولة هي انا ((الخيال الحر ))
الأعضــــــــــــــــــاء :
بنت الأردن
نور الشمس
بنت اسكندرية
مشموشة العراق
الامل المنتظر
randoda
ورد الشام
NewMarwa
الفجر الجديد
حبايبنا
والإثارة 21353anv7l37ic5.gifوالإثارة 21353anv7l37ic5.gif


المجموعة الثانية ((مجموعة الابداع )) : المشرفة المسؤولة هي الأخت ((ضحكة الدنيا ))
الاعضــــــــــــــــــاء :
الحبوبة
ام عراق
ديما
موكاااا فراولة
فراشة الاسلام
منو 2000
بحب البحر
yooyoo
سنوته
roobe
والإثارة 21353anv7l37ic5.gifوالإثارة 21353anv7l37ic5.gif


المجموعة الثالثة ((مجموعة التميز )) : المشرفة المسؤولة هي الاخت (( بسمة الحياة ))
الأعضـــــــــــــــــاء :
طيور النورس
zanobia
ام فيروز
درة الدرر
شذى الأترج
violetnight
بنت ابوها
ouaryhanane
آمونة
* miss pink *


والإثارة 21353anv7l37ic5.gifوالإثارة 21353anv7l37ic5.gif
طبعا التطبيقات والواجبات العملية لكل مجموعة سوف تقوم المشرفة المسؤولة عن المجموعة بالاطلاع عليها وتصحيحها وكذلك سوف تقوم بمساعدتكنَ والرد على استفسارتكنَ وأسئلتكنَ .
كما أن أعضاء كل مجموعة سوف يتعاونوا سوية بالواجبات العملية ويتشاركوا ليحققوا كل المطلوب منهم على أتم وجه ومن أجل إنجاح هذه الدورة .
طبعا مجموعة التألق تكتب باللون الازرق كل المشاركات .
ومجموعة الابداع تكتب باللون الاحمر كل المشاركات .
أما مجموعة التميز فتكتب باللون الأخضر كل المشاركات .
وارجوا التقيد باللون لسهولة العمل .

والإثارة 199034pvi7k3vb2a.gif

والآن حانة ساعة الصفر ((البداية ))
ابتدينــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ا
ومن أجل مزيد من الإثارة والتشويق يجب أن تكون البداية مع قصة من قصص الناجحين في الحياة لنتعلم منها ونستقي كل الفائدة والخبرة .
إن هذه القصة تعطي المثل الحي انه متى مااصرالانسان على تحقيق حلمه بعد الاتكال على الله فانه قطعا سوف يصل يوما ما ولكن بشرط ان لايستعجل النجاح ولا يياس من المعوقات التي لا بد و ان تعترض مسيرته فلا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس .
وإليكنَ الآن القصة :
سيد الخلق وقدوة الناجحين
قال تعالى :(( لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكرى الله كثيرا))
(( الأحزاب 21 ))
الحقيقة أنني شعرت أنه من الخطأ أن أكتب عن صناعة النجاح ثم لا يأتي ذكر قدوتنا ونبينا محمد عليه الصلاة والسلام وهو أعظم رجل عرفه التاريخ ..................
وهو الذي أحدث أكبر تغيير عرفته البشرية على وجه الأرض .........................
محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم الإنسان الذي تبتل إلى الله وانقطع عن الدنيا لأن قلبه تعلق بالله ، الإنسان الذي لم ينتقم لذات نفسه من أحد قط ،بل كان يدعو لعدوه بالخير لكنه بذات الوقت لا يعفو عن أعداء الله ،تراه زاهدا في الدنيا ،عابدا يقوم الليل ،في الوقت الذي تراه جنديا باسلا يقاتل مع اصحابه بسيفه ، الإنسان الذي فتح البلدان وظفر بالأمم وحكم الدنيا من حوله ، لكنه يضطجع على حصير من الخوص ويتكىء على وسادة محشوة بالليف .
محمد عليه الصلاة الذي تجلت إنسانيته في أدوار الزوج والأب والوالي والعسكري والتاجر والعبقري في كل ممارساته ،مع ذلك فهو لا يميز نفسه عن أصحابه في مكان بل يجلس حيث ينتهي به المجلس .
لكل ذلك كان لزاما أن يأتي هذا الرسول ، الرجل العظيم عليه الصلاة والسلام في مقدمة الناجحين نبراسا لهم ، وأسوة لنا جميعا .
لن أتحدث عن سيرة ولا تاريخ لكنني سأستشهد بمواقف متفرقة هنا وهناك من حياة هذا الرسول العظيم عليه الصلاة لغرض الإيضاح والإبانة لا أكثر .
الهدف العظيم :
لقد كان هدفه صلى الله عليه وسلم إخراج الناس من ظلمات الكفر إلى نور التوحيد ،فلم يكن ليحيد عن هذا الهدف أو يقبل فيه بأي مفاوضات.فعندما جاء كفار قريش إلى عمه أبي طالب وقالوا له :(إن ابن أخيك هذا سفه أحلامنا وشتم آباءنا وسب آلهتنا ...........،إما أن تكفه عنا وإما أن نقاطعك وإياه ) ما تجاوز عليه الصلاة أن قال : ((والله ياعم لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في يساري على ان أترك هذا الأمر ، ماتركته أبدا حتى يظهره الله أو أهلك دونه )).
وفي غزوة حنين عندما وقع المسلمون رغم كثرتهم وقوتهم في كمين الكفار فروا وتفرقوا بينما ثبت رسولنا لأن هدفه ((نشر الدعوة والانتصار لله ))لم يغب عن ناظريه ن لذلك ركز دابته تجاه جيش العدو وهو يقول ((أنا النبي لا كذب ....أنا ابن عبد المطلب )) حتى التف حوله أصحابه ، ودارت الدائرة لله ورسوله .

إلى هنا ونتوقف الآن لنتابع قصة نجاح رسولنا عليه الصلاةوالسلام خلال الدروس إذ سوف نخصص في بعض الدروس جزء للحديث عن سيد الخلق عليه الصلاة والسلام .
وكما رايتم كيف كان هدفه واضح عليه الصلاة والسلام لذلك كان هذا من أسباب نجاحه لذلك سوف يكون درسنا القادم عن ........................مفاجأة ولكن سوف نتحدث به عن أهدافكم لذلك فاستعدوا .
يوم الاربعاء 4/11/2009 سوف ينزل الدرس القادم
ولكن لكي تنتبهوا لموعد الدروس فسوف اطرح كل اسبوع درسين
يوم السبت درس
يوم الأربعاء درس
إذا من كل أسبوع سوف يكون عندنا درس يوم السبت ويوم الاربعاء
وخلال هذه المدة تقومون بأداء الواجبات إن شاء الله
والآن أطلب منكنَ تسجيل الحضور والتعقيب أيضا على الموضوع الذي طرحناه وتستعدوا لدرس يوم الاربعاء 4/11 /2009 اي غدا إن شاء الله العصر
وشكرا لحسن المتابعة

والإثارة 186886feka1abxx2.gif
ضحكة الدنيا
كلام رائع ومجهود رائع وسينعكس مجهودك في النتائج الرائعه من العضوات ان شاء الله ..
ان شاء الله لن اترك مجموعتي وراح اكون متواصله معهم باكثر الاوقات يارب ..
الله يوفقك ويجعله في ميزان حسناتك يارب
ღ♥ بسمة الحياة ღ♥
[align=center] بداية مميزة ومشوقة وحقيقا لااخفيك امرا وصلتني رسائل على الخاص من بعض المشركات انهن متحمسات جدا للدورة 00 عرض مميز 00 وجلسة النقاش (التهيئة) كانت رائعة وتم التقارب بين المشتركات 000

ولكن ياليت تحددي دور اعضاء المجموعة بالتحديد واقتراح اخر كل مجموعة يردو بلون عشان نميز ومانخربط بينهم وومكن تكتبي هذا بالموضوع ويكون كل مجموعة باللون المحبب

واكيد احنا معاك انا وسارة 00

تحياتي لكم --
[/align]
الخيال الحر
اخت ضحكة واخت بسمة انا سعيدة بموافقتكم وتأييدي
طيب هنختار ألوان للكتابة
وبنسبة لدوركم رح يكون اوضح خلال العملي يعني لما يكون العملي مثلا كتابة الاهداف حسب المعايير انا بعطيكم المعايير وانتو بتساعدوا مجموعتكم على تصحيح اهدافها ووضع اهداف صحيحة وواضحة طبقا للمعايير كل شيء رح يتضح بس نبدى إن شاء الله
سحر هنو
randoda
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

درس رائع بارك الله فيكم

التالي

فتح باب التسجيل لمسابقة صفين لولى

السابق

اسئله مسابقه البنوته العبقريه

كلمات ذات علاقة
التشويق , النجاح , حلقة , دورة , صناعة , والإثارة , نقاش