الشوفان يخفف الوزن ويقلل الكوليسترول

توصل باحثون أمريكيون إلى أن تناول الشوفان "القمح" فى طعام الإفطار يقلل من الشهية للغذاء ويساعد على تخفيف الوزن أو السيطرة عليه. وأوضح الباحثون فى...

مجتمع رجيم / مقالات غذائية للاكلات الصحية
sasycom
اخر تحديث
الشوفان يخفف الوزن ويقلل الكوليسترول

توصل باحثون أمريكيون إلى أن تناول الشوفان "القمح" فى طعام الإفطار يقلل من الشهية للغذاء ويساعد على تخفيف الوزن أو السيطرة عليه.
وأوضح الباحثون فى مركز بحوث نيويورك للبدانة التابع لمستشفى سان لوكيس رزوفيلت أن الألياف الموجودة فى الشوفان تبطئ معدل تفريغ المعدة من الطعام فتجعل الشخص يشعر وكأن معدته ما زالت ممتلئة لفترة زمنية أطول.

وأكدوا أن الشوفان يساعد أيضاً على تخفيض مستوى الكوليسترول فى الدم وبالتالى يقلل خطر الإصابة بأمراض جهاز القلب الوعائى.

كما يعتقد الباحثون فى قسم صحة الأسرة والمجتمع فى جامعة مينيسوتا أن الألياف الذائبة فى الشوفان ومحتواه من المعادن والمواد المضادة للأكسدة، تساهم فى تحسين قراءات ضغط الدم، من خلال تأثيرها فى حساسية الجسم للأنسولين، مشيرين إلى أن استهلاك الرقائق والحبوب الكاملة الغنية بالألياف تمثل طريقة سهلة وبسيطة لزيادة الاستهلاك الكلى من الألياف الذائبة، مما يساعد على الحصول على الكمية الموصى بها منها، والتى تبلغ 25 إلى 30 جراماً يومياً.

كما أن الشوفان غنى بالسكريات والألياف القابلة للذوبان، والتى تعمل على تقليل امتصاص الدهون، مما يؤدى إلى تقليل نسبة الكوليسترول الضار.
هو الشوفان دا زي البليلة
منقول من :- gn4me
7anon
تسلمين على الموضوع
حنان
بارك الله فيك على هده الافادة
تفاءل ادا كنت تابعين ,ارجوك ردي علي في موضوع انقاص الوزن ارجوك
هاجس القلوب
الله يعطيج العافيه حبوبه

بس كيف نقدر نستخدم الشوفان عشان الوزن ينقص
مهمومه
مرحبا انا دايمن اسمع عن الشوفان وفوايدته بس مااعرف شلون اكل لو في احد يعرف وصفات بلييز يعرضها ومشكوووووووووريين علا الموضوع الاكثر من رائع
نود
شششششششششششششكرا
الصفحات 1 2 

التالي

الغذاء و السكري

السابق

قمر الدين علاج للامراض الجلدية .....!!!!

كلمات ذات علاقة
الشوفان , الوزن , الكوليسترول , يخفف , ويقلل