الهندسه ايجابياتها وسلبياتها علي البيئه

مجتمع رجيم / التربية و التعليم
كتبت : جوري الاسلام80
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله والصلاة على رسول الله
توجد أمثلة عديدة للآثار الايجابية للاستفادة من الدراسة المستمرة للأبحاث هو تطور الهندسة و ظهور تخصصات عديدة و البحث عن مصادر جديدة للطاقة بخلاف الطاقة التقليدية الناتجة عن – و لتقليل الخطر على البيئة و صحة الإنسان ومن أمثلتها ، الطاقة الشمسية - إنتاج الغاز الحيوي من المخلفات النباتية و الحيوانية و أيضا من القمامة و أيضا طاقة المد و الجزر .

وقد تكمن الإنسان قديما من استغلال بعض الحيوانات بعد استئناسها للقيام بالأعمال الشاقة بعدما كان اعتماده على عضلاته فقط . ثم تمكن الإنسان من استغلال طاقة الرياح في تحريك السفن في الأنهار و البحار و استخدمها كذلك في إدارة طواحين الهواء . ثم عرف الإنسان الفحم واستخدمه كمصدر للطاقة ، ثم بدأ في استخدام ضغط البخار في تحريك الآلات ، ثم اكتشف البترول و استخدمه كمصدر للطاقة و أصبح من أهم مصادر الطاقة في العصر الحديث . فقد كان الفحم يمثل (62%) و البترول (27%) من مصادر الطاقة قبل عام 1950 ، و في عام 1973 كان البترول يمثل (46%) و الفحم (32%) من مصادر الطاقة . و مع التقدم التكنولوجي و الصناعي زاد الطلب على الطاقة زيادة كبيرة بسبب النمو الاقتصادي و الاجتماعي و كثافة حركة النقل . و قد يظن البعض أن هذه الزيادة الكبيرة في استهلاك الطاقة ترجع إلى زيادة عدد السكان ، و لكن تبين من الإحصاءات التي أجريت في هذا الشأن عدم صحة ذلك ، فتعداد السكان في الولايات المتحدة مثلا لم يزد في الفترة التي تقع بين عامي 1960 و 1980 إلا بمقدار (25%) على حين زاد استهلاك الطاقة في نفس الوقت بنسبة بلغت (80%) .
اما سلبياتها
فكان لتطور الصناعة و المستمد من دراسة تاريخ الهندسة و التكنولوجيا آثاره الفعالة في زيادة الإنتاج و رفاهية الشعوب و لكن لكل طفرة من طفرات التقدم لابد من وجود آثار سلبية و التي دائما يسعى العلماء و المتخصصين إلى دراستهما لتقليلها أو لمنعها .
واهمها
1. نضوب طبقة الأوزون .

2. نضوب مصادر الطاقة التقليدية ( البترولالفحم الغاز الطبيعي ) .

3. تلوث البيئة .
من تصفحي بالانترنيت ايجابياتها وسلبياتها 000002454.gif
كتبت : white rose
-
[motr]
[align=center]
يعطيكي العافيه جوري الاسلام

موفقه بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
[/align]
[/motr]
كتبت : مشموشة العراق
-
كتبت : جوري الاسلام80
-
كتبت : ✿ موكآ فرآولة ✿
-
[align=center]


الله يعطيك العآآآآفيه جوووري الاسلآآم ع المجهووود


وشكرا لجهوودك

:)
[/align]
كتبت : سحر هنو
-
الصفحات 1 2  3  4 

التالي

تمارين عقلية لتقوية التركيز

السابق

شواهد القبور ربما تكون شاهداً على تغييرات المناخ

كلمات ذات علاقة
البيئه , الهندسه , ايجابياتها , على , وسلبياتها