مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

ملف كامل لجمال بشرة الصبايا

ملف كامل لجمال بشرة الصبايا والمراهقات

تعانى بشرة المراهقين مشاكل مختلفة بسبب التبدلات الهرمونية، أو نتيجة تناول أغذية مشبعة بالتوابل والدهون، أو سوء العناية بنظافة البشرة واختيار مستحضرات غير ملائمة لها.
من علامات البشرة غير الصحية فى هذه المرحلة من العمر هى ظهور البثور، والرؤوس السوداء (الزؤوان)، وانتشار الأفرازات الدهنية، مما يؤثر سلباً فى نفسية المراهقين شباناً وشابات. أما الحل الوحيد لهذه المشاكل الجمالية- الصحية فهو اتباع برنامج وقائى مدروس.


بشرة المراهقين
إن مشكلة حب الشباب ليست مرحلية أو حالة عرضية يمر بها المراقين. لهذا السبب، لا يمكن غض النظر عن هذه المشكلة الحساسة التى ما تلبث أن تتطور نحو الاسوأ إذا لم تتم معالجتها بالاسلوب الصحيح، والوقت المناسب.
وقد يلازم العد بشرة المراهقين لسنوات عدة رغم بلوغهم سن النضوج الكامل. فالبشرة التى تفرز الكثير من الدهون Sebum معرضه لأنتشار البثور، وقد تولد هذه الأخيرة تكيسات متقيحة تصعب معالجتها، وتترك علامات لا يمكن التخلص منها كلياً.
من ناحية أخرى، تبدو بشرة المراهقين ( التى تعانى الشوائب) خالية من النضارة والالق بسبب سماكة سطحها، واتساع مساماتها.
إرشادات أساسية لا يمكن إهمالها
• إستشارة الطبيب المختص. إذا كنتم تعانون من مشكلة حب الشباب أو أى نوع من الشوائب الجلدية، بادروا إلى استشارة طبيب الجلد بدلاً من اتباع نصائح ووصفات الأصدقاء والأقارب، أو حتى خبراء التجميل.
إن الطبيب المختص هو الوحيد الذى يستطيع تشخيص حالة البشرة، وكشف الأسباب التى أدت إلى ظهور المشاكل الجلدية عليها، ووصف العلاج الناجع لها.
فى بعض الحالات، يصف الطبيب مضادات حيوية Antibiotics أو علاجاً مضاداً للالتهاب من نوع " هيدراكورتيزون " أو "كيراتوليتيك" أو " بنزويل بروكسايد "، أو أدوية تحتوى على الزنك، والفيتامين A بأشكاله المختلفة، أو حبوب تعيد التوازن إلى هرمونات الجسم.
أما إذا استمرت التكيسات الجلدية المتقيحة على حالها يحدث الطبيب شقاً داخل كل واحدة منها لإفراغ محتواها، ويقوم بتنظيف المسامات الجلدية من أجل السيطرة على الاصابة. بعدها، يصف الطبيب علاجاً خاصاً يساعد على التئام الجلد فى وقت قصير.
• زيارة مركز التجميل. تحتاج البشرة الى عناية مركزة على أيدى أشخاص محترفين، لهذا السبب ننصح بزيارة مركز التجميل مرة فى الشهر على الأقل، واختيار خبير او خبيرة تجميل موثوق بخبرتهم فى العناية بصحة وجمال البشرة لمعالجة البثور الطفيفة، وإزالة الرؤوس السوداء (الزؤان) والشوائب المتراكمة على سطح الجلد.
[align=center]
الله يعطيك الف عافيه


:)
[/align]
كلمات ذات علاقة
لجمال , مختلفة , ليست , مشاكل , مستحضرات , مشكلة , لهذا , لهذه , منها , الأخيرة , التخلص , البشرة , الحساسة , الشباب , السوداء , العمر , العناية , الكامل , برنامج , بسبب , تناول , يمكن , علامات , ظهور , كامل