الخطوة الأولى لطفلك فرحة لا خوف من تأخرها

مجتمع رجيم موضوعات الأمومة والطفولة المميزة
جوري الاسلام80
اخر تحديث

الخطوة الأولى لطفلك فرحة لا خوف من تأخرها

الخطوة الأولى لطفلك فرحة لا خوف من تأخرها


2hxl1an5z1xaifyp2lav






السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

wl5do42tz844vusts77x



الخطوة الأولى لطفلك فرحة لا خوف من تأخرها


إذا كانت الأسنان بداية عهد استقلال الطفل عن صدر أمه،فان المشي هو بداية استقلاله عن ذراعيها، لذلك ليس غريبا أن الحدث الذي تهتز له الأسرة هو الخطوة الأولى التي يقوم بها الطفل لأول مرة، ومعها يبدأ كرنفال اسمه : "تاتا.. تاتا خطي العتبة" وما شابه. الملاحظ ان توقيت المشي يختلف من طفل إلى آخر، وبينما يبدأ البعض أولى خطواتهم ما بين الشهر الثامن أو التاسع، إلا ان البعض الآخر يظل حتى الشهر الثامن عشر يترنح ويحاول الوقوف والمشي، لذلك لا داعي للقلق طالما انه تحت إشراف طبي.

يؤكد الخبراء ان إقدام الطفل على المشي من تلقاء نفسه يدل على أن عضلاته وعظامه أصبحت جاهزة ومستعدة للانطلاق، أما تأخره فيعود إلى بعض العوامل، كأن يكون بدينا وثقيل الوزن ، مما يجعله بحاجة الي مزيد من قوة العظام حتي يمكنها حمل وزنه المضاعف، خصوصا وان الدهون تعوق عملية اتزان الجسم عند الوقوف لأول مرة. كما لوحظ أن الأطفال الذين يعتمدون علي التغذية الصناعية يتأخرون في المشي عن أقرانهم الذين يتغذون بلبن الام الطبيعي.
ما تجدر الإشارة إليه ان الخطوة الأولى ليست سهلة على الطفل، فهي تحتاج منه للكثير من المثابرة والعزم، خصوصا وأن العضلات التي تتحكم في الساقين والقدمين يلزم لها تمرين سابق علي المشي بمدة طويلة، ولهذا نجد أن معظم الأطفال المتأخرين في المشي هم أولئك الذي قضوا مدة أطول في الكراسي العالية تحيط بهم الأربطة، أو راقدين في المهد، بحيث لا يتسنى للساقين أن تتحركا بحرية ، الأمر الذي يؤخر نمو العضلات واشتدادها. كما يلاحظ أن أبطأ الأطفال في تعلم المشي الأطفال الذين قضوا مدة أطول في الحبو، لذا يفترض ان لا يشجع الآباء الحبو لمدة طويلة والعمل علي تشجيعه على الوقوف والمشي حتى لو استدعى الامر مساعدته في الفترة الأولى، حتى يتعود على العمليةويتقنها بالتدريج. وينصح الآباء ايضا بالتقليل من الاعتماد علي"المشاية" والاكتفاء بها لمدة قليلة حتى يستطيع الطفل ان يتعود على استعمال ساقيه وقدميه. النصيحة المهمة التي يقدمها الخبراء للأمها على وجه الخصوص، عدم الإسراف في الاهتممام بالطفل والخوف عليه من دون داعي. إذا رأيته مثلا يجد صعوبة في القبض علي شئ،، لا تبادري بتقريبه إليه، بل دعيه يحاول، ودعيه ايضا يتعثر ويتمطى ويمط رجليه ويديه ليتعلم اتزان الحرك ،فهذا سيكسبه قوة وسيؤهله للمشي بسرعة. مهمتك الاساسية في هذه الفترة هي إبعاد كل ما يمكن أن يؤذيه أو يسقط عليه، مثل زوايا الأثاث الحادة، والمسامير، أو الماء الساخن،وغيرها من الأمور التي يثيره فضوله على لمسها أو وضعها بداخل فمه.




من قرأتي بالانترنيت المصدر جريده الشرق الاوسط

قمت بطمس الصوره لقوانين المنتدي
المصدر: مجتمع رجيم


hgo',m hgH,gn g'tg; tvpm gh o,t lk jHovih lh hgl,gn tv[m

مشموشة العراق
اخر تحديث
جوري الاسلام80
اخر تحديث
شكرااا لمرورك الكريم
جوري الاسلام80
اخر تحديث
◕‿◕β.Ő.Ṩ.Ϋ◕‿◕
اخر تحديث
جوري الاسلام80
اخر تحديث
الصفحات 1 2 

التالي

لا تتركى ابداً الرياضه اثناء الحمل

السابق

اختاري الواجبات المنزليّة الملائمة لاولادك (بقلمى من قراءاتى )

كلمات ذات علاقة
ما , لطفلك , المولى , الخطوة , تأخرها , خوف , فرجة