قريباً.. أسماء عناوين الإنترنت ستكون ممكنة باللغة العربية!

مجتمع رجيم / التربية و التعليم
كتبت : randoda
-
الإنترنت العربية! d0hcg6axeaq81kl34jg.



الإنترنت العربية! jc9f7j985x0g72miffb2


الإنترنت العربية! vra28dvb401j1eli8mh6


سنكون على موعد نهاية هذا الأسبوع مع أكبر تغيير دراماتيكي في شبكة الإنترنت منذ 40 عاماً، حيث يُفترض أن تعتمد الآيكان ICANN (هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة) مشروع كتابة عناوين مواقع الإنترنت بلغات أخرى غير اللغة الإنجليزية.
ستقوم الآيكان بعمل اجتماع هذا الأسبوع في سيؤول لتقرر ما إذا كانت ستسمح بكتابة عناوين مواقع الإنترنت بلغات أخرى غير اللغة الإنجليزية، وإذا تم اعتماد هذا التغيير فسيكون هو التغيير الأكبر منذ اختراع شبكة الإنترنت منذ 40 عاماً كما يقول بيتر دينجات مدير اجتماع ICANN القادم.


سيكون من الممكن كتابة عناوين الإنترنت بالعديد من لغات العالم بدءاً من اللغة العربية وصولاً إلى الكورية واليابانية والهندية وغيرها من اللغات التي سيتم اعتمادها. ويُتوقع أن توافق الآيكان بالفعل على هذا المشروع يوم الجمعة القادم، وهو اليوم الأخير لهذا المؤتمر.
ويُتوقع أيضاً البدء في تسجيل العناوين الجديدة بلغات العالم المختلفة بدءاً من منتصف العام القادم 2010.
لا أستسيغ فكرة أن يكون عنوان الـHotmail مثلاً: هوتميل.شبكة بدلاً من hotmail.com! وكيف سيكوف الوضع مع الأسماء المركبة من اسمين أو أكثر مثل “عالم الإبداع“؟ ثم لا أدري أيضاً كيف سأتمكن من فهم عنوان بالصينية أو اليابانية مثلاً؟!
لا أظن عن نفسي أنها خطوة جيدة على الإطلاق، لأن اللغة الإنجليزية استطاعت توحيد العالم كلغة للعلم والتكنولوجيا. فأستطيع الدخول بدون أي مشاكل على صيني على سبيل المثال لأن عنوانه بالإنجليزية، ولو كان اً شهيراً فسيكون محتواه بالإنجليزية أيضاً. ما الحاجه إذاً لكتابة العناوين بلغات أخرى؟!


على أي حال وجدت هذا الموضوع فرصة جيدة لنتحدث عن هيئة الآيكان ICANN المثيرة للجدل. هل سمعت عن هذه الهيئة من قبل؟





الإنترنت العربية! s3nysgmnmeuv3rzkh0fj



مقر هيئة الآيكان

هيئة الآيكان ICANN هي المؤسسة التي تعمل على حماية وضمان استقرار وانسيابية عمل نظام أسماء مواقع الإنترنت في العالم بأسره، وإذا أردنا أن ننظر بنظرية المؤامرة، فنستطيع أن نقول أن دور هيئة الآيكان هو السيطرة على شبكة الإنترنت!

ولنفهم دور هذه الهيئة لنفهم أولاً حقيقة أسماء مواقع الإنترنت ببساطة. ولتقريب الصورة لنشبه شبكة الإنترنت بشبكة الهواتف.

إذا أردت عمل اتصال أو استقبال اتصال من الآخرين على الهاتف، فيجب أن يكون لك رقم لتستطيع التحدث به أو لتستقبل المكالمات عليه. وهذا هو ما يحدث على شبكة الإنترنت أيضاً، فبمجرد دخولك على شبكة الإنترنت تحصل على رقم من الشركة مقدمة خدمة الإنترنت التي تعاقدت معها. هذا الرقم يحمل اسم IP Number، وهو الرقم الذي يحل محل رقم الهاتف في شبكة الهواتف.
إذاً لتستطيع أن تتصل بأحد المواقع يجب أن يكون لك هذا رقم، وبالمثل يجب أن يكون لل الذي تريد الاتصال به رقم أيضاً، وعندما تريد أن تطلب ال، وبدلاً من الضغط على الأرقام في الهاتف تقوم بكتابة هذه الأرقام في المتصفح. لكن هل تتصور كيف سيكون صعوبة العمل على شبكة الإنترنت مع حجمها الهائل حين تجد نفسك مضطراً لحفظ قائمة هائلة من الأرقام لمواقع الإنترنت المختلفة؟!
فإذا أردت أن تدخل على الآيكان مثلاً عليك أن تكتب 192.0.34.65 في المتصفح!!




الإنترنت العربية! 8vbtg9bjhdbvt0ix08o.


لذا وجد القائمون على شبكة الإنترنت فكرة رائعة لمعالجة هذه المشكلة، وهي إعطاء مواقع الإنترنت أسماء وحروف لاتينية ذات معنى وسهلة الحفظ والفهم، وبمجرد أن تكتب اسم ال الذي تريد في المتصفح، سيقوم المتصفح بالاتصال بنظام يعرف باسم “نظام أسماء مواقع الإنترنت” DNS ليقوم هذا النظام بتحويل هذا الاسم إلى الرقم الذي تريد.
بمعنى أنك إذا أردت الدخول على الآيكان مثلاً فكل ما عليك فعله هو كتابة: www.icann.org، سيقوم المتصفح بالاتصال بنظام أسماء مواقع الإنترنت DNS، ليقوم هذا النظام بإخباره أن ال الذي يبحث عنه هو الرقم 192.0.34.65، من خلال مجموعة هائلة من السجلات التي تحتوي أسماء كل مواقع الإنترنت في العالم!


وهنا تكمن المشكلة كلها. لأن هيئة الآيكان قدرما تعمل على تسهيل وضمان انسيابية عمل نظام أسماء المواقع، قدرما تسيطر بالفعل على شبكة الإنترنت كلها! لذا طالبت العديد من دول العالم وعلى رأسها دول العشرين بكسر احتكار هيئة الآيكان لشبكة الإنترنت، وكان المقابل أن وعد الرئيس أوباما بتخفيف القيود التي تفرضها الآيكان على شبكة الإنترنت.. ويبقى الوضع كما هو عليه!






الإنترنت العربية! r278jmwh2j44y3pl5t5k
كتبت : white rose
-
كتبت : randoda
-
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة white rose:

كتبت : زهره الاسلام
-
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حاجه غريبه جدا

جزاكِ الله خيرا على الموضوع
كتبت : randoda
-
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة زهره الاسلام:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حاجه غريبه جدا

جزاكِ الله خيرا على الموضوع
كتبت : || (أفنان) l|
-
الصفحات 1 2  3  4 

التالي

ظريف لتعليم اللغه الأنجليزية للأطفال

السابق

كيف تعلمين طفلك كتابة الحروف الأبجدية ؟؟؟

كلمات ذات علاقة
ممكنة , أسماء , العربية , الإنترنت , باللغة , ستكون , عناوين , قريباً