اسطورة عودة اوذيسيوس

:smile23:في قديم الزمان و سالف العصر و الاوان انتهى الملك الروماني اوذيسيوس من الحرب و ركب البحر باموال طائلة و في الطريق بدات العاصفة ثم اشتدت و غرق...

مجتمع رجيم / مسجات الجوال
لينة درية
اخر تحديث
اسطورة عودة اوذيسيوس

اوذيسيوس smile23.gifفي قديم الزمان و سالف العصر و الاوان انتهى الملك الروماني اوذيسيوس من الحرب و ركب البحر باموال طائلة و في الطريق بدات العاصفة ثم اشتدت و غرق القادة في البحر لكن اوذيسيوس نجا فراح يتجول في الجزر مدة عشر سنوات اما في مملكته فقد كانت الاحوال تسوء يوما بعد يوم فالجميع يظن انه مات ما عدا زوجته بينلوبي و ابنه تيمال.
كان الخطاب يتهافتون على منزل بينلوبي واحدا تلو الاخر لكنها رفضتهم لانهم كانوا افظاظا شرهين لكنهم كانوا مصرين فاختلقت حيلة انها لن تختار زوجا الا بعد ان تخيط كفنا لائقا لابيها العجوز الطاعن في السن فوافقوا لكن يبدو ان الكفن لن ينتهي مادامت بينلوبي تحل في الليل ما تخيطه في النهارو انكشفت الحيلة و زاد الحاح الخطاب.

وصل اوذيسيوس الى المملكة و التقى بابنه تيمال حيث اتفقا على خطة لتخليص بينلوبي من الخطاب و في اليوم التالي اخرجت الزوجة من كنوزها العظيمة قوسا لاوذيسيوس و اخبرت الخطاب ان من يتسطيع تسديد سهم من هذا القوس نحو اثني عشر حلقة في خط واحد سيكون زوجا لها في هذه اللحظات دخل اوذيسيوس القاعة في زي عجوز شحاد.
هنا جرب جميع الرجال حظهم لكن اقواهم لم يستطع ان يثنه الا قليلا فتقدم اوذيسيوس و اخذ سهما و ادخله في القوس و سدد نحو الحلقات بكل سهولة واصاب رجلا منهم فسقط على الارض ملطخا بدمائه هرع الخطاب الى اسلحتهم لكن تيمال كان قد اتفق مع ابيه على اخفاء الاسلحة.
بدا اوذيسيوس بالتسديد الى ان مات جميع من في القاعة و عاش مع بينلوبي و تيمال بهناء......اوذيسيوس smile23.gif
طيور النورس
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
ஜروح الـمـلاكஜ
يسلموووووووو
يعطيك العاافية
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
لينة درية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على الردود الجميلة الله يخليكم

التالي
السابق