الأم التي تشعر بالغثيان تنجب اطفالا أذكى

مجتمع رجيم / الحمل و الولادة
كتبت : وردة الثلج الاسود
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

الأم التي تشعر بالغثيان تنجب اطفالا أذكى>> عنوان لموضوع شدني في احدى الجرائد واحببت ان انقله لكم

تلد الحوامل اللواتي يشعرن بالغثيان عند الصباح اطفالا اكثر ذكاء من اطفال نظيراتهن اللواتي لا يشعرن بهذه الحاله .وذكرت صحيفة الدايلي مايل ان الباحثين في مستشفى الأطفال في تورنتو (كندا) وجدوا ان النساء اللواتي يشعرن خلال الاسابيع الاولى من الحمل يلدن اطفالا اكثر ذكاء وحيوية واندفاعا من غيرهم.
ويقول اطباء بريطانيون ان اربعة من بين خمس حوامل يشعرن بالغثيان عند الصباح لأسباب غير معروفة, فيما يعتقد اخرون ان سبب ذلك قد يكون النشاط المفرط لهرمونات الجسم التي تحمي المشيمة والجنين خلال الحمل.
وذكرت دراسات سابقة ان غثيان الحوامل عند الصباح دليل ع خلو الحمل من المشاكل الصحية وانخفاض خطر اصابة قلب الجنين بالأمراض وبأنه قد يكون لذلك ايضا علاقة بتطور ونمو دماغه.
وتبين من دراسة شملت 121 امرأة حامل اجريت مابين عام 1998 وسنة 2003 وركزت ع التأثير الطويل الأمد للغثيان عند الصباح ع نمو أدمغة الأطفال ان 30% من هؤلاء السيدات لم يشعرن بالغثيان عند الصباح فيما شكت الاخريات من التعب والتقيؤ والغثيان معا.
كما اظهرت الدراسة ان مستوى ذكاء الأطفال الذين ولدوا لأمهات شعرن بالغثيان خلال الحمل كان مرتفعا على عكس نظرائهم الذين ولدوا لأمهات لم يشعرن بهذه الحاله خلال تلك الفتره وذلك بعد اخضاعهم لاختبارات الرياضيات والمهارات اللغوية المختلفة.

عزيزاتي الامهات والحوامل لاول مره لا تزعلوا وتضايقوا حالكم لان الحمل يتعبكم لانه يقول المثل (روبى ضارتا نافعا) مبروك عليكم اطفالكم الاذكياء والله يقويكم ويقدركم تربوهم التربيه الصالحه يرضاها الله ورسوله

تحياتي للجميع 000021541.gif
كتبت : ♥♥♥..تـرتيـل ..♥♥♥
-
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
كتبت : فارسة التحدي
-
يعطيك العافيه ع المعلومه المفيده

لاتحرمينا جديدك
كتبت : وردة الثلج الاسود
-
يسعدني كثيرا مرور المشرفات في صفحاتي
تحياتي لكم ودمتم بود