الحمية و الرشاقة و الرجيم نظام غذائي، رجيم، رجيم سريع، رجيم صحي، رجيم سهل، رجيم الماء، ريجيم، إنقاص الوزن، السمنة، الكرش دايت رجيم الكرش diet plan Food رجيم صحي fitness exercises رجيم سريع المفعول رشاقة تخسيس البطن الارداف رجيم الماء رجيم سريع رجيم قاسي رجيم كيميائي رجيم دشتي rjeem الوزن السمنة تخسيس الصدر

خمس خطوات لرشاقة دائمة .. خلال عيد الأضحى

الصورة الرمزية nanos
nanos
:: وردة ماسية ::
قديم 11-23-2009, 08:30 PM
#1
خمس خطوات لرشاقة دائمة .. خلال عيد الأضحى Large_6728.jpg

خمس خطوات لرشاقة دائمة .. خلال عيد الأضحى 00004154.gif



حلول عيد الأضحى يعني تبادل الزيارات بين الأهل والأصدقاء، بكل ما تحمله من معاني الضيافة والتكريم. وتترجم هذه المعاني دائما من خلال ولائم مستمرة نهارا أو مساء، فما إن تمر أسابيع حتى نكتشف أن ما بدأ كمتعة خلال أيام العيد تحول إلى شحوم متراكمة يصعب التخلص منها بسهولة.



لهذا السبب، إليك بعض النصائح التي يمكن ان تجنبك هذه المشكلة، مع العلم ان هذه الخطوات البسيطة لا تقتصر على مناسبة العيد فحسب، بل يمكن تبنيها كأسلوب حياة:




1 - تجنب تناول أطعمة متنوعة،


لأن توفر الكثير من الخيارات يطرح مشكلة الوقوع في مطب الشراهة غير المحسوبة.
فنحن بطبعنا نميل إلى تذوق كل شيء مما يؤدي إلى تناول كميات كبيرة، من دون أن نشعر أحيانا.


أما في حال الرغبة في التنويع، فلا بأس من ذلك على شرط أن تكون الخيارات قليلة الدسم، وأن تكون النسبة الأكبر في الطبق من الخضروات والبروتينات التي لا تحتوي على دهون كثيرة.
أما في الأحوال العادية، فيفضل أن تقتصر الوجبة الواحدة على نوعين من الأطعمة فقط، وأن تتضمن سلة مشترياتك الكثير من الخضروات والفواكه والحبوب.


2 - يفضل عدم تناول أكثر من طبق واحد في الوجبة،


لكن هذا لا يعني أن تملأه للآخر، وهو الإغراء الذي نقع تحته عندما تكون الوليمة على شكل بوفيه.

المشكلة هنا أنك عندما تملأ طبقك، فإنك حتما ستتناوله من دون أن تشعر بسبب المسامرة وتجاذب الحديث، لتعود إلى مائدة البوفيه وتملأ طبقك مرة ثانية وربما ثالثة،


لهذا ينصح بأن لا تملأه تماما في المرة الأولى، وأن تتناول ما فيه ببطء بعد أن تضع في بالك انه بإمكانك ملأه من جديد في حال شعرت أنك لا تزال جائعا، لكن على شرط أن يكون ذلك بعد حوالي 20 دقيقة، وهو الوقت الذي يتلقى فيه الدماغ إشارات على أنك شبعت تماما.



3 - لا تستعمل التمارين الرياضية كحجة لالتهام المزيد من الطعام والحلويات



، على أساس انك ستحرقها في حصة واحدة.


التمارين الرياضية، للأسف، لا تحرق سعرات حرارية بشكل كبير، كما تتوقع، فنصف ساعة من الهرولة مثلا لا تحرق سوى فنجان قهوة بالحليب الدسم.


لهذا، من المهم أن تكون ممارسة التمارين الرياضية متوازية مع حمية غذاء صحية، وأن تقوم بها على أساس صحي لا على أساس إنقاص الوزن أو كمبرر لتناول كميات كبيرة من الطعام.




4 - تجنب شراء قطع أزياء بمقاس أصغر للتشجيع على إنقاص الوزن،



أو حتى تعليق صور عارضات أزياء رشيقات في المطبخ لتجنب تناول كميات من الطعام بنهم، لأن النتيجة قد تكون عكسية.



فقد تبين أن البعض من النساء، عندما يستصعبن المسألة في البداية يشعرن باحتقار الذات واستحالة الحصول على رشاقة العارضات لأن الطريق يبدو طويلا وصعبا أمامهن.



للتعويض على هذا الشعور يلجأن إلى الطعام للحصول على راحة نفسية ولو آنية.

النصيحة التي يقدمها الخبراء في هذا المجال هي التركيز على إنجازاتك الصغيرة وإيجابيتك وليس على سلبياتك، وأن تكون المقارنة معقولة، أي استعمال امرأة عادية كقدوة ومحفز وليس عارضة أو نجمة سينمائية بمقاييس «أنوركسية»، حتى تكون المهمة أسهل.



5 - من الخطأ الاعتقاد بأنه يمكن تناول كميات كبيرة من الخضروات والفواكه من دون حصول أي زيادة في الوزن



، لأن بعضها يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية مثل الفواكه المجففة والعصائر، كذلك خضروات مثل البازلاء والبطاطا والذرة.



من المهم أيضا الانتباه إلى أننا نحتاج من 3 إلى 5 أنواع من الخضروات ونوعين فقط من الفواكه.
قطعة من الفواكه تحتوي على حوالي 60 سعرة حرارية، بينما تحتوي معظم الخضروات على 25 سعرة تقريبا.
الصورة الرمزية يدق قلبي بوجودك
يدق قلبي بوجودك
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 11-23-2009, 09:55 PM
#2
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
الصورة الرمزية مهدية
مهدية
وردة جديدة
قديم 11-25-2009, 12:30 PM
#3
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . [url=http://www.rjeem.com/ticker/][/url
الصورة الرمزية {*زينب*}
{*زينب*}
روح المنتدى
قديم 11-25-2009, 12:46 PM
#4
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
الصورة الرمزية آصدق آحسآس...!
آصدق آحسآس...!
وردة محترفة
قديم 11-27-2009, 12:01 AM
#5
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
الصورة الرمزية الامل المنتظر
الامل المنتظر
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 11-29-2009, 06:02 PM
#6
[align=center]
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا ...
[/align]
اضافة رد

العلامات المرجعية

خمس خطوات لرشاقة دائمة .. خلال عيد الأضحى


« ارجوكم ساعدو اخوي بلييييز ساعـــــــــــدوني نفســــــــــــي تعبانـــــــــــــــــــــــة »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بالصور التوضيحية تمارين الصباح لرشاقة دائمة || (أفنان) l| تمارين رياضية للحمية و الرشاقة 6 09-01-2013 07:49 PM
مكياج بناتى رائع - خطوات ابراز جمال العيون بالمكياج مآيشبهوني .. فن المكياج 2 12-07-2012 02:26 AM
نصائح لرشاقة دائمة... اوصاف الحسن الحمية و الرشاقة و الرجيم 6 01-11-2012 02:30 PM
لرشاقة صحية دائمة وجسم اهيف حلوه و شقيه الحمية و الرشاقة و الرجيم 41 01-06-2010 05:23 AM
كيف تحصلين على رموش دائمة جذابة؟! Butterfly Princess المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور 9 06-20-2008 08:46 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 01:55 PM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل