عيد الحب

مجتمع رجيم / مسجات الجوال
كتبت : مروة ملك
-
بسم الله الرحمن الرحيم


ماذا تعرفى عن عيد الحب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قصة عيد الحب

الموسوعة الكاثوليكية ذكرت ثلاث روايات حول فالنتاين

ولكن أشهرها هو ما ذكرته بعض الكتب........ أن القسيس فالنتاين كان يعيش في أواخر القرن الثالث الميلادي تحت حكم الإمبراطور الروماني كلاوديس الثاني وفي 14 فبراير 270م قام هذا الإمبراطوربإعدام هذا القسيس الذي عارض بعض أوامر الإمبراطور الروماني ...... لقد لاحظ الإمبراطور أن هذا القسيس يدعو إلى النصرانية فأمر باعتقاله

الرواية الثانية...

أن الإمبراطور لاحظ أن العزاب أشد صبراً في الحرب من المتزوجين الذين يرفضون الذهاب لجبهة المعركة ابتداء فأصدر أمراً بمنع عقد أي قران ، غير أن القسيس فالنتاين عارض هذا الأمر واستمر يعقد الزيجات في كنيسته سراً حتى اكتشف أمره وأُمر به فسجن .
وفي السجن تعرف على ابنة لأحد حراس السجن وكانت مصابة بمرض فطلب منه أبوها أن يشفيها فشفيت – حسب ما تقول الرواية – ووقع في غرامها ، وقبل أن يعدم أرسل لها بطاقة مكتوباً عليها (( من المخلص فالنتاين وذلك بعد أن تنصرت مع 46 من أقاربها .))


وتذكر رواية ثالثة:

أن المسيحية لما انتشرت في أوروبا لفت نظر بعض القساوسة طقسٌ رومانيٌ في إحدى القرى الأوروبية يتمثل في أن شباب القرية يجتمعون منتصف فبراير من كل عام ويكتبون أسماء بنات القرية ويجعلونها في صندوق ثم يسحب كل شاب من هذا الصندوق والتي يخرج اسمها تكون عشيقته طوال السنة حيث يرسل لها على الفور بطاقة مكتوب عليها ( باسم الآلهة الأم أرسل لك هذه البطاقة ) تستمر العلاقة بينهما ثم يغيرها بعد مرور سنة !! وجد القساوسة أن هذا الأمر يرسخ العقيدة الرومانية ووجدوا أن من الصعب إلغاء الطقس فقرروا بدلاً من ذلك أن يغيروا العبارة التي يستخدمها الشباب من ( باسم الآلهة الأم ) إلى ( باسم القسيس فالنتاين ) وذلك كونه رمزاً نصرانياً ومن خلاله يتم ربط هؤلاء الشباب بالنصرانية .


وتقول رواية أخرى : أن فالنتاين هذا سئل عن آلهة الرومان عطارد الذي هو إله التجارة والفصاحة والمكر واللصوصية ، وجويبتر الذي هو كبير آلهة الرومان smile15.gifsmile15.gifsmile15.gifsmile15.gif
كتبت : سحر هنو
-
كتبت : ××فراولة××
-
كتبت : فرفوووشه
-
جزاك الله الخير كله سلمت يمينك عزيزتي
كتبت : ✿ موكآ فرآولة ✿
-
[align=center]



عاد حنا عندنا تقليد أعمى الله يهديهم .. ويصلحهم ..


بآآرك الله فيك .. وجزاك كل الخير

:)
[/align]
كتبت : عاشقة محبوبتي
-
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
الصفحات 1 2