أدعية لإزالة الكرب والهموم

مجتمع رجيم / الادعية و الاذكار من القران و السنة
سنبلة الخير .










الأدعيـــــة الصحيحــــــــــة .....
لإزالة الكرب والهموم والقلق والمصائب والأمراض المستعصية ,,

هذه الأدعية من أصح ماجاء عن النبي صلى الله عليه وسلم في دعاء كشف الكرب , وعند الهموم والمصائب , وللشفاء من الأمراض وإن كانت مستعصية , وهي مجربة وقد حصل بها لكثير من الناس خير عظيم , لكن يشترط الإستمرار عليها وإن طالت المدة حتى حصول الإجابة , مع التوكل على الله , والإبتعاد عن المحرمات , وتحري أوقات إجابة الدعاء , وخاصة عند نزول ربنا سبحانه وتعالى إلى السماء الدنيا في الثلث الأخير من الليل , فإنه حين ينزل يقول : ( هل من سائل فأعطيه ) ,
والأدعية هي :
1-( لا إله إلا الله العظيم الحليم , لا إله إلا الله رب العرش العظيم , لا إله إلا الله رب السماوات , ورب الأرض ورب العرش الكريم )فعن ابن عباس رضي الله عنه : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقوله عند الكرب .. رواه البخاري ومسلم.
2-( إنا لله وإنا إليه راجعون , اللهم أجرني في مصيبتي , وأخلف لي خيرا منها )لقوله تعالى (( وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون ))
وعن أم سلمة قالت : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( مامن مسلم تصيبه مصيبة فيقول ماأمره الله , إنا لله وإنا إليه راجعون , اللهم أجرني في مصيبتي وأخلف لي خيرا منها, إلا أجره الله في مصيبته , وأخلف له خير منها).. رواه مسلم.
3-( اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله , لا إله إلا أنت , الأحد الصمد , الذي لم يلد ولم يولد , ولم يكن له كفواً أحد )فعن بريدة : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سمع رجلا يقول : فذكره , فقال ( لقد سألت الله بإسمه الأعظم الذي إذا سئل به أعطى وإذا دعي به أجاب ).. رواه أبو داود والترميذي وابن ماجة وأحمد بن حبان والحاكم وغيرهم.
4-( لا حول ولا قوة الا بالله )فعن أبي موسى الأشعري قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم , ألا أدلك على كلمة من كنوز الجنة ؟ فقلت : بلى , فقال : " لاحول ولا قوة الا بالله " .. رواه البخاري ومسلم.
5-( اللهم إني عبدك , وابن عبدك , وابن أمتك , ناصيتي بيدك , ماض في حكمك , عدل في قضاؤك , أسألك بكل اسم هو لك , سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك , أو علمته أحداً من خلقك , أو استأثرت به في علم الغيب عندك , أن تجعل القرآن ربيع قلبي , ونور صدري , وجلاء حزني , وذهاب همي )
فعن ابن مسعود رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( ما أصاب أحداً قط هم ولا حزن فقاله , إلا أذهب الله عز وجل همه , وأبدله مكان حزنه فرحاً , قالوا : يارسول الله ينبغي لنا أن نتعلم هؤلاء الكلمات ؟ فقال : أجل ينبغي لمن سمعهن أن يتعلمهن ).. رواه أحمد وابن حبان والحاكم وغيرهم.
6-( الله ربي لا أشرك به شيئاً )عن أسماء بنت عميس رضي الله عنها قالت : قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ألا أعلمك كلمات تقوليهن عند الكرب , أو في الكرب " فذكره .. رواه ابو داود والنسائي في السنن الكبرى وابن ماجه وأحمد وغيرعم .
7-( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين )فعن سعد بن ابي وقاص رضي الله عنه قال : كنا جلوساً عند رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( الا أخبركم بشيء إذا نزل برجل منكم كرب أو بلاء من الدنيا دعا به فرج عنه ؟ فقيل له : بلى , قال : دعاء ذي النون إذا دعا وهو في بطن الحوت " لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين " , فإنه لم يدع بها رجل مسلم في شيء قط إلا استجاب الله له ) .. رواه الترميذي والنسائي وأحمد والحاكم وغيرهم.
8-( لا إله إلا الله الحليم الكريم , لا إله إلا الله العلي العظيم , سبحان الله , رب السماوات السبع , ورب العرش العظيم , الحمد لله رب العالمين )عن علي رضي الله عنه قال : علمني صلى الله عليه وسلم هؤلاء الكلمات , وأمرني إن نزل بي كرب أو شده أن أقولهن , فذكره ..رواه النسائي وابن ماجة وابن حبان وأحمد والحاكم وغيرهم..
وفي روايه للترمذي وأحمد والنسائي : ( إذا قلتهن غُفر لك )..
9-( ياحي ياقيوم برحمتك أستغيث , أصلح لي شأني كله , ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين )
فعن ابن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لفاطمة رضي الله عنها : ( مايمنعك أن تسمعي ما أصيك به أن تقولي إذا أصبحت وإذا أمسيت ) فذكره .. رواه النسائي والحاكم وغيرهم.
ويشهد له حديث ابي بكر رضي الله عنه , أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : دعوات المكروب : " اللهم رحمتك أرجوك , فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ,وأصلح لي شأني كله , لا إله إلا أنت ".. رواه ابو داود وابن حبان وغيرهما.
10-( اللهم إني أسألك بأن لك الحمد , لا إله إلا أنت , المنان بديع السماوات والأرض , ياذا الجلال والإكرام , ياحي ياقيوم , اللهم إني أسألك ...)فعن أنس أنه : كان مع رسول الله صلى الله عليه وسلم جالساً , ورجل يصلي ثم دعا : فذكره , فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( لقد دعا الله باسمه العظيم , الذي إذا دعي به أجاب , وإذا سئل به أعطى ) .. رواه ابو داود والترمذي والنسائي وابن ماجة وأحمد وابن حبان والحاكم وغيرهم.
11-( أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )عن ابن عباس رضي الله عنه , عنه صلى الله عليه وسلم قال : ( مامن مسلم يدخل على مريض , لم يحضر أجله , فيقوله .... إلا عوفي ) .. رواه البخاري في الأدب المفرد وأبو داود والنسائي وابن حبان والحاكم وغيرهم.


مشموشة العراق
|| (أفنان) l|
سنبلة الخير .
remmoo
جزاك الله خيرا
سنبلة الخير .
نورتي الموضوع
بارك الله فيكِ
الصفحات 1 2 

التالي
السابق