الخضروات علاج الزهايمر

العنب يقي من الزهايمر يعتبر العنب من الفواكه ذات القيمة الغذائية والعلاجية الجيدة , و هو يحتوي على : - 15% مواد سكرية و يمثل الجلوكوز 7% من هذه...

مجتمع رجيم / مسجات الجوال
♥♥♥..تـرتيـل ..♥♥♥
اخر تحديث
الخضروات والفواكه علاج الزهايمر

العنب يقي من الزهايمر
يعتبر العنب من الفواكه ذات القيمة الغذائية والعلاجية الجيدة , و هو يحتوي على :
- 15% مواد سكرية و يمثل الجلوكوز 7% من هذه السكريات
- الفيتامينات مثل فيتامين ج Vit -G وكذلك فيتامين ب Vit-B .
- على نسبة جيدة من العناصر المعدنية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم .
- يحتوي على مواد بروتينية و دهنية و احماض عضوية مثل حامض الليمون .
- مركب يعرف ب ريزفيراتول ٍResveratol وتتميز هذه المادة على تأثيرها الايجابي في الحد من تصلب الشرايين حيث لها تأثير مباشر وملحوظ في تقليل نسبة الكولسترول في الدم وخصوصا الكولسترول السيء (LDL) مما تقلل الاصابة بامراض القلب . كما ان هذا المركب تثبط التحولات الدماغية المصاحبة لمرض الزهايمر . أن العنب الداكن اللون يحتوي على مركزات أعلى من هذه المواد.
فوائد العنب :
- يساعد على تنشيط الكبد وسلامة وظائفه و إدرار الصفراء بصورة منتظمة .
- يخفض حمض الفوليك في الدم و الذي يترسب في المفاصل و الاطراف و يسبب الآلم و هو ما يعرف بداء النقرس .
- تشير الابحاث ان البلاد التي يكثر فيها انتاج العنب تكاد تكون فيها امراض السرطان منخفضة بل معدومة لأن العنب يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تساهم في اخراج المواد المسرطنة "الجذور الحرة" وتطرحها خارج الجسم حيث يحتوي العنب على العديد من الفيتامينات والمعادن مضادات للأكسدة مثل فيتامينات (أ،ج) وبعض العناصر المعدنية كما يحتوي العنب على الألياف ذائبة وغير ذائبة .
- ان العنب يساهم في علاج الزهايمر و يقلل الاصابة بالخرف .
- كما انه يساهم أيضا في علاج هشاشة العظام .
- مفيد في طرد البلغم و تهدئة حدة السعال .
- الوقاية من آلام اللثة و تساقط الاسنان .

عصير الفواكه والخضار يقي من الزهايمر
أظهرت دراسة علمية أن تناول عصير الفواكه والخضار بشكل متواصل يمكن أن يقي من مرض "الخرف المبكر" "الزهايمر". وقد استمرت الدراسة نحو عشر سنوات تابع فيها الباحثون ألفي شخص، ووجدوا أن خطر الإصابة بالـ"زهايمر" كان عند متناولي العصير ثلاث مرات أسبوعيا أقل بنسبة 76 % عنه عند الذين كانوا يتناولونه مرة
وقد استمرت الدراسة نحو عشر سنوات تابع فيها الباحثون ألفى شخص، ووجدوا أن خطر الإصابة بالـ"زهايمر" كان عند متناولي العصير ثلاث مرات أسبوعيا أقل بنسبة 76 % عنه عند الذين كانوا يتناولونه مرة أو أقل في الأسبوع، وقد نشرت هذه الدراسة في "مجلة الطب الأمريكية.

وقد دلت دراسات كثيرة على أن مواد كيماوية تسمى "البوليفينولز" والمتوفرة فى عدد من الأطعمة قد تعوق هذه العملية، وتوفر بعض الحماية ضد مرض الـ"زهايمر" من خلال تحييد تأثير المركبات الضارة المسماة "الجذور الحرة". لكن الدراسة الجديدة تعطى ثقلا أكبر لنتائج البحوث السابقة كما يرى خبراء مرض الـ"زهايمر" لأنها كانت طويلة الأمد وشملت مجموعة كبيرة من الناس نسبيا.

ويظهر أن الفواكه والخضار غنية بشكل خاص بـ"البوليفينولز"، ولما كان عصير الخضار والفواكه غنيا بالمواد المضادة للأكسدة التي تزيد من حجم "الجذور الحرة" وتراكمها فقد وجد الباحثون أن تناول العصير يؤخر ويعوق إفراز هذه المواد التي تسبب تغيرات مبكرة فى خلايا الدماغ، وبالتالي يمكن أن يقى من خطر الإصابة بمرض "الخرف المبكر" أو الـ"زهايمر". ويقول مدير "مركز جمعية الزهايمر" فى بريطانيا "كليف بالارد" إن الخضار والفواكه يمكن أن تساعد أيضا فى الوقاية وخفض ضغط الدم والمحافظة على الأوعية الدموية في حالة جيدة.

وسائل علاج من مرض الزهايمر
ومن هذه الوسائل :


أولاً: الاعشاب:
كل من الكركم والجنسنغ و مطحون كل من اوراق البرسيم وبذوره واوراق النعناع والمرميةو البقدونس والكرفس وثمارالفلفل الحار والزيتون والحبة السوداء،والجزر والجرجير والسبانخ والخس.
ثانيا: الغذاء:

يجب ان يتالف الغذاء الاسبوعي للمريض منالمواد التالية: الخبز الاسمر بردته/نخالته والرز واسماك السلمونوالسردين والتونة وكل الاسماك التى فيها زيوت، والمشمش والتفاح والفراولة والجرجير والثوموالبطيخ والماء المقطر والفول السودانيوالعنب والبقوليات والبصل والشاي الاخضر.و زيت الزيتون والتفاح والحمضيات
تجنب القهوة والتدخين والكولا والمعلبات وماء الحنفياتوالادوية المخفضة للكولسترول وصفار البيض والدهون واللحوم الحمراء ,واستخدام أواني الالومنيوم .ومشاهدةالتلفزيون لفترات طويلة.



white rose
[align=center]
يعطيكي العافيه على الموضوع اختي غنوه

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
موفق بإذن الله ...
[/align]
✿ موكآ فرآولة ✿
[align=center]




معلوووومه قيمه غنوه


بارك الله فيك

وجزاك الخير كله

:)
[/align]
randoda
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيبتى العنوان لا يدل ابدا على المضمون ارجو تغييره

و تسلم ايدك حبيبتى للمعلومات الجميلة
♥♥♥..تـرتيـل ..♥♥♥
كل الشكر على مروركم الطيب
دمتم بسعآإدة
في ظل من تحبون ..

♥♥♥..تـرتيـل ..♥♥♥
شاكرة لك رندوده على المرور الطيب
وعلى تنبيهي يعطيك العافية
سيتم تعديله حبيبتي
الصفحات 1 2 

التالي

مستحــــــــــيل تكونـــــون علــى علم بهذه المعلومااااات الغريبه....

السابق

معلومات غريبه جدا

كلمات ذات علاقة
منها , أكثر , الانسان. , الذي , التي , الرياضة , العلماء , الناس , الطفل , اتمنى , اثناء , استخدام , اشهر , انواع , اكتب , تعرف , تكون , دائما , يكون , على , عليه , عليها , هناك , ولكن , وانا