مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

استبدلى البوتكس بالتمارين لشد الوجة

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على
رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين









شدّ الوجه... استبدلي البوتوكس بالتمارين







حافظي على {رشاقة} عضلات وجهك وانسي أمر البوتوكس! أعيدي الزمن إلى الوراء عبر ممارسة تمارين فاعلة لشدّ الوجه. إليك أحدث التقنيات المبتكرة.







من المعروف أنّ التمارين الرياضية أفضل طريقة لاستعادة الرشاقة. لكن لا وجود بعد لمستحضرات تعطيك معدة مسطّحة، أو فخذين مشدودين، أو ذراعين مصقلوتا العضلات بشكل جميل. لا تمانع المرأة قضاء ساعات طويلة في النادي الرياضي لشدّ جسمها، لكنّ معظم النساء لا يعرف شيئاً عن عضلات الوجه. الآن يمكنك الحفاظ على وجه شاب بواسطة جلسات من التمارين الخاصة.


تقنيّة طبيعيّة


مع التقدّم في السن، تبدأ عضلات الوجه والجسم بالتراخي طبيعياً. تتّصل عضلات الوجه مباشرةً بالبشرة، لذا حين تتراجع الكتلة العضلية فيها، تتراخى البشرة وتتجوّف، ما يعزز مظهر الشيخوخة. يؤدي تراجع الحجم في الوجه إلى ظهور معظم التجاعيد والترهّلات الجلدية المألوفة. من المعروف أنّ الامتناع عن ممارسة الرياضة يؤدي إلى اختفاء العضلات من الجسم. بالطريقة نفسها، تبدأ العضلات بالاختفاء من الوجه اعتباراً من سن الثلاثين.



برزت تقنية طبيعية بسيطة جداً لشدّ الوجه منذ الخمسينات. تخيّلي أن تجلسي في مقعد طوال حياتك، عندها ستختفي عضلات جسمك كلياً ولن تتمكني من السير مجدداً. ينطبق الأمر نفسه على الوجه. إذا لم تتحرّك عضلات الوجه، سرعان ما تترهّل البشرة. لكنْ ثمة طرق فاعلة لإعادة تأهيل عضلات الوجه، وبالتالي شدّها وتقويتها. بحسب هذه التقنية، يساعد تمرين عضلات الوجه، بين 10 و15 دقيقة يومياً، في التخفيف من التجاعيد وشدّ الخطوط حول الفكّين، وبالتالي شدّ الوجه.




تخلّصي من الضغط النفسي

أحد أهمّ تمارين الوجه المبتكرة، نذكر تمارين الاسترخاء التي يمكن تعلّمها فردياً أو في أماكن خاصة أو من خلال فيديوهات متوافرة في الأسواق. لا يشعر الجميع بالراحة عند حقن مواد غريبة تحت بشرتهم، عبر استعمال البوتوكس الذي يشلّ العضلات، أو عند الخضوع لجراحة تجميلية. تشكّل تمارين الوجه بديلاً ممتازاً لهذه التقنيات. تساعد تقوية العضلات تحت الجِلد في شدّ الوجه طبيعياً. كذلك، تساعد تمارين الوجه في تحسين الدورة الدموية في العضلات والبشرة، ما يعني وصول كمية أكبر من الأوكسيجين والمغذيات الضرورية للحفاظ على مظهر شاب وصحّي. ويساهم تشغيل عضلات الوجه في تحسين التدفق الليمفاوي، ما يخفف الانتفاخ الناجم عن جمود العضلات.





يتوقّع الخبراء أن تشهد صناعة المستحضرات المضادة للشيخوخة تغيّراً ملحوظاً خلال السنوات العشر المقبلة. لا يكفي التركيز على البشرة. إذا أردت الحفاظ على مظهر شاب، ستحتاجين أيضاً إلى الحفاظ على صحة عضلات الوجه ورشاقتها.
يؤدي الضغط النفسي والوضعيات السيئة إلى تصلّب عضلات الوجه وإفسادها، ما يغيّر شكل وجهك. يساهم التمطّط والاسترخاء وتعلّم كيفية استعمال عضلات الوجه بالطريقة الصحيحة في الحفاظ على مظهر شاب وفي إعادة صقل الجسم لأن جميع الأنظمة متداخلة.




وفقاً للخبراء، تعاني نسبة كبيرة من النساء بسبب الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر لساعات طويلة. أصبح استعمال الكمبيوتر شائعاً بالنسبة إلى الجميع، لا في مكان العمل فحسب بل في المنزل أيضاً. لا تحصل عضلات الوجه على التمرين الطبيعي الذي تحتاج إليه أثناء التحديق في الشاشة. يتبع الجسم حركة العينين تلقائياً. بالتالي، من المفيد القيام بنشاطات متنوّعة مثل السير في الطبيعة، ممارسة الرياضة، التحرّك باستمرار، وقضاء الوقت خارج المنزل، ما يشجّع على تحريك العينين بطريقة طبيعية وصحية، وبالتالي تحريك عضلات الوجه.

لكن إذا كنت تحدّقين إلى الشاشة طوال اليوم، سيؤذي ذلك عضلات الوجه التي تفقد اشتدادها.
سيساعدك تطبيق التمارين الواردة أدناه في استعادة وجه مشدود، وإزالة الانتفاخ، وتحسين لون البشرة، وتقليص الدهون المتكدّسة تحت الذقن، وفكّ تشنّجات الفكّين والعنق والكتفين. كذلك ستشعرين باسترخاء وتجدد وانتعاش، فضلاً عن تحسّن صوتك.


تمارين الوجه

تدليك عظام الخدين
- إحني ذقنك إلى الأسفل نحو الصدر. ضعي أطراف أصابعك تحت عظمة خدّيك.
- إضغطي على العضلات وارفعيها قليلاً فوق عظمة الخدين.
- تابعي التمرين بحركات تدليك دائرية للتخفيف من تشنّج العضلات.
- أوقفي الحركة ثم مطّطي البشرة عبر تحريك الشفة العليا ببطء نحو الأسفل في الاتجاه المعاكس.
شدّ الجهة الخارجية من الخدين
- إجلسي باستقامة. ضعي أصابعك على الجهة الخارجية من الخدين.
- أرخي الوجه وألقي بثقل رأسك بين أطراف أصابعك.
- شدّي البشرة، إضغطي عليها، وافتحي الفكين قليلاً.
- أزفري لتسترخي العضلات، ومجدداً افتحي الفكّين قليلاً.
تمرين الفك والشفاه
- لتحسين شكل الخدين والفم والشفاه:
- ضعي يديك على الخدين، على كل جهة من الشفتين.
- حرّكي الفك والشفاه إلى اليمين ثم عودي إلى وضعية الوجه العادية. كرّري الحركة نفسها لكن نحو اليسار هذه المرة ثم عودي إلى الوضعية العادية.
- استعملي أطراف الأصابع لمساعدتك في هذه الحركة.
- كرّري التمرين من 5 إلى 10 مرّات لكل جهة.
لاسترخاء عضلات العضّ القوية، وفكّ تشنجات العنق والظهر، وتحسين التنفّس ووضعية الحوض:
- ضعي أطراف أصابعك على زوايا الفك وحركيها إلى تحت عظمة الفك.
- إرفعي العضلات إلى الأعلى انطلاقاً من زوايا الفك.
- ابدئي بتدليك العضلات بحركات دائرية.
- أوقفي الحركة، ثم ابدئي بمطّ العضلات مع فتح الفك ببطء.
- ابدئي من جهة الفك الخارجية باتجاه الجهة الداخلية.
تمرين الذقن (يساعد في التخلص من تكدّس الدهون تحت الذقن أو تجنّب نشوئها)
- ليكن وجهك مستقيماً وعضلات الكتفين مشدودة.
- لفّي لسانك إلى الوراء قليلاً وضعيه مقابل الحنك، واضغطي إلى الوراء باتجاه الحلق.
- حاولي البلع الآن. عندها سيتكوّن شكل انحناءة ذقن طبيعية، ما يساعد في إخفاء الدهون تحت الذقن.
- كرّري حركة البلع خمس مرات واحرصي على إبقاء رأسك مستقيماً.
- استرخي عبر إحناء الرأس إلى الأمام قليلاً وتحريكه نحو اليسار واليمين ببطء، كما لو كنت تقولين {لا}.
تمرين العبوس (لتمرين عضلات الجبين ومكافحة التجاعيد)
- أغلقي العينين ببطء وافركي يديك. حين تصبحان دافئتين، ضعيهما فوق عينيك لبضع ثوانٍ. كرري الحركة نفسها إلى أن تشعر عيناك بالاسترخاء.
- ضعي إصبعيك الأوسطين على كل جهة من حاجبيك. إضغطي قليلاً وشدّي حاجبيك نحو الخارج.
- شدّيهما بعكس حركة أصابعك.
- إحرصي على استرخاء هذه المنطقة مع إغلاق عينيك.
- ضعي أصابعك على العضلات فوق الحاجبين واستعملي حركة تذبذب خفيفة بأطراف أصابعك.
تمرين يوغا للوجه (لفك التشنّج ومطّ العضلات)
- خذي نفساً عميقاً من الأنف، شدي قبضتيك، وجميع عضلات وجهك.
- أزفري، أرخي العضلات، إفتحي قبضتيك، وأخرجي لسانك إلى أقصى حد.
- حافظي على هذه الوضعية من 30 إلى 60 ثانية.
- كرّري الحركة ثلاث مرات.







*من قراءاتى *






شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . لهذا الموضوع الرائع تقبلي مروري ودمت بخير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع رائع مشكورة اختي الكريمة

يعطيك العافية
[frame="15 98"] شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . [/frame]
1 2  3 
كلمات ذات علاقة
أشد , البوتكس , الوجة , استبدلى , بالتمارين