الطعام الصحيّ... نصائح حول اختياره وحفظه معلومات جديدة وتهمك

مجتمع رجيم / الموضوعات المميزة فى التجارب والحلول المنزلية
سحر هنو
اخر تحديث

الطعام الصحيّ... نصائح حول اختياره وحفظه معلومات جديدة وتهمك

الطعام الصحيّ... نصائح حول اختياره وحفظه معلومات جديدة وتهمك

الصحيّ... اختياره hut0zsp3nspepx067z2.

بسم الله الرحمن الرحيم


الصحيّ... اختياره 6u4pgt9h5kzb47uk8jyl
الصحيّ... اختياره 6s55tvc9uwnpmzjrbd1u




الطعام الصحيّ... نصائح حول اختياره وحفظه



الصحيّ... اختياره 141714_05279b_small.



تكثر الدراسات حول الطعام الصحي وكيفية الحصول عليه، وتتنوع نصائح خبراء التغذية في هذا المجال، بعدما تعددت النظريات وتناقضت أحياناً.
الصحيّ... اختياره smile03.gifالصحيّ... اختياره smile03.gifالصحيّ... اختياره smile03.gif

الثلاجة المليئة بالفاكهة والخضار على مدار السّنة ثلاّجة مثاليّة، فهي لا توفّر المال والوقت عندما يكون الطعام الطازج نادراً في الشتاء فحسب, بل تفيد الصحّة. يظن معظمنا أنّ الطعام الطازج هو الأفضل، لكنّ صدّقوا أو لا تصدّقوا، يفيد الطعام المجلّد الصحّة أكثر، لأنّ المواد الغذائية تبدأ بخسارة عناصرها المقوّية حالما تُقطف، بينما يبطئ الجليد في الثلاجة هذه الخسارة.

الصحيّ... اختياره 000021.gifالصحيّ... اختياره 000021.gifالصحيّ... اختياره 000021.gif
بيّنت دراسة أُجريت عام 2007 أنّ الفيتامين الموجود في الملفوف انخفض بنسبة 56% خلال سبعة أيّام، في المقابل انخفض بنسبة 10% خلال سنة كاملة عندما حفظ في درجة حرارة 20 تحت الصفر. لا ننسَ أهميّته في تقوية مناعة الجسم ضدّ الأمراض.
الصحيّ... اختياره 0000124.gifالصحيّ... اختياره 0000124.gifالصحيّ... اختياره 0000124.gif

ينصح الخبراء في مجال التغذية بتناول كوبين من عصير الفاكهة يومياً وكوبين ونصف من عصير الخضار. لحسن الحظ, يسهل بلوغ هذا الهدف من خلال تناول 12 جزرة مجلّدة. يفضّل اختيار الفاكهة أو الخضار الطازجة وغير الخاضعة للمواد الحافظة قبل تجليدها.
الصحيّ... اختياره 000021.gifالصحيّ... اختياره 000021.gifالصحيّ... اختياره 000021.gif

في ما يلي مجموعة من الإرشادات لإلقاء الضوء على كيفية تناول الطعام الصحي وحفظه:
الصحيّ... اختياره jy78ibgy2zywhaxdatkb


1- تفادوا المواد المضافة الصحيّ... اختياره 000021.gif
اختاروا منتجات طازجة واحفظوها في الثلاجة. إحدى فوائد الطعام المجلّد افتقاره للملح والسكّر اللذين يسببان ارتفاع ضغط الدم.
2- أضيفوا المحلّيات الصحيّ... اختياره 000021.gif
يُنصح بتناول المربّى والمواد الخالية من الدسم أو التي تحتوي على كمية قليلة من السّكر. كذلك ينصح بتناول الطماطم المطبوخة والزيتون والأرضي شوكي والفطر والجزر.
3- لا تنخدعوا بالدسم الصحيّ... اختياره 0000210.gif

معروف أنّ الدهون غير صحيّة، فقد أثبتت الدراسات أنها تسبب أمراضاً في القلب والشرايين، لذا احذروا من الأجبان المصنّعة والقشدة لأنها تبدو شهيّة، لكنّها دسمة وغنية بالوحدات الحرارية. الحل البديل، شراء الزيوت النباتية والأجبان قليلة الدسم.

4- التزموا بالحمية الصحيّ... اختياره 0000210.gif

يصف اختصاصيو التغذية حمية قابلة للتطبيق كي يستطيع المريض اتّباعها بهدف الحصول على بنية عظام قوية. تتضمّن الحمية مأكولات غنية بالكالسيوم مثل اللبن والحليب والمنتجات التي تسهّل الهضم وتعزّز المناعة، إضافة إلى الرز والصويا قليلة الدسم.
5- تفادوا الطعام الساخن الصحيّ... اختياره 000021.gif
لا يعني الطعام الطازج والمحضر للتو أنّه طعام صحيّ, فالبطاطا والزبدة مثلاً أو الحليب الكامل الدسم أو الملح أو العجين المحضّر بالبيض والزبدة والقشدة، كلها أطعمة طازجة لكنّها غير صحية ودسمة وغنية بالكوليسترول. مثلا تحتوي المعكرونة بالجبنة على أكثر من 10 غرامات من الوحدات الحرارية و11 غراماً من الدهون.
ينصح بتناول السلطة المؤلفة من الخضار والحبوب الكاملة الغذاء. في ما يخصّ الطعام الساخن, تبقى البطاطا غير المقشّرة صحيّة.
6- واللحوم المضرّةالصحيّ... اختياره 0000210.gif
الوجبات السريعة التي تحتوي على كميّات كبيرة من البروتينات والغنية بالألياف والكوليسترول غير صحيّة. أمّا تناول البروتينات النباتية والغذاء قليل الدسم, فيخفّف خطر الإصابة بنوبة قلبيّة.
7- إبحثوا عن منتجات محليّة الصحيّ... اختياره 0000210.gif
المنتجات الغذائية المحليّة صحيّة أكثر من سواها، فهي تصل من المزارع إلى المستهلك في مدة قصيرة فلا تفقد عناصرها الغذائية. بيّنت الدراسات أنّ الطعام المعلّب يفقد 50% من مواده المغذية في غضون ثمانية أيام.
8- لا تنغشّوا الصحيّ... اختياره 0000210.gif
بـ{السكر الطبيعي}
صحيح أنّ المأكولات {الصحيّة} خالية من السكّر الأبيض, إلا أنها تحوي أنواعاً مختلفة من السكّر لا يقلّ ضررها عن ضرر السكّر العادي وثمنها أغلى. من المفيد التوضيح في هذا المجال أن المأكولات قليلة الدسم الخالية من البيض والكوليسترول تتضمن وحدات حرارية كثيرة، لذلك ينصح بتناول البسكويت المحلّى بعصير الفاكهة الطبيعي وقليل الدسم.
9- تناولوا الحبّوب الصحيّ... اختياره 000021.gif
يُنصح بتناول الحبوب لأنها تحتوي مواداً مغذية ومفيدة للصحة، وتبعد عنّا أمراضاً كثيرة.
10 - لا تسمعوا أي نصائح الصحيّ... اختياره 0000210.gif
لا يعلم المبتدئون في مجال التغذية أكثر منك عن كميّة الطعام الواجب تناولها أو عن نوعيتّه لأنهم ليسوا ضليعين في مجال التغذية، وقد يعطونك نصائح مضرّة. لذلك من الأفضل اللجوء إلى اختصاصيين في التغذية قادرين على إرشادك نحو الدرب الصحيح.
الصحيّ... اختياره uw4a7a616alu39qpodm.


الصحيّ... اختياره 141714_1-18.jpg

الصحيّ... اختياره oe7e9e37wctdgdmff78.


نقلا من الجرائد

الصحيّ... اختياره 0000210.gif

الصحيّ... اختياره twjg97cn6ad09pasha.g
المصدر: مجتمع رجيم


hg'uhl hgwpd~>>> kwhzp p,g hojdhvi ,pt/i lug,lhj []d]m ,jil; hgwpd~ d,l

الدنيا حلوه بس نفهمها
اخر تحديث
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
سحر هنو
اخر تحديث
ام فيروز
اخر تحديث
[email protected]
اخر تحديث
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
بنتـ ابوها
اخر تحديث
يعطيكِ العافيه على الموضوع المفيد

ومبروك على الوسام والتثبيت
الصفحات 1 2  3 

التالي

مقلمة الشجرة من صنع ايدى ..غير منقول

السابق

تعالي اعلمك تحافظي علي الاواني التيفال (بقلمي)

كلمات ذات علاقة
معلومات , الصحيّ , الطعام , اختياره , جديدة , يوم , وتهمك , وحفظه , نصائح