كيفية استعمال العدسات اللاصقة

مجتمع رجيم المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور
الكاتبة: ××فراولة××

كيفية استعمال العدسات اللاصقة



اليكم منى ملخص عن استعمال العدسات
اتمنى ان ينول اعجابكم ورضاكم


هل تعتبر العدسات اللاصقة أمنه؟؟؟
يعتبر استعمال العدسات اللاصقة آمنا بشرط الالتزام بإرشادات الطبيب إذا آن العدسات اللاصقة رقيقة جدا ويحتوى بعضها على نسبة عاليه من الماء ويمرر بعضها على الأكسجين إلى قرنية العين ما يجعلها امنه وملائمة للعين .ما هي انواعى العدسات؟؟؟
تتوفر حاليا في الأسواق أنواع مختلفة من العدسات اللاصقة فمنها ما هو مخصص للاستعمال اليومي ومنها المخصص للاستعمال الشهري آو السنوي كما انه توجد عدسات تجميلية ملونة ويحدد الطبيب ما إذا كان استعمال العدسات ممكنا

ما هو الفرق بين أنواع العدسات اللاصقة؟؟؟
هناك العدسات اللاصقة الصلبة التي كانت تستعمل في البداية ويستعملها البعض اليوم في حالات معينه كوجود مشكلات معينة في النظر علما انه توجد عدسات حديثة فيها نسبة مرتفعة من الأوكسجين ويمكن وضعها لمدة 12 ساعة يوميا دون مشكلة أما العدسات اللينة فهي الأكثر شيوعا والأكثر أمانا.

هل يمكن وضع العدسات اللاصقة أثناء السباحة ؟؟؟
كلا إذ تحتوى الماء على جراثيم وفيروسات ويمكن آن يؤدى وضع العدسات أثناء السباحة إلى التهابات في قرنية العين . لذلك من الأفضل عدم وضعها فى الماء .


هل يمكن آن يضع الشخص الذي يستعمل العدسات اللاصقة قطرات علاجية فى عينيه ؟
تحتوى معظم قطرات العينين على مواد كيمائية ومواد حافظة ما يساهم في زيادة الترسبات في قرنية العين عند وضع العدسات لذلك من الأفضل عدم وضع القطرات العلاجية في العينين أثناء استعمال العدسات اللاصقة وينصح عند الإصابة بالتهابات في العينين بإزالة العدسات ثم وضع القطرات في العين إلا انه ويجب عدم وضع العدسات طوال فترة العلاج ولابد من الإشارة إلى وجود قطرات حديثة لا تحتوى على مواد حافظة.




الكاتبة: سحر هنو


التالي
السابق