علاجات البشرة المختلفة ومعلومات تهمك جدااااااااااااااا

بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

مجتمع رجيم / الموضوعات المميزه فى المكياج والعناية بالشعر و الجسم
سحر هنو
اخر تحديث

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين


جدااااااااااااااا 4ifo5k6kzf026zwd2dhn



جدااااااااااااااا e3xjwhuxlkfowtay1j0.

جدااااااااااااااا 8tva2gd48vb3nq0z3j7.


نحاول دائماً الحفاظ على شباب دائم لأطول وقت ممكن، وذلك من خلال الحفاظ على جسمنا وبشرتنا وحتى عضلاتنا أحياناً.
لكن غنيّ عن القول إن الوجه واليدين والعنق هي الأجزاء الأساسية التي تخوننا وتفضح عمرنا.
الجهة المستطيلة من الوجه هي الأكثر عرضة لآثار التقدّم في السن بسبب الضعف في الأنسجة. على رغم ذلك،
تحافظ الفنانات الجميلات على استدارة وجه مثالية يُحسدن عليها. بالتالي لا بد من وجود حيلة لخداع الوقت.
جدااااااااااااااا cspd7akbnjv4sm0ujetx

تتألف البشرة من جلدة رقيقة جداً تحتوي خصوصاً على الكيراتين. ثم على طبق أكثر سماكة حيث تتواجد الأوعية الدموية إلى جانب مادتي الكولاجين والإيلاستين وغدد الزهم والغدد العرقية. وأخيراً ثمة طبقة الجلد السفلى Hypoderme وهي طبقة الحماية الدهنية. يُذكر أن هذه الطبقات كلها تحتوي في الواقع على نسبة 70 في المئة من المياه
(لذلك يعرف الجميع أنه لا بد من ترطيب الجسم بسخاء).
جدااااااااااااااا cspd7akbnjv4sm0ujetx

تشكّل التجاعيد
----------------------
عموماً، تبدأ التجاعيد بالظهور ابتداءً من سن الثلاثين، وخصوصاً في منطقة الجبين والجفنين. ثم عند زاوية العين فضلاً عن الخطوط الممتدة من الأنف إلى الفم. في خلال مرحلة الخمسينات، يمكننا القول إن الوضع ليس أفضل بكثير، وخصوصاً إذا حصلت زيادة في الوزن مع احتمال ظهور الجيوب تحت العينين وتشكّل ما يُسمى بالذقن المزدوج Double menton. فتصبح عضلات العنق أكثر بروزاً. وبعد سن الستين، تفقد البشرة عن حق مرونتها، يصبح الكولاجين الموجود فيها نادراً ويميل الوجه إلى الهبوط عموماً. تبدو الصورة قاتمة لكن إذا اهتممنا بأنفسنا يمكننا تفادي تحوّل هذه الصورة التعيسة إلى حقيقة واقعة. وهذا ما يفسّر ربما سبب رؤيتنا نساءً جميلات جداً يتمتعن ببشرة شابة على رغم أنهن لسن أبداً صغيرات السن.

تمتّعي باستدارة وجه جميلة
جدااااااااااااااا cspd7akbnjv4sm0ujetx


عموماً لا غنى عن الأساليب الجراحية للتمتّع بتأثير طويل الأمد عندما ترتخي البشرة.
- تقنية إعادة الحبك Technique du remaillage
كما يدل عليها اسمها، تقتصر هذه التقنية على منح البشرة مجدداً مظهراً شاباً نضراً من خلال حبك مجموعة من الخيوط القابلة للامتصاص أو غير القابلة للامتصاص تحت البشرة.
وبذلك فإن مجرد حبك هذه الخيوط بحدّ ذاته يؤدي إلى إنتاج الكولاجين من خلال رد فعل التهابي سببه دخول جسم جديد إلى البشرة (أي الخيوط).
بخلاف جراحات الشد، من خلال هذه التقنية لا ننزع البشرة ولا نلامس العضلة. أما الآثار الناجمة عن إدخال حقن الكولاجين فتظهر في فروة الرأس.
بيد أن العنصر الإيجابي في اعتماد هذه التقنية يتمثّل في أن كلفتها ليست باهظة جداً مقارنة بتقنيات أخرى وتأثيرها يمتد لبضع سنوات (حتى 5 سنوات). تُجرى هذه التقنية بسرعة وهي لا تستغرق إلا ساعة كحد أقصى مع الخضوع لتخدير موضعي. لكن لا بدّ من الانتظار لأسبوعين لكي يتلاشى الورم.

- العلاج بالحقن Mesotherapie
جدااااااااااااااا m973oqyh4351o0dqtcju

العلاج بالحقن متوافر منذ حوالى خمسين سنة ويقتصر على ضخ جرعات صغيرة من الأدوية على البشرة أو في داخلها. لا تسبّب هذه التقنية ألماً كبيراً هذا إلى أنها تستعمل لعلاج آلام المفاصل، الضغط النفسي، التهاب الجيوب الأنفية، الصدمات الرياضية إلى جانب استعمالها في مجال التجميل. أما في ما يتعلق بالوجه خصوصاً، فيلجأ الاختصاصيون أحياناً إلى حقن تشتمل على كريمات مرطبة، وتحتوي على الفيتامينات وعناصر فاعلة أخرى. من الطبيعي ألا تحصلي على تأثير شبيه بتأثير جراحة الشد. يمكن اللجوء إلى هذا العلاج كتدبير وقائي لإعادة النضارة مجدداً إلى وجهك. يظهر تأثير هذا العلاج مباشرة منذ اليوم التالي لكنك تحتاجين إلى الخضوع لجلسات عدة بغية الحصول على نتيجة جيدة.

- الـ electroridopuncture لإزالة التجاعيد
جدااااااااااااااا m973oqyh4351o0dqtcju


هذه التقنية التي ابتكرها الدكتور فيليب سيمونان، منذ أكثر من 20 سنة، هدفها تنشيط عملية إنتاج الكولاجين طبيعياً في البشرة. توضع إبر رفيعة تحت البشرة لتنشيطها من خلال تيارات كهربائية ذات وتيرة منخفضة. لا بد من الخضوع لجلسات متعددة بغية التمكّن من التأثير على التجاعيد القليلة الوضوح وعلى ترهّل بشرة أسفل الوجه. في هذه الإطار أيضاً لا بد من الإشارة إلى أن هذه الطريقة تُستعمل في حال كانت بشرة الوجه ما زالت شابة، وهي لا تتطلب عزلة بعد الخضوع لها. كذلك ينبغي الخضوع لجلسات متعددة للحصول على نتائج ملموسة.

- نحت الوجه facesculpto
جدااااااااااااااا m973oqyh4351o0dqtcju


هدف هذا المفهوم الحائز على براءة اختراع، تنعيم الوجه من خلال جعله يفقد الدهون التي تراكمت في المنطقة التي تحت الذقن وفي الخدين. يتعلق الأمر بقناع موضوع على الوجه ينشّط موجات مغناطيسية بيولوجية ذات وتيرة منخفضة. في إطار هذه التقنية يوضع مصل مقاوم لآثار الشيخوخة على الوجه وبعد الجلسة تحصل عملية شفط لاستكمال التأثير. في هذه الحال أيضاً لا بد من الخضوع لجلسات متعددة، لكن هذه التقنية خفيفة وناعمة ولا تسبّب أي ألم.

- التقشير العميق أو سنفرة الجلد dermabrasion
جدااااااااااااااا m973oqyh4351o0dqtcju

من الصعب جداً تحمّل هذا النوع من أساليب التقشير لأن البشرة تبدو حمراء وكأنها شبه محترقة مع تفلّس (تقشر البشرة بشكل فلوس دقيقة ناعمة أو صفائح مختلفة الأحجام) لفترة تمتد إلى 10 أيام تقريباً، ثم يصبح لونها زهرياً على مدى أسابيع عدة. في النهاية، تحصلين على الهدف المرجو إذ أن بشرتك تبدو أصغر سناً وهذا ما يجعلها بالتالي أكثر استراخاءً. ستلاحظين الفرق بشكل واضح على أنواع البشرة المليئة بالتجاعيد. تحصلين على نتيجة تمتد على سنوات عدة.

- حقن الدهون lipostructure وإزالتها liposculpture
جدااااااااااااااا m973oqyh4351o0dqtcju

لتجعلي بشرتك تبدو أكثر نضارة وتحصلي على مظهر وجه مشدود، عوضاً عن الخضوع لجراحة شد الوجه يمكنك أن تجعلي بشرتك تبدو أكثر استرخاءً من خلال 'إعادة نفخ' ملامح الوجه. يُعاد حقن الدهون الموجودة في جسم المريض أو استعمالها في مكان آخر، وفي النهاية تبدو الأنسجة وكأنها مغلفة جدداً، وتصبح التجاعيد أقل غوراً حتى أنها تختفي تقريباً مقارنة بالعمق الذي كانت عليه أساساً. عموماً، تُحقن الدهون في كل جهة من الذقن وتحت الفك. ثم بعد اختبار هذه التقنية ينبغي وضع جهاز للذقن على مدى 3 أيام تقريباً. يُنصح باللجوء إلى هذه التقنية في خلال المراحل الأولى من الشيخوخة، وبذلك يبدو الوجه أكثر شباباً. يُذكر أنها تُجرى في ظل تخدير موضعي وتستغرق ما بين ساعة وساعتين كحد أقصى. في المقابل ينبغي الانتظار ما بين أسبوع وأسبوعين قبل التمكّن من الخروج في العلن.

- اللايزر
جدااااااااااااااا m973oqyh4351o0dqtcju



في يومنا هذا، بات الليزر يستعمل أكثر فأكثر لأغراض مرتبطة بالتجميل:
تحسين مظهر البشرة، محو آثار الندوب والجروح أو البقع البنية، الحصول على مظهر وجه أكثر شباباً. يُذكر أيضاً أن تقنية اللايزر فاعلة في علاج العدّة الوردية، بعض أنواع الأورام الوعائية أو العرقية، التجاعيد، مشكلة الوبر، حالات الاحمرار وغيرها من المشاكل.

- الكولاجين
جدااااااااااااااا m973oqyh4351o0dqtcju


الكولاجين عبارة عن بروتين غلوكوزي ليفي يمكن أن يُشبّه بأنه 'ركيزة البشرة الأساسية'. ويُفرز من خلال الأنسجة الضامة. بخلاف الإيلاستين الموجود أيضاً في الأنسجة الضامة، يعتبر الكولاجين غير قابل للتمدد وهو يقاوم الشدّ، وثمة أنواع متعددة ومختلفة منه بحسب مكان وجودها. كذلك لا غنى عنه لعملية التئام الجلد.
جدااااااااااااااا m973oqyh4351o0dqtcju

في مجال التجميل، يُحقن الكولاجين باستخدام إبرة رفيعة جداً على امتداد مسار التجعيدة بغية نفخ تجاعيد صغيرة أو محو تشقّق البشرة. ثمة أنواع متعددة من المستحضرات بحسب تركّز التجاعيد وتشابكها (تصبح المدة أطول). يُذكر أنه في يومنا هذا لم يعد ثمة أي داعٍ لإجراء اختبارات مسبقة لمعرفة ما إذا كان المنتج يسبّب حساسية البشرة.
جدااااااااااااااا m973oqyh4351o0dqtcju

يشير الأطباء عموماً إلى أنه من الجيد الخضوع مجدداً لهذه التقنية كل 6 إلى 10 أشهر، وأحياناً قبل هذه المدة في المراحل الأولى. ستحصلين على نتائج فورية وممتازة. تستغرق الجلسة 20 إلى 30 دقيقة.
جدااااااااااااااا m973oqyh4351o0dqtcju
يشير الاختصاصيون إلى أن الكولاجين عبارة عن منتج يُستعمل بنعومة كبيرة ويسمح أحياناً بالتغاضي عن بعض الأخطاء، إذ إنه في أسوأ الأحوال ستختفي الشوائب بعد مرور بضعة أشهر.
جدااااااااااااااا m973oqyh4351o0dqtcju
تُستعمل هذه التقنية خصوصاً في ما يتعلق بالتجاعيد السطحية، التجاعيد الصغيرة، الندوب أو الآثار الخفيفة. وتمتد فاعليتها كمعدل عام على 6 أشهر. أما النتائج الفُضلى والتي تستمر لمدة أطول فغالباً ما نحصل عليها من خلال علاج حجم التجاعيد ومدى عمقها باستعمال تقنيات خاصة بالحجم. في هذه الحال نستخدم كمية أقل من الكولاجين وتتمكنين من الحفاظ على النتيجة بسهولة أكبر.

السموم البوتولية toxins botuliques
جدااااااااااااااا m973oqyh4351o0dqtcju
السموم البوتولية عبارة عن سمّ يُستعمل في عالم الطب ويفرز من خلال بكتيريا كلوستريديوم بوتولينوم Clostridium botulinum المسؤولة عن الوشيقية Botulism (إصابة بتسمّم غذائي يلتقط عادة في خلال تناول المعلبات وهو مسؤول عن حالات الشلل العضلي)..
وبالتالي ثمة آثار سلبية ومخاطر وحالات يُمنع فيها اللجوء إلى السموم البوتولية.
يُستعمل السم البوتولي من خلال حقن موضعية بجرعات خفيفة من طبيب اختصاصي، ويسبب حالات شلل عضلي مركّزة وموجّهة
(لشل عضلات الجبين مثلاً) إنما ظرفية
(لمدة 6 أشهر مثلاً). يُذكر أن السموم البوتيلية تسمح بالتخفيف من مظهر التجاعيد من خلال التخفيف من الشد الذي تمارسه العضلات على التجاعيد.
ملاحظة
جدااااااااااااااا 135217_23076320_smal



1 - يُنصح باللجوء إلى السموم البوتولية (البوتوكس) خصوصاً لعلاج التجاعيد التي تسببها حركات عضلات الوجه: التجاعيد التي تظهر بين الحاجبين، في منطقة الجبين، في زاوية العينين...
جدااااااااااااااا m973oqyh4351o0dqtcju
2 - حتى الآن، تتمثل التقنية الوحيدة المقترحة لمعالجة مشكلة التجاعيد في تقنية شد الوجه، أسلوب جراحي ثقيل يقتصر على جعل البشرة مشدودة أكثر. من خلال البوتوكس، لا حاجة مجدداً إلى ملاقط الجراحة: بل إلى حقنة صغيرة فحسب.
تأثيرات سلبيّة
جدااااااااااااااا m973oqyh4351o0dqtcju

لا بد من الإشارة إلى أن التركيبة التي تستعمل في طب التجميل تتميز بتركّز ضعيف وهي حقيقة لا تمثل خطراً على حياة الانسان.
أما أكثر التأثيرات السلبية شيوعاً فهي انخفاض الحاجب أو الجفن، صعوبات في البلع أو مشاكل في الإيماء. قد تستمر هذه الاضطرابات التي تختفي عموماً بعد فترة لبضعة أسابيع. وقد تعزى إلى حقن المنتج في وريد صغير. في هذه الحال، قد ينتشر المنتج في منطقة تتعدى الحقنة. أو إلى تشكّل ورم دموي صغير انتقل إلى منطقة أخرى. تُضاف إلى هذه المخاطر الأمور التي لا يمكن توقّعها مسبقاً في ما يتعلق بمدة استمرارية هذه التأثيرات الجانبية والمظهر الذي تتخذه. هذا فضلاً عن المخاطر الاستثنائية وغير المعروفة التي تدخل في صلب كل إجراء طبي.
الحالات الشائعة التي يمنع فيها اللجوء إلى هذه التقنية:

- الحمل.
جدااااااااااااااا m973oqyh4351o0dqtcju

- الخضوع لعلاج يفرض تناول مضادات حيوية من خلال الأمينوغليكوزيد (على غرار اميكلين Amiklin، جنتالين Gentalline، ستربتوميسين Streptomycine...).
- الخضوع حديثاً لعلاج مضاد للتخثر.
- الخضوع حديثاً لعلاج مضاد للالتهاب.
- حساسية مفرطة معروفة ضد السم البوتولي أ.
- وهن عضلي خطير.
- تناول بعض العلاجات لمكافحة انقطاع الطمث.
- متلازمة لامبرت – ايتون.

العلاج
جدااااااااااااااا m973oqyh4351o0dqtcju

يمتد العلاج على جلستين أو ثلاث. وتقتصر الجلسة الأولى على معلومات تقدّم إلى المريض لتمكينه من الاطلاع على طبيعة المنتج المحقون، الحالات التي يُسمح أو يُمنع فيها الخضوع لهذا العلاج، الحوادث المحتملة أو المخاطر على صحة المريض...
جدااااااااااااااا 135217_20503551_smal


على الاختصاصي أن يشرح جيداً للمريض أن تأثير المنتج لن يستقر قبل مرور أسبوعين أو ثلاثة، وأنه قد يحدث بعض التأثيرات الجانبية خلال هذه الفترة
(عدم تناسق، ارتخاء عضلي موقت، حالات اكتئاب بسيطة...).
عموماً، يطلب الاختصاصي من المريض التوقيع على مستند يؤكد أنه اطلع بالكامل على المعلومات وأنه اتخذ خياره العلاجي عن وعي تام).
يستطيع المريض أن يختار الحصول على الحقنة مباشرة أو العودة مجدداً بعد التفكير في الأمر لفترة. تبدأ جلسة الحقن بتشخيص عضلي تُدرس في إطارها كل مجموعة عضلات على حدة فيقترح الاختصاصي على المريض نوع الحقن المناسب. ما من خطة حقن موحدة تُطبق على الأشخاص كافة.
جدااااااااااااااا m973oqyh4351o0dqtcju

أما الجلسة الأخيرة فتجرى بعد أسبوعين أو ثلاثة من جلسة الحقن. يقيّم الاختصاصي الوضع مع المريض ويصحح بعض حالات الخلل المحتملة.
* ليست جلسات التصوير التي تجرى قبل الحقنة وبعدها إجبارية لكن يُنصح بها بشدة للمريض كما للاختصاصي.
جدااااااااااااااا 135217_20500577_smal




* ما الذي ينبغي القيام به قبل الحقنة وبعدها؟
جدااااااااااااااا m973oqyh4351o0dqtcju

- عدم تناول الأسبيرين أو مضادات الالتهاب على مدى أسبوع على الأقل قبل الحقنة وبعدها.
- تفادي أي ضغط كالنوم مثلاً على المنطقة المحقونة أو تدليك هذه المنطقة بعد 6 ساعات من إجراء الحقنة.

جدااااااااااااااا m973oqyh4351o0dqtcju

العمر المثالي للخضوع لهذا النوع من التقنيات
ما من سن محددة، فالأمر رهن بإرادة المرء ووضعه العام. لكن عموماً، يصر الاختصاصيون على أن سن الأربعين هو الوقت المناسب للحصول على نتائج مذهلة لأن البشرة في هذه المرحلة تكون لا تزال تتمتع بمرونتها. يُشار إلى أن قدرة البشرة على الانكماش مهمة جداً وهي تصب في مصلحة المريض.
جدااااااااااااااا m973oqyh4351o0dqtcju
إذا كنت تعاني من حساسية تجاه هذه التقنيات جميعها، فذلك لا يمنعك من الخضوع لجلسات تدليك للوجه كي يبقى محافظاً على نضارته. كذلك لا بد من تنظيف البشرة جيداً واستعمال أساليب للوقاية من أشعة الشمس حتى خلال الشتاء.
جدااااااااااااااا 6bg4o881yntoxsp4m3hz

بقلمى من مطالعاتى
جدااااااااااااااا 000021541.gif
(بنت اسكندرية )
جدااااااااااااااا q9co8v55ak4a5q0ylob.
✿ موكآ فرآولة ✿
[align=center]
الله يعطيك الف الف عآآآآفيه ..


:)

:)
[/align]
mshmshaonly
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا على المعلومات القيمة والوافية
أمنية الحياة
معلومات اكثر من ررررائعة
بس ودي اسئلك عن كريم الكولاجين اش تعرفين عنة
ابغي معلومات ضروري الله يسعدك
مودتي
Dr. Noha
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
سحر هنو
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة أمنية الحياة:
معلومات اكثر من ررررائعة
بس ودي اسئلك عن كريم الكولاجين اش تعرفين عنة
ابغي معلومات ضروري الله يسعدك
مودتي
حبيبتى الى اعرفة ان الدكتور هو اللى بيقوللك عنة

وبييجى من صيدليات بالطلب
الصفحات 1 2  3 

التالي

تجاربي الشخصيه في العناية بالجسم والشعر

السابق

تجربتي لصفاء بشرتي

كلمات ذات علاقة
المختلفة , البشرة , تهمك , جدااااااااااااااا , علاجات , ومعلومات