ضوابط وتوجيهات الكتابة والاشتراك في المنتدى الأسلامي

[url=

مجتمع رجيم / أرشيف رجيم
امي الدنيا ومافيها
اخر تحديث
ضوابط وتوجيهات الكتابة والاشتراك في المنتدى الأسلامي


الكتابة والاشتراك الأسلامي Q82_26.gif


الكتابة والاشتراك الأسلامي Q82_79.gif

أن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا ، من يهده الله فلا مضل له ، ومن يضلل فلا هادي له ، وأشهد ألا إله إلا الله ، وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله .

" يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون " آل عمران : 102

" يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة ، وخلق منها زوجها وبث منهما رجالا كثيرا ونساء واتقوا الله الذي تساءلون به والأرحام إن الله كان عليكم رقيبا " النساء : 1

" يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديدا يصلح لكم أعمالكم ويغفر لكم ذنوبكم ومن يطع الله ورسوله فقد فاز فوزا عظيما " الاحزاب : 70-71

قال الله تعالى : (وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَاب ِ(2) سورة المائدة

اخواتي في الله...

هذه بعض الوصايا والنصائح والتوجيهات التي اوصي بها نفسي واياكم عند المشاركة في هذا المنتدى الرائع حتى يظهر هذا المنتدى للقراء الاعزاء من الزوار والاعضاء في ابهى حلة واجمل صورة ان شاء الله تعالى .

1- يجب علينا جميعا ان نخلص النية لله تعالى في مشاركاتنا بصفة عامة والمشاركات الاسلامية بصفة خاصة ، حتى تعم الفائدة جميع القراء من الزوار والاعضاء .

2- يمنع منعاً باتاً الموضوعات التي تسىء للإسلام ولنبينا محمد صلى الله عليه وسلم سواء صور او مقالات او غيره وذلك حتى لا يكون منتدانا سبب في اتساع نشر الإساءة مما يسعد ويحقق أغراض واهداف أعداء الإسلام !؟

3- يجب على من اراد المشاركة في هذا المنتدى ان يتاكد من الآيات القرانية الكريمة التي يكتبها في موضوعه وان يكون دقيقا عند كتابتها ، حتى لا يخطئ في نقلها ، والافضل ان يكتب العضو الايات القرانية نقلا من المصحف وان تكون الاية الكريمة مضبوطة الشكل .

4-يمنع كتابة موضوعات او ردود تفتقر تأكيد صحتها من الناحية الشرعية ويمنع التعليق بعبارة ( حلال او حرام ) الا بسند شرعي صحيح او فتوى دينية تفيد بذلك .

5- لتفادى الحذف و الدمج ينصح بتجنب تكرار الموضوعات و يمكنك التأكد من الموضوع من خلال عمل بحث فى المنتدى واى موضوع مكرر سيتم حذفه او دمجه فورا .

6- وضعي كل موضوع فى القسم الذى يناسبه وتحرى الدقه أختي في الله عند الاختيار فى اى قسم سوف تضعي موضوعك .

7- يمنع وضع اكثر من موضوعين فى القسم خلال اليوم وذلك حتى تستطيع كل عضو ة ان تفيد غيرها و يكون هناك تكافؤ للفرص و حتى يتسنى للجميع التركيز والتفاعل مع المواضيع المطروحه ومن يزيد عن الموضوعين سنضطر لأغلاق المواضيع الزائدةلمدة ثلاثة أيام ومن ثم فتحها اما الردود على موضوعات الغير فلل عضوة ان تكتب منها ما تشاء .


8- نرجو من جميع الاعضاء الغاء خاصية التوقيع اذا كانت لا تتناسب مع مايدعو له المنتدى الاسلامي و التي تضم ( صور - اغاني- موسيقى - اشعار أدبية غير لائقة اسلاميا ) .جزاكم الله خيرا ..9- يمنع السب او الشتم او السخرية او التطاول على اى عضوة او دولته فاساس العلاقة بين االأعضاء هو الاحترام المتبادل .


10- تمنع الموضوعات التى توجد بها روابط لمواقع اخرى غير منتدى رجبم ويستثنى من ذلك المواقع الإسلامية الصحيحة وبما تراه مشرفة القسم مناسب من مواقع تفيد الأعضاء


11- تمنع المواضيع التى تثير الجدل بين الأعضاء ولا مانع من النقاش الجاد والهادف لكن اذا كان المقصد من الموضوع هو اثاره الفتن والشجار بين الأعضاء سيتم اغلاقه فورا ودون الرجوع لصاحبة الموضوع !! وليكن هدفنا من القسم الإسلامي زيادة حصيلتنا الاسلامية والتعرف على امور ديننا و اضفاء المحبة وروح الاخوة في الله ..

12- تمنع المواضيع التى يوجد بها صور تثير الأعضاء وتثير غضبهم واشمئزازهم وخوفهم ..



13- حتى نرتقي فلنشارك بعضنا بالردود لتشجيع العضوة التى فكرت وتعبت لتضع لكب معلومه مفيده فلا تبخلب عليها بكلمة شكر او دعاء طيب لها ...


14-أختي في الله ... العضو ةالكريمة لاتنسى ان تجيبي وتتابعي موضوعاتك و تردي على كل من يقوم بالتعقيب حتى يتحقق روح التواصل والود بيننا ...



15- لمشرفة المنتدى كامل الصلاحية في حذف أو تعديل أو نقل أو إغلاق أي موضوع مع التنويه ان سبب التعديل سيتم كتابته تحت مشاركتك وفى حال تم النقل لقسم اخر سترسل لك المشرفة رسالة لتخبرك بمكان تواجد موضوعك وعند الحذف كذلك سيكتب السبب .


16- للأمانة في النقل الرجاء من الأعضاء ذكر بأن الموضوع منقول ..بارك الله فيكم ..،،


17- تمنع المواضيع التي فيها التلفظ بألفاظ تخدش الحياء ..خاصة المواضيع عن الاباحية .. ..،،

.و إتقاء للشبهات ومنعا لانتشار أدعية مرتجله قد تكون غير صحيحة و تفتقر لشروط وآداب الدعاء الصحيح

فننوه وننبه بالآتى :

-يمنع منعاً باتاً كتابة موضوعات بأدعية لم تذكر فى القرآن والسنة النبوية الشريفة وسيتم حذف اى موضوع يحتوى على دعاء ليس له أصل ..

- يمنع الدعاء الجماعى وهو لا يصح وفيه قيل : الدعاء الجماعي، قال مُهنَّا: سألت أبا عبد الله عن الرجل يجلس إلى القوم، فيدعو هذا ويدعو هذا، ويقولون له: ادع أنت، فقال: لا أدري ما هذا؟ - انظري: الآداب الشرعية (2/102).

- لن نسمح بكتابة موضوع فيه دعاء الا بوضع السند والإخراج الشرعى له حتى نتأكد من صحته ..وتمنع الادعية الضعيفة والموضوعه ..

كما انه فى حال كتب دعاء ولم يذكر صحته سيتم حذفه مؤقتا فى القسم الى ان ترسل صاحبته السند الشرعى له وبعدها سيتم فتحه من جديد ..

- كما ننوه بمنع الموضوعات التى تحتوي على ( طلب تصويت ) لمواقع اخرى او جهات اى كانت هى إلا بموافقة إدارة ال واى موضوع يحتوي على طلب تصويت سيتم حذفه فوراً ..



وعليه فيرجى الالتزام بتعليمات وضوابط المنتدى

على جميع الأعضاء أن يتقوا الله فيما يكتبون متذكرين قول المولى عز وجل(مايلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد) .

هذا وشاكرين لكم حسن تعاونم
ووفقكم الله تعالى لما يحب ويرضى ..،،..



أختكم في الله

امي الدنيا ومافيها



الكتابة والاشتراك الأسلامي Q82_25.gif
#همس المشاعر#
مشكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوره اختي الله يعطيك العافيه
امي الدنيا ومافيها
العفو ياقلبي
اسعدني مرورك
هند
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يعطيكِ الف عافية

يامشرفتنا المميزة
:o
امي الدنيا ومافيها
اسعدني مرورك يا احلى مديرة لنا بالدنيا
فديتج
عبير ورد
الصفحات 1 2 

التالي

يوميات مسابقه ملكه الثقافه

السابق

موسوعة الام والطفل...

كلمات ذات علاقة
الأسلامي , المنتدى , الكتابة , والاشتراك , وتوجيهات , ضوابط