مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

علاقة الوزن والتوتر بأعراض الشيخوخة عند المرأة

[frame="9 98"] دراسة: زيادة الوزن والتوتر يعجل من شيخوخة المرأة
الحالة المزاجية والوزن

كشف باحثون أمريكيون أن تخفيف التوتر والضغط العصبي، والتخلص من الوزن الزائد، يزيد من متوسط أعمار النساء، فقد لاحظ الباحثون أن زيادة الوزن والتوتر والإجهاد العصبي يشجع التقدم في العمر، وتدهور الحالة الصحية، وظهور أعراض الشيخوخة، وذلك بحسب دراستين نشرت نتائجهما في دورية "مجلة الأبحاث الوقائية من السرطان".
وأشرف الدكتور "سانجمي كم" على إحدى الدراستين؛ حيث قام بمتابعة 650 امرأة تتراوح أعمارهن بين منتصف الثلاثينات ومنتصف السبعينات، وذلك بالفحوص والمراقبة الطبية لفترة طويلة.
وأظهرت الدراسة من خلال متابعة الحمض النووي للكروموسومات المسؤولة عن تقدم العمر أن المشاركات في الدراسة من ذوات الأوزان الزائدة، ينخفض متوسط أعمارهن عن غيرهم؛ مما يعني أن هذه النتائج تدعم فرضية أن زيادة الوزن تسرع من الشيخوخة.
من جهة أخرى، كشفت دراسة الدكتورة "كريستينا باركس" أن المشاركات اللاتي يعانين من ارتفاع مستوى الإجهاد والتوتر العصبي، يظهر لديهن خلل في الكروموسومات الدالة على الشيخوخة، التي تظهر أيضا لدى المدخنات وزائدات الوزن.



الحالة المزاجية والوزن
من جهة أخرى توصلت دراسة قام بها باحثون يابانيون إلى وجود علاقة بين الحالة المزاجية للفرد والقدرة على التخلص من الوزن الزائد، حيث أوضحت الدراسة أن شعور الإنسان بالحزن والغضب الشديد والتشاؤم من أي مواقف يمر بها في حياته اليومية، أو الأزمات العاطفية المتلاحقة، يؤثر سلبا على النظام الغذائي الذي يتبعه الإنسان؛ حيث يظهر بوضوح ابتعاده عن تناول الطعام وانشغاله في التفكير بالألم، مما يؤدي إلى إنقاص الوزن.
وجاءت نتائج الدراسة التي نشرت في دورية "BioPsychosocial Medicine"، بعدما أجريت التجربة على 101 شخص يعانون من السمنة وخضعوا برنامج خفض الوزن، واستشارات نفسية، وحمية غذائية، وتدريبات بدنية في "عيادة علاج البدانة" التابعة لجامعة "كانساي" لفترة دامت ستة أشهر متواصلة.
وأكدت الدراسة أن الأشخاص الذين تحسنت لديهم قدرات إدراك الذات، بعد معالجتهم نفسيا أكثر قدرة على تخفيف الوزن من أقرانهم، وأشارت الدراسة إلى أن الذين اشتركوا في برنامج الحمية، وهم على درجة عالية من التفاؤل، كانوا أقل قدرة على إنقاص أوزانهم، لكن التفاؤل كان مفيدا لصحتهم، ويمنع لحد كبير فرص الإصابة بالسكتة القلبية.




[/frame]
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة يدق قلبي بوجودك:
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
اهلا اهلا دقدوقة نورتى الصفحة وعطرتيها

اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة فارسة التحدي:
وفروووووووووسة كمان ده ايه النور ده اهلا بك نوررتى الصفحة
[align=center]
مشكوررررره زوزو يعطيك العافيه على هالموضوع الحلووو
[/align]
مشكورة أختي على الموضوع الحلو
1 2 
كلمات ذات علاقة
المرأة , الشيخوخة , الوزن , بأعراض , علاقة , عند , والتوتر