* آكلات منومة !!!

مجتمع رجيم / مسجات الجوال
دوللى
اخر تحديث

- النشويات :

ترفع مستويات هرمون السيروتونين المهدىء الذى يفرزه الدماغ . وتفضل نشويات غنية بالألياف لأنها تسبب إفرازآ متوازنآ للهرمون . نقترح طبق مكرونة مصنوعة كاملة من القمح ، أو طبق شوربة مع قطعة خبز أسمر .


- البصل :

به مادة الكورسيتين المهدئة . واستخدمه الفراعنة كوسيلة للاسترخاء . أغنى أنواعه الأحمر والأصفر . تناول 3 شرائح طماطم مع بصلة صغيرة مضافآ إليها قليل من زيت الزيتون .

- الكرفس :
غنى بمادة البوتيلفثاليد المهدئة ، تناوله مع الجزر وقليل من الجبن أو الحمص .

- اللبن والعسل :
للعسل نفس مفعول الحبوب المنومة من دون آثارها السلبية ، وبالحليب مواد مهدئة هى الكازوموفينز .
ويفضل تناول كوب حليب محلى بالعسل لتعزيز إفراز السيروتونين ، كما أن الكالسيوم والماغنيسيوم يغذيان الجهاز العصبى ويخففان التوتر .

- المكسرات :
فهى مصدر مهم جدآ للماغنيسيوم ، الذى يطلق عليه الكثيرون اسم الملح المعدنى المهدىء .
فالماغنيسيوم يريح العضلات ويساعد على تفادى تشنجات النوم ، ويقوى إفراز هرمون السيروتونين المهدىء .


الخبير المشارك
د/ عفاف عزت
أخصائية التغذية
zyxr_0358.gifzyxr_0358.gifzyxr_0358.gif

صحة / 2008

غــــيــــــــــــــر مـــنـــــــقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ول

[/align]
[/align]
white rose
|| (أفنان) l|
♥♥♥..تـرتيـل ..♥♥♥
يسلمووو على الوصفه وساستفيد منها هدي الايام عندي ارق ساجربها
دوللى
[align=center]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


[/align]
ريحانة فلسطين
نسلم ايدك على هالمعلومات المفيدة
الصفحات 1 2  3  4  ... الأخيرة

التالي

عبيد من خطاياهم

السابق

تعلم كيف تتدبر القرآن

كلمات ذات علاقة
****** , 2008 , أخصائية , مساعدة , الملح , الله , البصل , التغذية , الدماغ , السلام , الزيتون , النوم , بدون , ترفع , تناول , زيت , صغيرة , شوربة , على , عليه , عليكم , وبركاته , ورحمة , قطعة , كاملة