مشاكلنا الزوجية... متى خرجت كبرت

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشاكلنا الزوجية .......متى خرجت كبرت :000021: الخلاف بين الزوجين أمر طبيعي ووارد في أغلب...

مجتمع رجيم / الحياة الأسرية
|| (أفنان) l|
اخر تحديث
مشاكلنا الزوجية... متى خرجت كبرت

[frame="15 10"]
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


مشاكلنا الزوجية .......متى خرجت كبرت
الزوجية... 000021.gif
الخلاف بين الزوجين أمر طبيعي ووارد في أغلب البيوت
فما إن تهدأ الأمور في جانب إلا وتعاود الاشتعال في جانب آخر وهذا لا يعني أبدا أنهما يكرهان بعضهما أو يحقدان على بعض
فإذا اجتمع شخصان في مكان واحد وكثر الاحتكاك
بينهما يكون الخلاف أمرا متوقعا .

ولكن من أكبر الأخطاء التي يرتكبها الأزواج تجاوز أسوار البيت
بهذه المشكلات ، وعرضها في المجالس على مسامع الآخرين ،
أو حملها إلى العمل وبثها بين الزملاء والزميلات
للبوح والتنفيس عما يعتمل في النفس .

الزوجية... 000021.gif
إن الترويح عن النفس بنشر أخبار الحياة الزوجية وبث همومها
بين الآخرين - مهما كانت درجة قرابتهم -
خطأ فادح ؛ حيث يولد في النفوس الغيظ والنفور ويزيد الفجوة بين الزوجين اتساعا عندما يعرف أحدهما بأن نصفه الآخر
قد باح بأسراره أو انتقده في غيابه وأظهر سلبياته.

الزوجية... crying.gifالزوجية... crying.gif
من المعروف أن أية مشكلة في الحياة الزوجية سرعان ما تنتهي وتتلاشى مسبباتها بعد وقت يسير من الصمت أو المفاوضات ، وسرعان ما ينساها أصحابها
ولكن في كثير من الأحيان يقوم الآخرون بنبش تلك المشكلات
من باب حب الاستطلاع فيساهمون
بشكل مباشر أوغير مباشر في إضرام نيرانها،
وقد يكون النقل غير الصحيح لما قاله أحد الزوجين للطرف الآخر أحد أهم أسباب تطور المشكلة
ولا ننسى مبالغة بعض الأشخاص في نقل الكلام حيث يجعلون
من الحبة قبة مما يزيد المشكلات اشتعالا !!الزوجية... smile20.gif
للزوج دور
عندما يعتمد الزوج على الله سبحانه وتعالى ثم على عقله في إيجاد الحلول لمشاكله الزوجية بالتفاهم مع زوجته
ومحاولة تقريب وجهات النظر، سيكون أنفع له وأجدى
من استشارته لرفاق لم يعيشوا المشكلة وبالتالي
لن يقدموا حلاً جذرياً كما يتوقع في بعض الأحيان.
الزوجية... 000003254.gif
لذا نقول للزوج :
ابتعد بفكرك عن الخيالات المثالية ، ولا تتوقع وجود حياة زوجية مثالية تماماً وخالية من المنغصات، حتى لو رأيتها رأي العين متمثلة
في حياة الآخرين، فليس كل من نراه يبوح بما يعانيه
وكثير من البيوت لا تخرج بمعاناتها اليومية خارج أسوارها
وهذا لا يعني خلوها من المشكلات والمشاحنات.
الزوجية... 000021.gif
همسة :
للزوجة نصيب في محاولة سد الشرخ ورأب الصدع في جدران
حياتها الزوجية
فلا فائدة ترجى من البوح بتفاصيل الحياة الزوجية
أمام الصديقات اللاتي قد ينصحنك بالعناد
وصلافة الرأي لإثبات قوة الشخصية
والجدارة في أخذ الحقوق عنوة حتى من بين يدي
أقرب الناس وهو الزوج.
الزوجية... smile05.gif
ابتعدي بمشكلاتك عن الساحات النسائية
فقلما نشرت زوجة مشكلاتها أمام الأخريات ووجدت الحل
وافتحي قلبك لزوجك
فقد يكون الحل الذي تبحثين عنه في جلسة ودية هادئة بعيدة
عن القيل والقال
وإذا ما دب خلاف بينك وبين زوجك عليك بالتالي الزوجية... crying.gif:
· لا تتكلمي عند تفجيره للقنبلة !! اصمتي حتى ينتهي من كلامه ..
· لا تحاولي تبرير فعلك الآن ، مع انه من حقك ذلك

ولكن يمكنك تأخيره إلى وقت آخر لأن تبريرك لن ينفع طالما
قد تملكه الغضب بل قد يزيد من شدة غضبه .
· انتظري حتى يفرغ شحنته تماما ..

· إذا هدأ قليلا حاولي إظهار حزنك على ما حصل
و أنك حاولت أن يكون الأمر على ما يجب آلا أن الوقت خانك .. ثم تبدئين في التبرير ،
إلا إذا علمت أنه عصبي و قد يعود إلى الغضب بنفس الدرجة

هنا يجب تأخير النقاش إلى وقت آخر .
· اعتذري عن خطئك و عديه انك لن تكرريه مرة أخرى خصوصا إن كنت مقصرة فعلا.
· حاولي صرف الانتباه عن موضوع الخلاف كالحديث عن خبر هام حصل اليوم ، أو اتصال مهم له أو ملاعبة طفلك ....

احذري قطع الاتصال أو الكلام بينكما
فالحديث بين الزوجين كفيل بغسل كل ما قد يقلق النفس
الزوجية... smile27.gif

كما أن الاستمرار في الصمت من شأنه أن يزيد الخلاف تفاقما
وقد يطيل أمده !!
أعلم أن هذا يحتاج إلى قدرة خارقة على ضبط النفس
لكن في سبيل الراحة الأسرية والسعادة الزوجية
علينا أن نتحمل الكثير من الصعاب
كما وننصح كلاً من الطرفين بالجلوس مع نفسه ومخاطبتها
بكل صراحة حول موضوع الخلاف ويعترف بخطأه
وكما يقول المثل (الاعتراف بالحق فضيلة)
الزوجية... 000003254.gif
ولا أرى أي من الطرفين باعترافه بخطأه للطرف الآخر ينقص
من قدرهِ شيئاً ، بل سيضع له مكانةً عظيمةً في قلبه.
الزوجية... 00000544.gifمنقول
[/frame]
ام رحومه الغاليه
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
ناثرة المسك
[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع اكثر من رااااااااائع "طموحي داعية ".. بارك الله فيك
انا في انو على الازواج المحافظةعلى اسرار البيت وحفظ المشاكل بعيدا عن الاهل والاصحاب
والشكوى فقط لرب العالمين لانو (الشكوى لغير الله مذلة )

الحمد لله على كل حال ...الله يوفقنا ويوفق جميع الازواج المؤمنين والمؤمنات ..

بانتظار مواضيعك المميزة دوما
_________[/align]
( دلوعة حبيبي )
|| (أفنان) l|
* أم أحمد *
[align=center]
[glint]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع مهم وواقعي من حياتنا اليوميه

جزاكِ الله كل خير
[/glint]
[/align]
الصفحات 1 2  3  4 

التالي

"المصروف الشخصى للزوجة" من مسلمات الحياة الزوجية

السابق

مسابقة انت ملكة الرومنسيه في عالمك

كلمات ذات علاقة
أبي , مشاكلنا , الزوجية , يرحب , كثرة