اسرائيل تهدد الفلسطينيين بتدابير انتقامية اذا اعلنوا استقلالهم

القدس (ا ف ب) - هدد مسؤولون اسرائيليون القيادة الفلسطينية بتدابير ثأرية اذا ما اعلنت قيام دولة مستقلة كما تلوح بدون موافقة اسرائيل، مشككين في الوقت...

مجتمع رجيم أخبار الأمة العربية والاسلامية
سفيرة الاسلام
اخر تحديث

اسرائيل تهدد الفلسطينيين بتدابير انتقامية اذا اعلنوا استقلالهم

اسرائيل تهدد الفلسطينيين بتدابير انتقامية اذا اعلنوا استقلالهم

القدس (ا ف ب) - هدد مسؤولون اسرائيليون القيادة الفلسطينية بتدابير ثأرية اذا ما اعلنت قيام دولة مستقلة كما تلوح بدون موافقة اسرائيل، مشككين في الوقت نفسه في تصميمها على تنفيذ مثل هذا المشروع.
وبالرغم من التهديدات،اكد ياسر عبد ربه أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير مجددا الاثنين نية القيادة الفلسطينية التوجه الى مجلس الامن للحصول على اعتراف دولي لاعلان دولة فلسطينية في المناطق التي احتلتها اسرائيل عام 1967.
وقال عبد ربه عقب اجتماع لللجنة التنفيذية في رام الله برئاسة الرئيس محمود عباس ان "الموقف الفلسطيني هو بالتوجه إلى مجلس الأمن الدولي وإلى جميع المؤسسات الدولية ذات الصلة بدعم من الاشقاء العرب (..) من اجل الحصول على اعتراف دولي وبقرار من مجلس الأمن الدولي بحدود الرابع من حزيران عام 1967 كحدود لدولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف".
وحذر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو مساء الاحد القيادة الفلسطينية من اي "تحرك احادي" واكد ان "كل خطوة احادية ستنسف مجموعة الاتفاقات السابقة وتؤدي الى خطوات من جانب واحد من قبل اسرائيل"
وعدد وزراء من حزبه (الليكود اليميني) سلسلة من التدابير الثأرية التي يمكن ان تتخذها اسرائيل بما فيها ضم احادي الجانب لمستوطنات الضفة الغربية ما يعني الغاء اتفاقات اوسلو للسلام لعام 1993.

ورفضت الحكومة الفلسطينية تهديدات نتانياهو معتبرة انها "تهدد امن المنطقة واستقرارها" ودعت المجتمع الدولي الى "الاضطلاع بمسؤوليته" في انهاء الاحتلال الاسرائيلي.
من جهته، اتهم الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينه اسرائيل بانها "تبحث عن حجج واعذار" لمنع قيام دولة فلسطينية. في هذه الاثناء اعلنت السلطة الفلسطينية انها تقدمت الاثنين بطلب رسمي من دول الاتحاد الاوروبي لدعم توجهها لاستصدار قرار من مجلس الامن الدولي للاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة.
وتعكس مبادرة السلطة الفلسطينية بالتوجه الى مجلس الامن خيبة املها من الدور الامريكي في عملية السلام بعد ان اشادت واشنطن بعرض اسرائيلي لوقف جزئي للاستيطان يرفضه الفلسطينيون ودعتهم الى العودة الى طاولة المفاوضات مع اسرائيل "دون شروط".
وستجد الادارة الاميركيه نفسها في موقف محرج اذا وصل هذا الملف فعلا الى مجلس الامن اذ انها ستغضب حليفتها اسرائيل ان هي ساندت المبادرة الفلسطينية وستفقد ثقة الجانب الفلسطيني ان عارضتها في وقت تؤكد فيه علنا ان عملية السلام يجب ان تنتهي بقيام دولة فلسطينية قابلة للحياة.
وتوقع السناتور الاميركي النافذ جو ليبرمان الذي يقوم بزيارة الى اسرائيل ان تقوم واشنطن باستعمال حق النقض الفيتو لمنع مجلس الامن من تبني الطلب الفلسطيني الذي وصفه بانه "مضيعة للوقت".
اما فرنسا فقد اعلنت بلسان الناطق باسم وزارة خارجيتها برنار فاليرو انها ترى ان الاقدام على اعلان احادي لدولة فلسطينية قد يضر فرص قيامها.
واتهم وزير البيئة الاسرائيلي جلعاد اردان القادة الفلسطينيين "باللعب بالنار" في موضوع الدولة المستقلة. غير انه اعتبر ان الامر لا يزيد عن "زوبعة في فنجان" و"مناورة داخلية غرضها تعزيز صورة (الرئيس الفلسطيني) محمود عباس" الذي ضعف موقفه.
واضاف هذا الوزير المقرب من نتانياهو "سيخسر الفلسطينيون الكثير في حال اعلان الاستقلال بشكل احادي". واشار الى احتمال ان تقوم اسرائيل "بقطع التحويلات المالية" التي تعود للسلطة الفلسطينية بموجب اتفاقات ة حول التعرفة الجمركية.
وتابع الوزير انه بامكان اسرائيل التي تحتل الضفة الغربية اعادة عدد من حواجز الطرق التي ازالتها في الاونة الاخيرة. كما يمكنها القيام ب"ضم رسمي لقسم من المستوطنات" اليهودية في الضفة الغربية.
اما وزير التجارة والصناعة بنيامين بن اليعازر (حزب العمل) فاعتبر انه "لا ينبغي ان يؤخذ على محمل الجد" احتمال اعلان الفلسطينيين الاستقلال من جانب واحد. بيد انه اشار الى ان هذه الفكرة "تترجم ضيق الفلسطينيين الذين لا يرون نهاية للاحتلال المستمر منذ نحو 43 عاما".
واعرب عن قلقه من "تنامي عزلة اسرائيل على الساحة الدولية" وحث الحكومة على "القيام بكافة الجهود لاعادة اطلاق المفاوضات باسرع ما يمكن" بما في ذلك اعلان تجميد تام موقت للاستيطان.
ويتهم الفلسطينيون الذين علقوا التفاوض مع اسرائيل منذ نحو عام بعد سنوات من المباحثات غير المثمرة، الاسرائيليين بانهم اول من بدأ باتخاذ "اجراءات احادية" من خلال فرض امر واقع في مجال الاستيطان مع نقل نصف مليون مستوطن يهودي في الضفة الغربية بينهم 200 الف مستوطن في القدس الشرقية

المصدر: مجتمع رجيم


hsvhzdg ji]] hgtgs'dkddk fj]hfdv hkjrhldm h`h hugk,h hsjrghgil ggpw,g lgd,k glku lpl,] l[l,um l,q,u hggi hgjd hgvhfu hgsghl hgavdt h[jlhu fhsvu f],k ju,] [ldu dl;k ]hogdm o',hj w,vm ugn tdih ,hp] ktsih

سحر هنو
اخر تحديث

حسبنا الله ونعم الوكيل

الله انصر الفلسطينيين

والمسلمين فى كل انحاء العالم يارب


✿ موكآ فرآولة ✿
اخر تحديث

اللهم انصر المسلمين في كل مكاان



دفاعمري
اخر تحديث
اللهم انصر المسلمين على اعدائهم
|| (أفنان) l|
اخر تحديث
اللهم انصر المسلمين على أعدائهم


التالي

استدرج معاقة ذهنيا و اغتصبها لمدة 3 ايام

السابق

السجن عامين و500 جلدة لطبيب أسنان تحرش بفتاتين .

كلمات ذات علاقة
للحصول , مليون , لمنع , محمود , مجموعة , موضوع , الله , التي , الرابع , السلام , الشريف , اجتماع , اسرائيل , باسرع , بدون , تعود , جميع , يمكن , داخلية , خطوات , صورة , على , فيها , واحد , نفسها