الحلقة الثالة من ........كيف انزعه

مجتمع رجيم / عــــام الإسلاميات
كتبت : muslema
-


أختــاه يا صاحبة النقاب تمسكى

♥ يا من بعت الدنيا و اشتريت الجنة...
♥ يا من حفظت جسدك من كل عين...
♥ وحفظت رجال المسلمين من أن يفتنوا بك...
♥ يا من اخترت طريق الله..

قال تعالى :{ وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللّهِ إِن يَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلاَّ يَخْرُصُونَ } الأنعام116

وقال جل وعلا :: { أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ } سورة العنكبوت

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم فى سلسة الأحاديث الصحيحة - المجلد الثاني - 957 ( الصحيحة ) " يأتي على أمتي زمان الصابر فيهم على دينه كالقابض على الجمر " .

وقال تعالى :: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ } سورة محمد

** ويكفينا حديث النبى ( من تشبّه بقوم فهو منهم ) صحيح..
ونحن بارتدائنا النقاب نتشبّه بأمهات المؤمنين رضى الله عنهم ...



أختاه ..
الله يمتحن ثباتك فماذا أنت فاعله ؟
الآن الدنيا كلها واقفة ضدك ، حتستسلمي ، حتجزعي ، ولا ربنا سيسمع تضرعك ؟؟؟
" فلولا إذ جاءهم بأسنا تضرعوا " .
ولا ربنا سيسمعك أنينك وبكائك وأنين المذنبين أحب إليه من زجل المسبحين ،
ولا ربنا سيرى شجاعتك كما وقف سحرة فرعون يقولون : " فاقض ما أنت قاض إنما تقضي هذه الحياة الدنيا "

ولا ربنا سيرى رضاك فأحبه إليه أحبه إليَّ .

حتعرفي مع البلاء أنت مين ؟ أصل كتير مننا مغرور بظاهر ولا بشوية أعمال ، وناسي حقيقة أمره ..
فمن أنت يا أختاه ؟



هناك إحدي الأخوات عندما سألت عن ثباتها علي نقابها قالت :
‏أنا على ثغره من ثغور الإسلام، آآتركها لأعداء الاسلام

وأنتِ ما جوابك ؟؟



حبيبتي ماذا تعرفين عن اليقين والصبر ؟
كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول في دعائه : " ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا "نعم فالله يبتلينا ليداوينا فهل تفهمين ؟



يقول ابن القيم في إغاثة اللهفان : " إنَّ ابتلاء المؤمن كالدواء له يستخرج منه الأدواء التي لو بقيت فيه أهلكته أو نقصت ثوابه وأنزلت درجته فيستخرج الابتلاء والامتحان منه تلك الأدواء "

يمكن جواك آفات عمرك ما حتعرفي تطهري منها إلا بالابتلاء ، فمن رحمته انه يبتليك علشان وقفتك المرة ده تبقى أكبر شافع بين يديه فيغفر لك ويكفر عنك ويزيدك إيمانا .

يذكر ابن القيم في المدارج أنه حكي عن امرأة من العابدات أنها عثرت ، فانقطع أصبعها فضحكت
فقال لها بعض من معها : أتضحكين وقد انقطع أصبعك ؟
فقالت : حلاوة أجرها أنستني مرارة ذكرها .



توكلي على ربك حبيبتي وارم الحمل عليه .
قال جل وعلا : " وتوكل على الحي الذي لا يموت وسبح بحمده "

لو تعاملنا بهذا القلب لن تعصف بنا رياح الفتن .

شوفي توكل أخت أخري ويقينها وهي بتقول :معقولة تكوني عايزه ربنا و ربنا يضيعيك، هو ربنا بيضيع اولياءه

و واحدة حسبتها صح قالت : كده كده النقاب هينتشر فخلينا احنا السابقون الاولون.



همسة أخيرة للجميع
بنت من حبيباتنا متابعة معانا الحملة قررت تبقي ملكة وخدت القرار
وحترتديه بأذن الله يوم الأحد

ياتري إيه أول حاجة خطرت علي بالك دلوقتي ؟؟
قلتي يابختها ؟؟
دعتلها ربنا ييسرلها أمرها ويثبتها ؟؟

وأنتِ حتاغدي قرارك وتحكيلنا قصتك إمتي ؟؟
طب مش غيرانة من كل اللي سبقوكي دول ؟؟

حبيبتي الأمر يتطلب منك زيادة جرعة الحب لله ورسوله فيكون
" أحبهما إليه أحبهما إليكِ "

فمن كان الله فى قلبها أحب مما سواه ومن كان النبى قدوتها فى كل شىء لن تفكر فى أى شىء لترتدى النقاب
بل سيكون لسان حالها :
" لن يسبقنى إلى الله أحد "

لماذا سبقتك حبيبتنا وأخذت القرار وستتحبب إلى الله به وأنت لا ؟!

فأبدا لن تفكرى فى النقاب ولا غيره من الطاعات
ولكن ستنفذى الأمر ولو كان سنة ولو كان مستحب
وأذكر فى ذلك قصة سيدنا عبد الله بن رواحة عندما كان داخلا إلى المسجد وسمع النبى صلى الله عليه وسلم يقول لصحابته إجلسوا فجلس هو خارج المسجد لمجرد أن سمع كلمة اجلسوا من النبى صلي الله عليه وسلم
لم يفكر هل هى سنة أم فرض أم مستحب

وكما قال القائل :

أحبها وتحبنى وتحب ناقتها بعيرى





يحبها لدرجة أن الناقة أحبت البعير



فكيف بحبك للنبى ألا تتشبهى بنسائه وبناته وبما يحب ؟؟
مستنية إجابتك
كتبت : muslema
-
20:29
لماذا النقاب ؟؟ هو لازم يعني !!
منا كده كويسه بلبس عبايات وطرح طويلة ليه التشدد بقي !! الدين يسر مش عسر
وبعدين ده عادة جاهلية ومش من الدين !!
وحتي لو كان سنة فالمؤمن كيس فطن وكل زمن وليه عبادته إحنا ف 2009 وربنا كريم وغفور !!

مممممم طيب حبيبتي ممكن أسألك سؤال ؟؟
أنا سناني بتوجعني أخد دوا إيه ؟؟
وأنا أعرف منين ! وبعدين إيه علاقة ده بموضوعنا !!

طيب ينفع أروح لدكتور أطفال بدل ما أروح لدكتور أسنان ؟؟
أكيد لأ ! بس بردو ده إيه علاقته بموضوعنا !!

أقولك إيه العلاقة
أنتِ قلتيلي وأنا أعرف منين.. يعني متقدريش تقوليلي حاجة متعرفيهاش صح ؟؟
صح

يعني أنت متقدريش تتكلمي في الطلب من غير علم
ومتقدريش تسألي دكتور غير في تخصصه

طيب مش الأهم إننا لما نيجي نتكلم في أمور دينا نعرف ونسند الأمر لأهله ؟؟

تقدري تقوليلي حكم النقاب إيه ؟؟
هو مش فرض

طيب حكمه إيه وإيه أدلتك علي الكلام ده ؟؟
.........................
شايفاكي سكتي...

تيجي نشوف إيه حكم النقاب



النقاب حبيبتي بين أمرين لا ثالث لهما ( الوجوب والأستحباب )

فحكم النقاب خلافي , فلا يحكم ببطلان رأى ولا يجوز التعصب لغيره ، وللإنسان حرية الاختيار، وكل هذا الخلاف ينتهى إذا كان وجه المرأة جميلا تخشى منه الفتنة فيجب ستره.

طيب بتقولي النقاب ليس من الدين
لو بحثتي حتلاقي العلماء لم يختلفوا حول النقاب إلا في الوجوب والاستحباب .

ولازم تنتبهي لحاجة مهمة أوي في مذهب المستحبين: أن قولهم تضمن أمرين مهمين هما:

الأول:استحبابهم التغطية.
وده معناه أفضليتها على الكشف، فحكم الاستحباب فوق حكم المباح.
في المباح: يستوي الفعل والترك.
لكن في الاستحباب: يفضل فعل المستحب.

الثاني: اشتراطهم لجواز الكشف شرطا هو: أمن الفتنة.
والفتنة هي: حسن المرأة، وصغر سنها (أن تكون شابة)، وكثرة الفساق.
فمتى وجدت إحداها فالواجب التغطية.

وبهذا يعلم أن تجويزهم الكشف مقيد غير مطلق، مقيد بشرط أمن الفتنة، ومقيد بأفضلية التغطية.



وقد التزم المستحبون ذلك الشرط، وذلك التفضيل، فانعكس على مواقفهم:
فأما الشرط، فالتزامهم به، أدى بهم لموافقة الموجبين في بعض الأحوال، فأوجبوا التغطية حال الفتنة.
فنتج من ذلك: حصول الإجماع على التغطية حال الفتنة.

فالموجبون أوجبوها في كل حال، والمستحبون أوجبوها حال الفتنة، فصح إجماعهم على التغطية حال الفتنة؛ لأنهم جميعا متفقون على هذا الحكم في هذا الحال.. هذا بالأصل، وذاك بالشرط.

وأما التفضيل فالتزامهم به منعهم من السعي في: نشر مذهبهم، والدعوة إليه، وحمل النساء عليه؛ ولأجله لم يكتبوا مؤلفات مستقلة تنصر القول بالكشف.
فما كان لهم استبدال الذي هو أدنى بالذي هو خير!!..



ترتب على ذلك أثر مهم هو: إجماع عملي. تمثل في منع خروج النساء سافرات، فلم يكن لاختلافهم العلمي النظري أثر في واقع الحال.. وهذا ما لم يلحظه الداعون للكشف اليوم، وهم يستندون في دعوتهم إلى هؤلاء العلماء ..!!.

فمخلص أقوالهم:
ثلاث إجماعات: إجماع على التغطية في حق الأزواج.. وإجماع على التغطية حال الفتنة.. وإجماع عملي في منع خروج النساء سافرات.
هذه المذاهب في هذه المسألة..

وهكذا مرت بينهم في تلك القرون: خلاف نظري، يمحوه اتفاق عملي.



فانعكس على أحوال المسلمات، فلم تكن النساء يخرجن سافرات الوجوه، كاشفات الخدود، طيلة ثلاثةعشر قرنا، عمر الخلافة الإسلامية، حكى ذلك وأثبته جمع من العلماء،
منهم:


1- أبو حامد الغزالي،
وقد عاش في القرن الخامس (توفي 505هـ)، في الشام والعراق، الذي قال في كتابه: (إحياء علوم الدين): "ولم يزل الرجال على ممر الزمان مكشوفي الوجوه، والنساء يخرجن منتقبات ".


2- الإمام النووي،
وقد عاش في القرن السابع حيث نقل في كتابه: [روضة الطالبين] الاتفاق على ذلك، فقال في حكم النظر إلى المرأة: "والثاني: يحرم، قاله الاصطخري وأبو علي الطبري، واختاره الشيخ أبو محمد، والإمام، وبه قطع صاحب المهذب والروياني، ووجهه الإمام باتفاق المسلمين على منع النساء من الخروج سافرات، وبأن النظر مظنة الفتنة، وهو محرك للشهوة، فاللائق بمحاسن الشرع، سد الباب والإعراض عن تفاصيل الأحوال، كالخلوة بالأجنبية "


3- ابن حيان الأندلسي
المفسر اللغوي، وقد عاش في القرن الثامن، قال في تفسيره: (البحر المحيط): "وكذا عادة بلاد الأندلس، لا يظهر من المرأة إلا عينها الواحدة"


4- ابن حجر العسقلاني،
وقد عاش في القرن التاسع، قال في الفتح: "استمرار العمل على جواز خروج النساء إلى: المساجد، والأسواق، والأسفار منتقبات؛ لئلا يراهن الرجال "


5- ابن رسلان،
الذي حكى: "اتفاق المسلمين على منع النساء أن يخرجن سافرات الوجوه، لا سيما عند كثرة الفساق "



* *وهكذا كان الحال في بدايات القرن الأخير، فقد ظهر التصوير قبل مائة وخمسين عاما، تقريبا، وصور المصورون أحوال كثير من البلاد الإسلامية، منذ مائة عام، وزيادة،
وفيها ما يحكي واقع حال النساء في بلاد الإسلام: تركستان، والهند، وأفغانستان، وإيران، والعراق، وتركيا، والشام، والحجاز، واليمن، ومصر، والمغرب العربي.
حيث الجميع محجبات الوجوه والأبدان حجابا كاملا سابغا، حتى في المناطق الإسلامية النائية، كجزيرة زنجبار في جنوبي إفريقيا، في المحيط الهندي.

فقد ظلت المرأة متمسكة بهذا الحجاب الكامل إلى عهد قريب، ولم يظهر السفور إلا بعد موجات الاستعمار والتغريب، حيث كان من أولويات المستعمر:
نزع حجاب المرأة. تعطيل العمل بالشريعة.

قال جلادستون كلمته الشهيرة : " لا يمكن أن تتقدم بلاد الشرق إلا بأمرين : أن نرفع الحجاب عن المسلمة و نغطي به القرآن " .
طبعا من هنا اتخذ لتحقيق هذين الهدفين طريقان: القوة، والشبهة.
والأخطر طريق الشبهة..!!.




فظهر من يدعو وينادي بالسفور، من على المنابر، والصحف، والكتب، باعتبار أن كشف الوجه مسألة خلافية، حيث نظروا في تراث الإسلام، فتتبعوا مسائل الخلاف، وأفادوا منها في تأييد وإسناد دعواهم.
فكانوا شبها بالمستشرقين، والفرق: أن المستشرقين بحثوا، وفتشوا للطعن في الإسلام نفسه، وهؤلاء بحثوا، وفتشوا للتشكيك في أحكام مستقرة، جرى عليها العمل،
من ذلك: حجاب المرأة، وبخاصة كشف الوجه.فوجدوا لطائفة من العلماء أقوالا تجيزه، ولا تحرمه، لكن بشرط: أمن الفتنة.

فأخذوا أقوالهم، وتركوا شروطهم..؟!!..

كما أخذوا قولهم بالجواز، وتركوا قولهم بالاستحباب..؟!!.

ونسبوا قولهم الجديد، المحدث، في جواز كشف الوجه مطلقا، من غير قيد بشرط، ولا قيد بأفضلية: إلى هؤلاء العلماء..!!. فلم يحفظوا أمانة الأداء، ولم يحرروا نسبة الأقوال، ثم زعموا أنه قول جماهير العلماء؟!!.



ثم ربطوا بين السفور والتقدم، وزعموا أن سبب انحطاط الأمة، إنما كان باحتجاب المرأة، وبعدها عن ميدان الرجال.
وسمع لهم من سمع، وانساق كثير من المسلمين لهذه الأفكار، لانتفاء الحصانة،وضعف القناعة، فتمثلوها، وطبقوها، فحدث في تاريخ الإسلام حدث غير سابق، غريب كل الغربة عن أخلاق المسلمين، حيث خرجت المرأة المسلمة سافرة، تتشبه في لباسها بالكافرة..؟!!.
صارت المرأة في الصورة التي أرادها المتحررون، ومرت عقود، وشارف قرن على الأفول، لكن تلك البلدان المتحررة ما زالت من دول العالم الثالث..
فأين التقدم الذي يجيء مع كشف الوجه، والتبرج،والاختلاط، وخروج المرأة من بيتها؟!!.



في إنتظار إجابتك

عارفة إني طولت عليكي بس عشان تفهمي وصلنا لكده إزاي
لسه في أدلة كتير بس كفاية عليكي كده دلوقتي
رجعالك علي طول بأذن الله ومتأكدة إنك حتيستنيني
ولحد مارجعلك عايزاكي تشوفي المقطع ده
النقاب ولا الحجاب ؟! للشيخ محمود المصري
http://www.manhag.net/mam/component/...deodirectlink/
كتبت : muslema
-
رجعتلك حبيبتي
وعايزاكي بقي تديني عقلك
النهاردة أطول وأهم موضوع في رسالة قلبي لقلبك
فركزي معايا أوي



أدلة النقاب من القرآن والسنة :

الدليل الاول: آيه الحجاب
لما قال سبحانه وتعالى : ( يا ايها النبى قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك ادنى ان يعرفن فلا يؤذين ) هذه الآيه الصريحة فى وجوب ستر الوجه على جميع نساء المؤمنين أن يستر الزينه عن الرجال الاجانب عنهن
والجلباب هو اللباس الواسع الذى يغطى جميع البدن وهو بمعنى العباءه تلبسه المرأة من أعلى رأسها مدنيه له أى مرخيه له على وجهها وسائر جسدها ممتدا إلى الأسفل حتى يستر قدميها.

وهذا الستر بالجلباب للوجه ولجميع البدن هو الذى فهمه نساء الصحابة يعنى عندما أخرج عبد الرزاق (( عن أم سلمه قالت لما أنزل الله تعالى يدنين عليهن من جلابيبهن قالت خرجت نساء الانصار كأن على رؤسهن الغربال من السكينه وعليهن أكسيه سود يلبسنها)) .



الدليل الثانى :
قول عائشه رضى الله عنها كما عند أبى داوود لما قالت : والله ما رأيت أفضل من نساء الأنصار أشد تصديقا بكتاب الله وإيمانا بالتنزيل لقد انزل الله فى سورة النور الأمر بحجاب المؤمنات قال : ( ولا يبدين زينتهن الاما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن ولا يبدين زينتهن) لاحظي كررت مرتين فى سطر واحد قالت عائشه : سمعها الرجال فنقلبوا إليهن يتلون عليهن ما أنزل الله فيها يتلو الرجل على أمراته وأبنته وأخته وعلى كل ذات قرابته قالت : فما منهن أمرأه إلا قامت إلى مرطها والمرط هو كساء من قماش تلبسه النساء فاعتجرت به أى لفته على رأسها وقامت بعضهن إلى أوزورهن فشققنها وأختمرن بها وتقول عائشه تصديقا لما انزله الله فى كتابه وايمانا
قالت : فاصبحن وراء رسول الله صلى الله عليه وسلم معتجرات أى لففن رؤسهن و وجههن كأن على رؤوسهن الغربال .



الدليل الثالث :
عن أم عطيه أنها أخبرت أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لما أمر بإخراج النساء إلى مصلى العيد قلن : يا رسول الله إحدنا لا يكون لها جلباب فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " لتلبسها أختها من جلبابها " .
رواه البخاري ومسلم
وهذا صريح فى منع المرأه من البروز امام الاجانب عنها بدون جلباب .



الدليل الرابع : قول الله تعالى (( قل للمؤمنين يغضوا من ابصارهم ))
ولا يرتاب عاقل أن كشف المرأه لوجهها هو إغراء للرجل بالنظر إليها ولذلك قال بعدها (( قل للمؤمنات يغضوا من ابصارهن )) ثم قال ((ولا يبدين زينتهن )) أى لا تبدى زينتها ليستطيع الرجل أن يغض بصره .



الدليل الخامس : قول الله تعالى (( ولا يضربن بارجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن ))
يعنى يحرم على المرأه اذا مشت لابسه خلاخل فى قدميها - والخلخال كما تعلمون هو نوع من الحلى كالأساور يلبس فى القدم ويكون فيه قطع من ذهب جنيهات صغيره - فاذا مشت المرأة بسرعه ظهر لهذا الحلى صوت فنهى الله تعالى المرأة اذا مشت لا تضرب برجليها حتى لا يسمع الرجال صوت الخلاخل فيفتنون
سبحان الله إذا كانت المرأة منهيه عن أن تضرب الأرض بقوة حتى لا يسمع الرجل صوت خلاخلها فيفتن فما بالك بالله عليك بمن تكشف وجهها وينظر الرجل إلى شفتيها وخديها ووجنتيها وعينيها..
يعنى سيفتن بصوت الخلخال ولا يفتن بهذه المحاسن ؟!



الدليل السادس : أن الله تعالى رخص للمرأة العجوز الكبيرة
رخص لها أن تضع من ثيابها يعنى أن تكشف حجابها وتتخفف تخفف على نفسها من الخمار والجلباب كما بين الله تعالى انها اذا احتجبت فهو خيرا لها اذا كانت لا ترجوا نكاحا ولا فتنه فيها ولا جاذبية فقال الله تعالى : (( والقواعد من النساء اللاتى لا يرجون نكاحا فليس عليهن جناحا ان يضعن ثيابهن غير متبرجات بزينه وان يستعففن خيرا لهن )) يعنى المرأة الكبيرة فى السن يجوز لها أن تكشف وجهها لان قد يشق عليها لبس الجلباب ولبس الحجاب فاذا كانت هذه أذن الله تعالى لها أن تكشف وجهها فهذا معناه فى الاصل أن النساء يسترن وجوههن وهذه اذن لها بكشف وجهها .



الدليل السابع : قول الله تعالى (( واذا سالتموهن متاع فسؤلوهن من وراء حجاب ذلكم اطهر لقلوبكم وقلوبهن ))
وهذا نص صريح فى تغطيه الوجه .



الدليل الثامن : قال الله تعالى (( وقرن فى بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهيليه الاولى ))
فقد نهى الله تعالى المؤمنات أن يتساهلن بإخراج الزينة والتبرج كما كانت تفعل النساء فى الجاهيلية الأولى.
والسؤال هنا هؤلاءالنساء فى الجاهلية ماذا كن يكشفن ؟!
فالرجل كان شديد الغيره على امرأته وكانت تقوم الحروب بين قبيلتين كن يكشفن لاشك أنها كاشفة لوجهها ولا شك أنها كانت تخرج شىء من شعرها وإن كانت اكثرهن كانت تغطى وجهها ايضا كما يتبين ذلك من خلال اشعارهم.
فنادى الله تعالى جميع المسلمات وقال جل جلال الله (( ولا تبرجن تبرج الجاهيلية الاولى )) يعنى انتبهى أن تكونى مثلها .



الدليل التاسع :
معلوم إذا المرأة احرمت فى الحج والعمرة فإنها تكشف وجهها فكانت الصحابيات فى الحج والعمرة يكشفن وجههن إذا كن فى وسط الخيام أو إذا كانت الواحدة منهن جالسة مع زوجها أو محارمها
أما إذا مر بهم رجال أجانب فتقول عائشه رضى الله عنها قالت : " كان الرّكبان يمرّون بنا ونحن مع رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم محرمات فإذا حاذوا بنا سدلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها فإذا جاوزونا كشفناه " .



الدليل العاشر :
عن أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنهما قالت : ( كنا نغطي وجوهنا من الرجال وكنا نمتشط قبل ذلك في الإحرام ) إسناده صحيح أخرجه الحاكم وصححه .



تعبتي
استغفري شويه وكملي )



الدليل الحادى عشر :
فى قصة حادثه الافك لما خرجت عائشه رضى الله عنها مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فى غزوة فى طريق عودتهم إلى المدينه ذهبت عائشه لتقضى حاجتها فتأخرت فلما رجعت كما هو معلوم إذا بالجيش قد ارتحل قالت عائشه : فجئت منازلهم وليس بها داع ولا مجيب قد انطلق الناس قالت : فتيممت منزلى الذى كنت فيه وظننت أن القوم سيفقدونى فيرجعون إلي قالت فتلففت بجلبابى وجلست قالت فغلبتنى عينى فنمت فوالله إنى لمضجعه اذ مر بى صفوان بن المعطل وهو أحد الصحابة تاخر عن الجيش لبعض حاجاته قالت : فرأى سواد إنسان نائم فأتى فعرفنى حين رأنى قالت وقد كان يرانى قبل أن يضرب علينا الحجاب قالت : فلما رانى قال انا لله وانا اليه راجعون قالت : فاستيفظت باسترجاعه حين عرفنى فأول شىء فعلته أمنا عائشه رضى الله عنها قالت : فخمرت وجهى بجلبابى قالت فقرب راحلته الى ...............والى اخر ذلك .



الدليل الثانى عشر :
عن عائشة رضي الله عنها قالت : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي الفجر فيشهد معه نساء من المؤمنات متلفعات بمروطهن ( أى متسترات غايه التستر ) ثم يرجعن إلى بيوتهن ما يعرفهن أحد من الغلس.



الدليل الثالث عشر:
عن ابن عمر قال قال رسول اللّه صلّى اللّه عليه وسلّم: " من جرّ ثوبه خيلاء لم ينظر اللّه إليه يوم القيامة " فقالت أمّ سلمة فكيف يصنعن النّساء بذيولهنّ قال يرخين شبرا فقالت إذا تنكشف أقدامهنّ قال فيرخينه ذراعا لا يزدن عليه "
رواه الترمذي وصححه الألباني في صحيح الترمذي.
فاذا كانت المرأة منهيه عن كشف قدميها لأجل ألا يرى الرجل جمال القدمين فيعجب بها أو يقع فى قلبه عشقها فما بالك لو أنها كشفت وجهها ؟؟



الدليل الرابع عشر :
قول الرسول صلى الله عليه وسلم (( لا تنتقب المحرمة ولا تلبس القفازين)) قوله الرسول عليه وسلم لا تنتقب المحرمه مثل قوله لا يلبس الرجل الطيلسان ولا الغلانسة ولا العمائم ولا الرداء معناه أن الرجل في غير الاحرام يلبس العمائم ولكن فى الاحرام أنت ممنوع كذلك قول الرسول صلى الله عليه وسلم ( لا تنتقب المحرمه ) معناه أن النساء في عصره صلي الله عليه وسلم كن ينتقبن يعني يسترن وجوههن ولا يخرجن إلا العينين فقال الرسول صلى الله عليه وسلم إذا اعتمرتي أو حجيتي لا تلبسين نقاب.



الدليل الخامس عشر :
قال النبي صلى الله عليه وسلم: " لا تباشر المرأة المرأة فتنعتها لزوجها كأنه ينظر إليها " . رواه البخارى
في هذا دليل على أن النساء في عصرهم كن إذا خرجن يكن مغطيات وجوههن بحيث لايستطيع الرجل أن يعرفة وصف المرأة ومعالم وجهها إلا بسؤال إمرأته أو سؤال من ينظر اليها من النساء.
لو كانت النساء في عهده صلى الله عليه وسلم يمشين في الشوارع كاشفات عن جوههن لما احتاجت المرأة أن تصف المرأة للرجل مدام قادر على أن ينظر إليها في الطريق إذا شاء ولايحتاج أن يقول النبي صلى الله عليه وسلم الحديث السابق.



الدليل السادس عشر :
عن مغيره بن شعبه رضي الله عنه قال : خطبت أمرأة فذكرتها لرسول الله صلى الله عليه وسلم فقال الرسول صلى الله عليه وسلم " هل نظرت اليها ؟ " قلت : لا قال " فذهب وانظر إليها إنه أحرى أن يأذن بينكما "
قال مغيره فأتيتها وعندها أبويها وهي في خدرها فقلت : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمرني أن أنظر إليها يقول المغيره : فسكتاه وعظم هذا عليهما فرفعت الجارية جانب الستر وقالت : أحرج عليك( أي أقسم عليك ) إن كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أمرك أن تنظر إلي فنظر وإن كان لم يأمرك أن تنظر فلا تنظر قال : فنظرت إليها ثم تزوجتها وكان لها عندي منزله عظيمة .
فلوكانت النساء انذاك يمشين كاشفات الوجوه فلا يحتاج يعمل قضية ويقول لأبويها أريد أن أنظر إليها فالأسهل أن يجلس لها في الطريق وينتظرها تخرج لأي حاجة وينظر اليها . مش كده بردو ؟؟



الدليل السابع عشر :
وعن جابر بن عبدالله رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول " إذا خطب أحدكم المرأة فقدر على أن يرا منها ما يعجبه فيدعوه إلى نكاحها فليفعل " قال جابر فلقد خطبت أمرأة من بني سلمه فكنت اتخبأ في أصول النخل وهي تعمل حتى رأيت منها بعض مايعجبني فتزوجتها
فماذا سيكون رأى !! غير وجهها فلوكانت مكشوفة الوجة لما حتاج أن يختبيء لها من وراء النخل من أجل أن يراها الأسهل أن يقف في طريق ينتظرها تمر فينظر إليها أليس كذلك ؟؟



طيب بعد كل الأدلة دي إيه رأيك نشوف رأي أصحاب المذاهب الأربعة في النقاب ؟؟
وحطتلك المصادر عشان لو عايزة تتأكدي من أي كلام بقوله بنفسك
أولا : مذهب الحنفية :
(1) قال العلامة الطحطاوي في ( حاشيته الشهيرة على مراقي الفلاح شرح متن نور الإيضاح ص 161) عند هذه العبارة ما يلي : « ومنع الشابة من كشفه أي الوجه لخوف الفتنة لا لأنه عورة » اه .

(2) وقال الشيخ داماد افندي ت 1078 ه ( 1667 م) (مجمع الأ شرح ملتقى الأبحر 1 / 81) : « وفي المنتقى : تمنع الشابة عن كشف وجهها لئلا يؤدي إلى الفتنة . وفي زماننا المنع واجب بل فرض لغلبة الفساد وعن عائشة : جميع بدن الحرة عورة إلا إحدى عينيها فحسب لاندفاع الضرورة » اه .

(3) وقال العلامة ابن نجيم ( البحر الرائق شرح كنز الدقائق 1 / 284) : « قال مشايخنا : تمنع المرأة الشابة من كشف وجهها بين الرجال في زماننا للفتنة » اه .

(4) قال العلامة المرغيناني (فتح القدير ( 2 / 405) عند كلامه عن إحرام المرأة في الحج : « وتكشف وجهها لقوله عليه السلام : إحرام المرأة في وجهها ».

قال العلامة المحقق الكمال بن الهمام تعليقا على هذه العبارة : ولا شك في ثبوته موقوفا .
وحديث عائشة رضي الله عنها أخرجه أبو داود وابن ماجه قالت : كان الركبان يمرون ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم محرمات فإذا حاذونا سدلت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها فإذا جاوزونا كشفناه .
قالوا : والمستحب أن تسدل على وجهها شيئا وتجافيه وقد جعلوا لذلك أعوادا كالقبة توضع على الوجه يسدل فوقها الثوب .
ودلت المسألة على أن المرأة منهية عن إبداء وجهها للأجانب بلا ضرورة وكذا دلّ الحديث عليه اه .



ثانيا : مذهب المالكية :
(1) وقال الشيخ الحطّاب (مواهب الجليل لشرح مختصر خليل 1 / 499) : « واعلم أنه إن خشي من المرأة الفتنة يجب عليها ستر الوجه والكفين . قاله القاضي عبد الوهاب ونقله عنه الشيخ أحمد زرّوق في شرح الرسالة وهو ظاهر التوضيح . هذا ما يجب عليها »اه .

(2) وقال الشيخ الزرقاني في شرحه لمختصر خليل : وعورة الحرة مع رجل أجنبي مسلم غير الوجه والكفين من جميع جسدها حتى دلاليها وقصّتها . وأما الوجه والكفان ظاهرهما وباطنهما فله رؤيتهما مكشوفين ولو شابة بلا عذر من شهادة أو طب إلا لخوف فتنة أو قصد لذة فيحرم كنظر لأمرد كما للفاكهاني والقلشاني . وفي المواق الكبير ما يفيده .
وقال ابن الفاكهاني : ( مقتضى مذهبنا أن ذلك لا يحرم إلا بما يتضمنه فإن غلبت السلامة ولم يكن للقبح مدخل فلا تحريم) .

(3) وقال ابن العربي : « والمرأة كلها عورة بدنها وصوتها فلا يجوز كشف ذلك إلا لضرورة أو لحاجة كالشهادة عليها أو داء يكون ببدنها أو سؤالها عما يعنّ ويعرض عندها » أحكام القرآن ( 3 / 1579) .
قال محمد فؤاد البرازي : الراجح أن صوت المرأة ليس بعورة أما إذا كان هناك خضوع في القول وترخيم في الصوت فإنه محرم كما سبق تقريره .

(4) وقال القرطبي رحمه الله تعالى في تفسيره ( 12 / 229) : « قال ابن خويز منداد وهو من كبار علماء المالكية : إن المرأة اذا كانت جميلة وخيف من وجهها وكفيها الفتنة فعليها ستر ذلك وإن كانت عجوزا أو مقبحة جاز أن تكشف وجهها وكفيها » اه .




ثالثا : مذهب الشافعية :
(1) قال الإمام النووي رحمه الله تعالى في المنهج : « وعورة حرّة غير وجه وكفين« ... .
قال الشيخ سليمان الجمل في حاشيته على الكتاب السابق عند قوله : « غير وجه وكفين : وهذه عورتها في الصلاة . وأما عورتها عند النساء المسلمات مطلقا وعند الرجال المحارم فما بين السرة والركبة . وأما عند الرجال الأجانب فجميع البدن . وأما عند النساء الكافرات فقيل : جميع بدنها وقيل : ما عدا ما يبدو عند المهنة » اه ( حاشية الجمل على شرح المنهج 1 / 411)

(2) وقال الشيخ شهاب الدين أحمد بن حجر الهيتمي الشافعي ( تحفة المحتاج بشرح المنهاج 3 / 113 115 المطبوع بهامش حاشيتي الشرواني والعبادي ) في « فصل تكفين الميت وحمله وتوابعهما » : « يكفن الميت بعد غسله بما له لبسه حيا ... ثم قال : وأقله ثوب يستر العورة المختلفة بالذكورة والأنوثة »اه .
وقد كتب الشيخ الشرواني ( حاشية الشرواني على تحفة المحتاج 3 / 115) في حاشيته على تلك العبارة : « فيجب على المرأة ما يستر بدنها إلا وجهها وكفيها حرّة كانت أو أمة . ووجوب سترهما في الحياة ليس لكونهما عورة بل لكون النظر إليهما يوقع في الفتنة غالبا . شرح : م ر أي شرح شمس الدين بن الرملي رحمهما الله تعالى .

(3) وقال الشيخ الشرواني : « قال الزيادي في شرح المحرر : إن لها ثلاث عورات : عورة في الصلاة وهو ما تقدم أي كل بدنها ما سوى الوجه والكفين . وعورة بالنسبة لنظر الأجانب إليها : جميع بدنها حتى الوجه والكفين على المعتمد .وعورة في الخلوة وعند المحارم : كعورة الرجل »اه أي ما بين السرة والركبة ( حاشية الشرواني على تحفة المحتاج 2 / 112) .



رابعا : مذهب الحنابلة
(1) قال الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله تعالى : « كل شيء منها أي من المرأة الحرة عورة حتى الظفر » اه (زاد المسير في علم التفسير 6 / 31 )

(2) وقال العلامة ابن مفلح الحنبلي رحمه الله تعالى ( الفروع ( 1 / 601 602): « قال أحمد : ولا تبدي زينتها إلا لمن في الآية.
ونقل أبو طالب : « ظفرها عورة فإذا خرجت فلا تبين شيئا ولا خفّها فإنه يصف القدم وأحبّ إليّ أن تجعل لكمّها زرا عند يدها » .
اختار القاضي قول من قال : المراد ب ﴿ ما ظهر ﴾ من الزينة : الثياب لقول ابن مسعود وغيره لا قول من فسّرها ببعض الحلي أو ببعضها فإنها الخفية قال : وقد نصّ عليه أحمد فقال : الزينة الظاهرة : الثياب وكل شيء منها عورة حتى الظفر » اه .

(3) وقال الشيخ منصور بن يونس بن إدريس البهوتي (كشاف القناع عن متن الإقناع 1 / 309) : « والحرة البالغة كلها عورة في الصلاة حتى ظفرها وشعرها » لقول النبي صلى الله عليه وسلم : « المرأة عورة » رواه الترمذي وقال : حسن صحيح .



الخلاصة :

يستنتج من تلك النصوص التي سقناها من المصادر المعتمدة عند كل مذهب من تلك المذاهب الأربعة ما يلي :
وجوب ستر المرأة جميع بدنها بما في ذلك وجهها وكفيها عن الرجال الأجانب عنها .

وقد رأى بعض أهل العلم أن الوجه والكفين عورة لا يجوز إظهارهما لغير النساء المسلمات والمحارم استنادا إلى الحديث الصحيح : المرأة عورة .

ورأى البعض الآخر أنهما غير عورة لكنهم قالوا بوجوب سترهما لخوف الفتنة نظرا لفساد الزمن .

فانعقدت خناصر المذاهب الأربعة على وجوب سترهما وحرمة كشفهما .
لذا نقل « الإمام النووي » و « التقي الحصني » و« الخطيب الشربيني » وغيرهم عن « الإمام الجويني » إمام الحرمين اتفاق المسلمين على منع النساء من الخروج سافرات الوجوه . انظر : روضة الطالبين ( 7 / 21 ) وكفاية الأخيار ( 2 / 75 ) ومغني المحتاج ( 3 / 128 129) .



كفاية عليك كده النهارده
وحتلاقي هنا أدلة المؤيدين لكشف الوجه وأدلة المؤيدين للتغطية
اسمعي واحكمي بنفسك

شبهات حول النقاب


_________________

وَالَّذِينَ جَـاهَدوا فِينَا لَنَهدِيَنَّهم سبلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ المحسِنِينَ
كتبت : muslema
-
مممم بتقولي في كتير من المنتقبات مش كويسين

أنا معاكِ لأن في كتير من المنتقبات تسيء له ، بس المنتقبة حبيبتي غير معصومة ، وهي مذنبة لو عملت كده..
ولازم تبقي فاهمه حبيبتي إن النقاب مش هو كل الإسلام.. ولكنه من الإسلام
ومش المنتقبة بنقابها هي الأعلى عند الله لمجرد انتقابها
الدين شريعة وأخلاق وسلوكيات..
الخطأ لازم يصحح.. لكن الخطأ مش ذريعة لتغيير الأحكام



طيب بتقولي النقاب بيمنع المرأة من حقوقها
النقاب ليس قيد حبيبتي
النقاب انتشر بفضل الله والمنتقبات منهن أوائل الكليات ومنهن زوجات صالحات ، وأمهات أبرار ، ومنهن اليوم الطبيبات والمعلمات ، وبفضل الله النقاب لا يعوقهن عن أداء واجباتهن
وأنا عن نفسي حاسة بمنتهي الحرية والإنطلاق من ساعة إنتقابي



طيب بتقولي إن النقاب بقي وسيلة للمحتالين واللصوص والإرهابيين والداعرات ؟؟

مممم طيب عايزة رأيك في الحاجتين دول :

أولا : المنافقون في الدرك الأسفل من النار ومع ذلك كانوا يتظاهرون بالإسلام فيصلُّون ويُخفون في قلوبهم الزندقة والكفر ويخادعون الله ، فهل نترك الصلاة لأن المنافقين يصلون ؟؟

ثانيا : هناك من المجرمين واللصوص من يرتدي زي رجل الشرطة ورجل الأمن ، فنرى هذا المجرم ينتحل صفة ضابط الشرطة الأمين فيُغرر بالناس ويحتال عليهم ويسرق أموالهم بل قد يقتلهم ، فهل نقوم بإلغاء زي رجل الشرطة من أجل هؤلاء المحتالين والمجرمين ؟

سيبالك الإجابة

وبعدين حبيبتي مفيش شك أن اللي عايز يتخفي وراء شيء ما ليداري جريمة ما فإنه لا يختار شيئا قبيحا ، وإنما يختار شيئا مستحسنا .

لنفرض أن هناك أمرأة سيئة السير والسلوك تتخفى وراء النقاب فما من شك أنها تتخفى وراءه لأنه مستحسن لا لأنه قبيح !!
ولا أنتِ رأيك إيه ؟؟



طيب بتقولي أنا حضيقها علي نفسي ليه طلما في إختلاف أراء !
هو أنا حبيبتي لو طلبت منك تيجي تزوريني وطلبت منك تجبيي معاكِ هدية وتلبسي أجمل حاجة عندك
وأنتِ بتحبيني حتعملي ده عشان بتحبيني وعايزة تتوددي ليه ولا حتقولي ده مش واجب عليه ؟؟
ولله المثل الأعلي

قوليلي حبيبتي إنتِ لو لبستيه حتخسري إيه ؟؟
شوية لبس ؟؟ شغل ؟؟ صحاب ؟؟ نفور من الناس ؟؟
مع إن كل ده مجرد أفكار ملهاش أساس
لأن لبسك حتحسي بالفخر فلبسك الجديد
شغلك من ترك شيء لله عوضه الله خير منه
صحابك ربنا حيبدلك بأخوات في الله وركزي فكلمة أخوات مش صحاب تستظلوا بظل بعض في ظل عرش الرحمن يوم لا ل إلا ظله
نفور من الناس متهيألك حبيبتي لأن ده مش حيحصل ولو حصل أكتر حد حيهاجمك هو أكتر حد حيحترمك ويتوددلك بعد كده
وجربي بنفسك

طيب ولو لبستيه حتكسبي إيه ؟؟
تشبهي بأمهات المؤمنين
تتقربي لربنا بعمل كبيـــــــــــــــر أوي يغسلك من كل ذنوبك
تتورعي وتبقي تقية نقية

طيب مش تحسبيها صح بقي ؟؟؟؟



طيب حواجه إزاي أهلي .. صحابي... المجتمع كله .... ؟؟

أقول لك حبيبتي : فما ظنك برب العالمين ؟؟
أتظنين بالله ظن السوء أم تحسنين الظن به ؟
الله القائل :" إنَّ الله يدافع عن الذين آمنوا "الله هو القائل : " فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَلَا يَسْتَخِفَّنَّكَ الَّذِينَ لَا يُوقِنُون "
إننا نواجه الفتن بالصبر واليقين وبهما تنال الإمامة في الدين .

وأقول لك كمان : " وَاصْبِرْ لِحُكْمِ رَبِّكَ فَإِنَّكَ بِأَعْيُنِنَا وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ حِينَ تَقُومُ "
فاصبري لحكم ربك تكونين في معيته فإن الله مع الصابرين
اصبري وصابري ورابطي واتقي ربك تفلحين .

إنَّ الله يحب أن يسمع أنينك له ، قوتك في طاعته ، ثباتك على إلتزامك ودينك ، عزيمتك الصلبة التي لا يزعزعها أي شيء ، والله هو الذي تكفل برعايتنا وحفظنا

" احفظي الله يحفظك ، احفظي الله تجديه تجاهك "



طيب أخيراً وليس آخراً
خايفة متتجوزيش ؟؟
طيب شوفي المقطع ده
المنتقبات والزواج / للشيخ حازم شومان
http://www.manhag.net/mam/component/...eodirectlink/#



عرفتي مين اللي خدعوك ولا لسه ؟؟
نفسك والشيطان و الإعلام ..





ملحوظة كده علي جنب
في بنتين كمان انتقبوا بفضل الله
أنا فرحانه بيهم أوووووووووووي
وأكيد ربنا كمان فرحان بيهم وبيباهي بيهم الملائكة كمان
عشان سابوا كل حاجة وقالوا عشانك يارب
مش حتفرحينا بيكي بقي ؟؟
كتبت : muslema
-
محكمة!

-اسمك وسنك ووظيفتك وسكنك

النقاب: الإسم النقاب

السن... أكثر من 1400 سنة!
الوظيفة ...عفة المؤمنات!
السكن ....وجوه المؤمنات وخاصة الوجوه الفاتنة!!


- قول والله العظيم أقول الحق

النقاب: والله العظيم أقول الحق

-إنت متهم بإنك فرقت بين الناس وحيرتهم فى صفتك ما بين
فرض وسنة وفضل وجائز


النقاب: والله برىء يا بيه!!

-طيب ما قولك فيما نسب إليك من صفات؟!

النقاب: أنا يا فندم منذ وجودى منذ ما يزيد عن ألف وربعمائة عام وأنا عايش فى أمن وأمان وسلام ولم يتهمنى أحد بشىء ولكن منذ سنوات قليلة تقل عن المئة عام إختلف حولى الناس وإتهمونى بما ليس في

- قصدك إيه؟!




النقاب: أقصد إن العيب فى الناس مش فيا!

-إيه دليلك؟

النقاب: دليلى إنهم لم يختلفوا حولى فقط بل إختلفوا حول اللحية والأغانى والمعازف والتعامل مع النصارى والحكام والكثير من الأشياء حتى أنهم إختلفوا حول تولية المرأة منصب الرئاسة!!!
إذن العيب ليس في كنقاب بل فى الناس التى إحترفت المواضيع الخلافية لغرض فى نفسها أو لضيق الفكر أو لسوء رهيب فى ترتيب الأولويات

- بس هما عندهم حق لأن العلماء إختلفوا فى تفسير الآيات والأحاديث التى جائت بك ليست حاسمة وكذلك أقوال الصحابة والتابعين

النقاب: نعم ولكن ألم تسألوا أنفسكم مرة واحدة لما هى ليست حاسمة
لما لم يحسم القرءان أو يحسم الرسول صلى الله عليه وسلم مثل هذه المسألة؟!!!

- قولنا إنت ليه؟!




النقاب: لأن الرسول صلى الله عليه وسلم إذا فرض النقاب بشكل مباشر لشق ذلك على الكثيرات ممن لن يستطعن إخفاء وجوههن عن الأجانب لسبب أو لآخر
مثلما نرى فى هذا العصر الذى تعيشونه فنجد أن فتيات المسلمات فى فرنسا يناضلن من أجل الحفاظ على الحجاب
ونجد أيضا فى الكثير من بلاد المسلمين أن المرأة عليها أن تتعامل بشكل مباشر مع الأجانب عنها كثيرا
ولكن المستحب كما إتفق العلماء قديما وحديثا هو النقاب طالما كان ذلك فى الإمكان
ولو أعملتم عقلكم قليلا ستجدوا أن هناك حديث يشبه ما أقصده

- أى حديث هذا ؟ يا ريت توضح كلامك

النقاب: أقصد الحديث الذى يقول:
عن أبي هريرة رضي الله عن أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " لولا أن أشق على أمتي لأمرتهم بالسواك مع كل صلاة ـ و في رواية ـ عند كل وضوء " رواه الشيخان .
ألم تفكروا فى هذا الحديث وتربطونه بالنقاب
إذا أمرنا الرسول صلى الله عليه وسلم بالسواك عند كل صلاة ألن يكون وقتها فى حكم الفرض؟!
طبعا سيكون كذلك
ولكنه كان يعرف أنه سيشق على الكثيرين ذلك لسبب أو لآخر ولذلك لم يأمرنا به بشكل مباشر ولكن من كلامه وأفعاله (سنته) نعرف يقينا أن السواك أمر مستحب
كذلك اللحية
كذلك أنا كنقاب

فعلام الخلاف إذن؟!!
الخلاف منكم أنتم ومن ضيق فكركم حتى العلماء كانوا يختلفون كمجتهدين لأن هذه وظيفتهم ولم يهاجم أحدهم الآخر أما أنتم فتحاربون بعضكم البعض لأجل حسم قضية لم يحسمها الرسول نفسه كما لم يحسمها الله من خلال كلامه المنزَّل عليه
فلما تختلفوا إذن؟!!



- بدون مداولة حكمت المحكمة ببراءة النقاب من جميع التهم والصفات المنسوبة إليه
مع إلزام المتقاضيين بأتعاب المحاماه
كتبت : muslema
-
طيب وأنت بتلبسي حجابك الشرعي ( النقاب ) حتحتسبي إيه ؟؟




1.ثواب السمع والطاعة.. والرضا والتسليم لأمر الله..

قال تعالى: "وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ" [النساء 13]


2.عبادة تتقربين بها إلى الله.

محتسبة قوله تعالى في الحديث القدسي: "... وإن تقرب مني شبراً, تقربت إليه ذراعاً, وإذا تقرب إلي ذراعاً, تقربت منه باعاً, وإذا أتاني يمشي أتيته هرولة " [ رواه مسلم ]


3. الله سبحانه يحب النقاب.

فاحتسبي أن يحصل لك حب الله ورضاه لأنك تفعلين محابه...
قال تعالى في الحديث القدسي: " وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضت عليه وما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر به ويده التي يبطش بها ورجله التي يمشي بها وإن سألني لأعطينه ولئن استعاذني لأعيذنه... " [صحيح البخاري 6021]


4. أجر الصبر.

على طاعة الله تعالى... والصبر عن معصية الله...و السخرية من القوم...و حرارة الطقس..
وما أروع قطرات العرق تنحدر من جبينك لتملأ وجهك النقي عندما تحتسبينها عند الله...
والله لن يزعجك وجودها أبداً فهي لا تعني لك شيئاً!
لأن المحب يصبر من أجل رضا محبوبه.
ولن تكون شدة حرارة الطقس سبباً في تهاونك بالحجاب أبداً لأنك تدركين جيداً معنى قول الله تعالى: "قُلْ نَارُ جَهَنَّمَ أَشَدُّ حَرّاً لَوْ كَانُوا يَفْقَهُونَ" [التوبة:81]



5. ثواب نصرة الإسلام.

عن طريق نصرة الحجاب الشرعي بتكثير سواده في المجتمع.
فأبشري بالعز والظفر، قال الله تعالى: "وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ" (الحج:40)




6. ثواب العفاف.

فأنت مأمورة بصون عرضك وحفظ نفسك، وهي عبادة تؤجرين عليها، والحجاب يعينك على أداء هذه العبادة...


8. أجر صون المجتمع.

من الاختلاط المؤدي إلى الرذيلة وتفشي الفاحشة، فإنك بالتزامك بالحجاب الشرعي الكامل تقفين مع أخواتك المحجبات سدا منيعا دون تقدم الفساد في بلادك...


9. ثواب إحياء الفضيلة ونشرها.

فمجتمع نساؤه جميعهن محجبات أحرى بأن تسوده الطهارة والعفة، وحجابك لبنة أساسية في بناء الفضيلة.
فتمسكي به بقوة لأن العواصف حولك شديدة وإن لم تكوني قوية بإيمانك فسيطير حجابك مع الأوراق والغبار...




10. احتسبي :

"النقاب مظهر من مظاهر تميز الأمة الإسلامية، وفيه مخالفة اليهود والنصارى وغيرهم" [نضرة النعيم/ 4 ]



11. أجر التعاون على البر والتقوى.
قال تعالى: " وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الإثم وَالْعُدْوَانِ" (المائدة:2)
ذلك أنك بارتدائك الحجاب الإسلامي ( النقاب ) تتعاونين مع أخواتك على معاونة الشاب المسلم على حفظ نفسه حتى لا يفتتن بك وتفسدي عليه دينه وصفاء قلبه...
قال عليه الصلاة والسلام : " لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه" [البخاري -الفتح 1 (13)]

ولا أظنك تحبين أن يفتنك أحد في دينك لتخسري آخرتك
فلا ترضيه لغيرك..




ها إيه رأيك في كل ده ؟؟

في حاجة تساويه من فتن الدنيا ؟؟؟؟




علي فكرة في بنوتة كمان حسبتها صح وفرحت رب العالمين وانتقبت

وأنتِ حتفرحينا إمتي بقــــــــــــــــــي
الصفحات 1  2

التالي

شفتان تتحرك ..فقط!! .

السابق

(السابقون السابقون اولئك المقربون)

كلمات ذات علاقة
من , الثالث , الحلقة , انزعه , كيف