مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

دراسة تؤكد : الـمـشـي يـقـضـي عـلـى الكرش

دراسة تؤكد : الـمـشـي يـقـضـي عـلـى الكرش

أثبتت دراسة جديدة أن المشي يساعد على التخلص من حجم البطن (الكرش)، لأنه يعتبر رياضة سهلة وغير مكلفة ومفيدة جداً للصحة ولتخفيف الدهون.

فالمشي يزيد من حرق الدهون المتراكمة، خصوصاً تلك القابعة في البطن. حيث يفقد الجسم ما يقارب 200 سعرة حرارية لكل ساعة مشي، كما يزداد الحرق مع ازدياد سرعة المشي ومدته.

ويفضل أن تمارس رياضة المشي والمعدة فارغة، لتركز الدماء في منطقة الجهاز الهضمي أثناء امتلائه بالطعام، مما قد يضر الإنسان ويسبب الدوخة والتعب السريع. لذا ينصح بممارسة الرياضة بعد الأكل بثلاث ساعات أو في الفجر.

ومن الضروري التدرج في الممارسة، خصوصا لمن تعدوا سن الأربعين أو لمن يشكون من بعض الأمراض. وأكد الخبراء أن أثر الرياضة والمشي في معدل حرق الدهون يمتد إلى يومين بعد الممارسة ويشد عضلات البطن.

ويتكون جدار البطن من أربع عضلات ملساء تحمي وتدعم وتضم الأعضاء في تجويف البطن، وتساعد على حفظ الجسم في وضع انتصاب عمودي. بيد أنها تضعف وترتخي بالخمول والتقدم في السن والعادات الغذائية السيئة، فيما تقوى وتتحسن بفعل التمارين المخصصة للذراعين والصدر والظهر والبطن وترك العادات الغذائية السيئة.

المصدر البوابة الطبيه


شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .


المشي رياضة شاملة للجسم كله وتناسب الجميع


....
الف شكرر ع تواجدكم في صفحتي
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
العفوو غاليتي
نورتي
1 2  3  4 
كلمات ذات علاقة
2008 , منطقة , المشي , الأكل , التمارين , التخلص , البطن , الدهون , الرياضة , الفجر , الطبيه , الكرش , تضعف , جداً , جديدة , حرارية , يزيد , يعتبر , رياضة , ساعات , ساعة , سرعة , سهلة , على , وغير