الحمية و الرشاقة و الرجيم نظام غذائي، رجيم، رجيم سريع، رجيم صحي، رجيم سهل، رجيم الماء، ريجيم، إنقاص الوزن، السمنة، الكرش دايت رجيم الكرش diet plan Food رجيم صحي fitness exercises رجيم سريع المفعول رشاقة تخسيس البطن الارداف رجيم الماء رجيم سريع رجيم قاسي رجيم كيميائي رجيم دشتي rjeem الوزن السمنة تخسيس الصدر

كيف يكون الريجيم في فصل الشتاء

الصورة الرمزية فارسة التحدي
فارسة التحدي
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 01-11-2010, 10:40 AM
#1
كيف يكون الريجيم في فصل الشتاء 3.jpg

كيف يكون الريجيم في فصل الشتاء


يرجع خبراء التغذية زيادة وزن الجسم دائماً في فصل الشتاء أكثر من أى وقت آخر فى العام الى درجة حرارة الجسم التى تكون ثابتة وتبلغ حوالى 37 درجة مئوية تقريباً ومع حلول فصل الشتاء تقل الدرجة عن المعدل بكثير فيقوم الجسم بحرق كميات إضافية من الطعام لتعويض الحرارة المفقودة، مما يؤدى إلى الإحساس بالجوع وتكون النتيجة التهام كميات إضافية من الأطعمة تبلغ أضعاف ما قام الجسم بحرقه وتكون الحصيلة النهائية، هى زيادة فى عدد السعرات الحرارية المختزنة وتراكم طبقات من الدهون وزيادة فى الوزن .



يرى الدكتور حمدى سامى ناصر استشارى السمنة والنحافة ان زيادة وزن الجسم شتاءً ترجع فى بعض الحالات إلى زيادة الكسل وقلة الحركة مع التهام أطعمة عالية السعرات الحرارية، لذلك ينصح بضرورة نبذ الكسل والاستجابة لأية فرصة لبذل الحركة والنشاط سواء كان ذلك في صورة مجهود عضلى أو رياضى لضمان استهلاك الدهون المختزنة بالجسم دون المساس بأنسجته وعضلاته، إضافة إلى ضرورة الامتناع نهائياً عن تناول الدهنيات، خاصة المشروبات الدسمة ذات السعرات الحرارية العالية كالسحلب والزنجبيل والكاكاو .





ويؤكد أن التخلص من الوزن الزائد، خاصة فى فصل الشتاء يتطلب اتباع الآتى :


- وجود توازن فى مجموع الوجبات الغذائية المتناولة خلال اليوم وليس على مستوى الوجبة الواحدة .


- عدم الاعتماد على حساب الوحدات الحرارية فقط فى نظم إنقاص الوزن الزائد، ولكن لابد أن يصاحب ذلك تنوع الأغذية واتباع الأسس الصحيحة فى اختيار الأطعمة وطرق تناولها .


- تفادى مزج الأطعمة غير المتوافقة والتى يصعب هضمها، مثل تجنب عدم خلط المواد الكربوهيدراتية الرديئة مثل: الخبز الأبيض والأرز والمكرونة مع الدهنيات كاللحوم المدهنة والزيوت، فى وجبة غذائية واحدة


- زيادة كمية الألياف المتناولة من الفواكه والخضراوات المائية الطازجة .


- التخلص من استخدام السكريات الرديئة، ويفضل إلغاء السكر تماماً من قائمة الغذاء، وفى حالة ضرورة تناوله مع أحد المشروبات يمكن إضافة السكارين أو دايت سويت .


- تجنب القهوة العادية، وإن كان لابد، تناول القهوة منزوعة الكافيين بدون سكر وبكميات قليلة .


- تناول 3 أكواب من الماء قبل الوجبات الرئيسية.. فالماء ليس له أى سعرات حرارية، ويملأ فراغ المعدة ويقلل بالتالى من تناول الطعام .


- تناول الجريب فروت أو خل التفاح قبل الطعام فيقلل إحساسك بالجوع ويحد من تناولك للطعام .


- ابدأ يومك بتناول السلطات الخضراء المضاف إليها القليل من الخل فتقلل من تناولك للطعام ذى السعرات الحرارية العالية وتعطيك إحساساً بالشبع لمدة طويلة وفى نفس الوقت سعراتها الحرارية قليلة .


- تناول وجبتك ببطء شديد.. أكثر من عشرين دقيقة فتصل إلى مرحلة الشبع بسرعة دون أن تملأ معدتك بكثير من الأطعمة، وعلى العكس الأكل بسرعة يملأ المعدة بالكثير من الأطعمة دون أن تصل إلى مرحلة الشبع .


- قطع الطعام إلى قطع صغيرة وتناول قطعة قطعة، فقد وجد أنك تشبع بعد أكل عدد معين من القطع وليس بعد كمية معينة من الطعام أى أن عدد الطلعات من الطبق إلى الفم أهم من الكمية فى إعطائك الإحساس بالشبع .


- استعمل أدوات المائدة الخاصة بالأطفال.. بمعنى أن تكون الأطباق والملاعق والشوك والسكاكين صغيرة جدا، فهذا يقلل من تناول الطعام وفى نفس الوقت يزيد من إحساسك بالشبع .



- عند تناول الطعام ضع الملعقة أو الشوكة على منضدة بعد كل مرة تستعملها فيها ثم امضغ الطعام جيدا، وعاود استعمال الملعقة أو الشوكة من جديد بعد مغادرة الطعام لفمك تماماً، ويمكنك أن تستريح دقائق فى وسط تناول الطعام .



- اجعل الأوانى الكبيرة المملوءة بالطعام بعيدا عن المائدة واغرف الطعام فى المطبخ ثم انقل الطعام إلى المائدة مع إبعاد نظرك قدر الإمكان عن الطعام بصفة عامة .



- تجنب تناول الطعام واقفا وتناوله بهدوء واسترخاء ولا تقذف بطعام إلى فمك قبل أن تبلع تماما ما فى فمك من طعام .


- هذه الوصايا المهمة لو التزمت بها فإنها سوف تكون لك عونا فى الشبع بأقل كمية من الطعام.. وتكون لك حارسا ضد التهام كميات كبيرة من الأطعمة .



اتمنى لكن الفائدهكيف يكون الريجيم في فصل الشتاء smile15.gif
الصورة الرمزية يدق قلبي بوجودك
يدق قلبي بوجودك
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 01-14-2010, 08:25 AM
#2
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
الصورة الرمزية فارسة التحدي
فارسة التحدي
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 01-14-2010, 10:45 AM
#3
هلابك دقدوقه
وتسلمين ع المرور
الصورة الرمزية وحده
وحده
وردة جديدة
قديم 01-14-2010, 10:00 PM
#4
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكوره اختي على هذه المعلومات
الصورة الرمزية فارسة التحدي
فارسة التحدي
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 01-17-2010, 05:57 PM
#5
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

العفوو غاليتي

نورتي
اضافة رد

العلامات المرجعية

كيف يكون الريجيم في فصل الشتاء


« ريجيم سهل خاصه للأم الرضعه لمدة اسبوعين معاناتي مع السمنه ... »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العناية بالشعر الجاف والمتساقط فى فصل الشتاء ,ماسكات طبيعيه للتقليل من تساقط الشعر فى فصل الشتاء Hayat Rjeem الموضوعات المميزه فى المكياج والعناية بالشعر و الجسم 4 01-02-2014 08:57 AM
أحدث كلولكشن أزياء الشتاء 2013 روعة - مجموعة من أجمل موضة الشتاء للنواعم || (أفنان) l| الملابس و الأزياء 11 03-11-2013 07:09 AM
موضة الشتاء 2013 - ملابس الشتاء مآيشبهوني .. الأزياء و الأناقة 4 11-17-2012 02:03 AM
قالو الريجيم هم البنيات ..قلت الريجيم يبغلية فراغة دلع الشام أرشيف رجيم 16 10-26-2011 10:45 AM
اذا أردتى أن يكون برنامج الريجيم ناجح أتبعى هذه التعليمات جان دارك الحمية و الرشاقة و الرجيم 10 02-07-2010 05:34 AM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 11:27 AM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل