السيول تضرب مصر وتسبب فى كثير من الخسائر

بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيول تغرق الكثير فى مصر

مجتمع رجيم / أخبار الأمة العربية والاسلامية
سحر هنو
اخر تحديث

السيول تضرب مصر وتسبب فى كثير من الخسائر

السيول تضرب مصر وتسبب فى كثير من الخسائر

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على
رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


السيول تغرق الكثير فى مصر




الخسائر 092971026632.jpg



القاهرة - أ. ف. ب :
لقي سبعة أشخاص على الأقل مصرعهم، بينهم سائح بريطاني، من جراء السيول التي سقطت في صعيد مصر (جنوب) وشبه جزيرة سيناء، بحسب ما أعلنت الشرطة.
وأدت السيول إلى انهيار 40 منزلا مشيدة من الطين في محافظة أسوان (جنوب) ما أدى إلى مصرع شخصين. فيما أدت الرياح إلى انقلاب مركب سياحي في النيل ما أودى بحياة سائح بريطاني.

وقتل شخصان بينهما صبي في حادثي سير منفصلين بسبب سوء الأحوال الجوية في محافظة البحر الأحمر وقرب الحدود السودانية.
وفي شبه جزيرة سيناء، التي شهدت اعنف السيول، قتل شخصان ويجرى البحث عن عشرات المفقودين. واضطرت فرق الإنقاذ إلى استخدام قوارب مطاطية للبحث عن أشخاص ربما يكونوا محاصرين بالمياه.
الخسائر 379781423255.jpg


وأدت السيول إلى إغلاق الطرق الرئيسية في منتجع شرم الشيخ والى انهيار جزء من سقف مطار المدينة، بحسب مراسل لوكالة فرانس برس.
وانقطعت الكهرباء في اجزاء من سيناء من بينها طابا ونويبع وشرم الشيخ ما اضطر السائحين في هذه المنتجعات الى تمضية الليل على اضواء الشموع، وتعد هذه اعنف سيول تشهدها سيناء منذ العام 1994.

الخسائر 431931959792.jpg

جريدة مصراوى


ضحايا سيول العريش يرتفعون إلى 3.. وشرم الشيخ تنعزل عن العالم
الخسائر hurgada.jpg
صورة توضح ماسببته الامطار فى الغردقة - خاص لمصراوي



الخسائر rain_L.jpg

السيل الجارف الذى ضرب شبة جزيرة سيناء
بالكامل وأسفر حتى الآن عن مقتل ثلاثة مواطنين وإصابة العشرات وفقد العشرات من المواطنين، وصل السيل إلى مدينة العريش مع حلول المغرب.
انهار 430 منزلا بأنحاء متفرقة من محافظة أسوان مبنية بالطين اللبن، وتسبب ذلك فى وفاة سيدتين بقرية الشديدة بمركز أسوان، كما لقى المواطن عبود عباس (70 سنة) من قرية الكاجوج بمركز كوم امبو مصرعه، حيث صدمه القطار عندما خرج يستغيث بالمواطنين خوفا من انهيار منزله فى الظلام الدامس.
وحاصرت السيول أكثر من 2000 مواطن بقرى الحكمة والمنار والبراعم والكرامة بوادى النقرة، ودمرت خطوط المواصلات الرئيسية، ودمرت محاصيل القمح والقصب.
فيما لا تزال محافظة أسوان تغرق فى مياه البرك التى خلفتها الأمطار الليلة الماضية، حيث تسببت فى حدوث اختناقات مرورية، خاصة فى شارع الكورنيش بأسوان وشارع المطار والسيل الريفى.
واستقبل مستشفى أسوان التعليمى 30 حالة إصابة أغلبها إصابات جروح وخدوش من جراء تساقط كرات الثلج المصاحبة للأمطار.
كذلك استقبل مستشفى كوم أمبو المركزى 20 حالة، منها ثلاثة حالات خطرة، وطالب الأهالى فى قرى أبو الريش والخطارة والشديدة، بتعويضات مالية سريعة.
وحاول عدد من أعضاء المجلس الشعبى المحلى وأعضاء مجالس الشعب والشورى من مديرية التربية والتعليم إلغاء امتحانات النقل للمرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية، بسبب عجز التلاميذ عن الوصول لمدارسهم، خاصة أن بعض التلاميذ تهدمت منازلهم وفقدت كتبهم، كذلك قامت العديد من الجمعيات الخيرية بتوزيع بطاطين وكراتين غذاء من بنك الطعام للمساعدة على تخفيف مشاكل المواطنين.
وتفقد المحافظ اللواء مصطفى السيد القرى المنكوبة وأمر بصرف 100 ألف جنيه إعانات عاجله للأسر المتضررة، كما أمر برفع حالة الطوارئ بالمستشفيات والوحدات الصحية.
جريدة اليوم السابع
الخسائر hurgada.jpg




ضربت موجة جديدة من السيول مدن وسط سيناء والعريش، وتخطى السيل ارتفاع سد وادى الروافع أكثر من 172 مترا، مما أدى إلى تحطيم مصدات المياه أعلى السد الذى يندفع بسرعة كبيرة جدا وسط مخاوف من وصول المياه إلى وسط مدينة العريش، حيث تقوم أجهزة الدفاع المدنى حاليا بإغلاق ثغرات جسر الوادى بكميات كبيرة من الرمال للسيطرة عليها بعد غرق عشرات البيوت وانتقل سكانها إلى المبيت فى أماكن أخرى.
فيما انتقل اللواء مراد موافى محافظ شمال سيناء إلى مدينة نخل على رأس قافلة إغاثة لتوزيع البطاطين والمواد الغذائية، وسط مناشدات من البدو بسرعة تدخل الجمعيات الأهلية فى مصر لإغاثتهم، حيث فقدوا مصدر رزقهم وأغنامهم فى السيول.
وأكد الدكتور حمدى العزازى المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة بشمال سيناء أنه تم إجلاء عشرات المرضى من مستشفى العريش العام وإخلاء المبنى بالكامل، بعد ما ارتفعت السيول إلى الطابق الثانى من المستشفى وباتت تهدده بخطر كبير.
يذكر أن مدينة العريش منذ منتصف التسعينات لم تشهد سيولا عارمة كالتى شهدتها اليوم، حيث اندفع السيل بارتفاع 4 أمتار من وسط سيناء وتخطى سد الروافع إلى مدينة العريش متجها إلى البحر المتوسط، مما أدى إلى احتجاز المئات بين طرفى المدينة حيث قطع السيل الطرق الدولية والداخلية نهائيا، فيما تم إغلاق مطار العريش والميناء تحسبا لتفاقم الأمور، كما انقطع التيار الكهربائى وتعيش المدينة فى ظلام دامس حاليا.
وأخلت الأجهزة المسئولة عشرات المنازل بحى عاطف السادات وحى الواحة ومنطقة مجرى السيل بجسر الوادى ومناطق استاد العريش، وارتفع عدد القتلى إلى 3 أفراد فى الشمال وعشرات المصابين والمفقودين، فيما تحاصر السيول عشرات السيارات حاليا بالعريش وبوسط سيناء، وقالت مصادر إن عشرات الأهالى غادروا منازلهم التى غمرتها المياه فى عاطف السادات ولجأوا إلى جيرانهم . كما قطعت الأجهزة المسئولة الكهرباء فى مدينة العريش لمنع أى إصابات بين الأهالى.
وقال المهندس محمد هيبة، أمين الشباب بالحزب الوطنى الديمقراطى، إن الأمانة المركزية للشباب أرسلت عدد 2000 بطانية للمنكوبين وضحايا السيول بالعريش، فى إطار جهود الحزب لمتابعة الأحداث الناجمة عنها.
وأضاف هيبة فى تصريحه لليوم السابع أنه ترأس وفدا من شباب الحزب الوطنى فى زيارة للعريش مع بداية سقوط السيول، مؤكدا أن هناك برامج وخطوات ينفذها شباب الحزب بمدينة العريش، من خلال استخدام المعدات الثقيلة لفتح الطرق والأسوار لفتح مجرى للسيول بعيدا عن الأماكن السكنية.
وأشار هيبة إلى أن شباب الحزب يقومون بردم المناطق المنخفضة أمام المنازل حتى لا تتعرض للغرق، وكذلك إخلاء المناطق الأكثر عرضة للتأثر بسقوط السيول عليها.
وأعلن أمين الشباب المركزى بالحزب الوطنى عن التعاون بين الأمانة والهلال الأحمر المصرى لإقامة معسكر لإيواء ضحايا السيول ومتابعتهم صحيا.

الله ارفع مقتك وغضبك عنا
الخسائر smile05.gifالخسائر smile05.gifالخسائر smile05.gif
المصدر: مجتمع رجيم


hgsd,g jqvf lwv ,jsff tn ;edv lk hgoshzv hg[.hzv hgap,l td ,jajj

نور الإيمان
اخر تحديث
لا حول ولا قوة إلا بالله

وإنا لله وإنا اليه راجعون

رب ارحمهم وهون عليهم مصيبتهم
سحر هنو
اخر تحديث
زهره الاسلام
اخر تحديث
لا حول ولا قوه الا بالله
اللهم ارحمنا وارض عنا ولا تعذبنا بشؤم ما اطلعت علينا به من ذنب
✿ موكآ فرآولة ✿
اخر تحديث







لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم


اللهم احفظ المسلمين في كل مكاان واهدهم يارب العالمين


شكرا لك غاليتي ماما سحر


:)



سحر هنو
اخر تحديث
الصفحات 1 2  3 

التالي

خادمة اندنوسية للتنازل؟؟؟

السابق

في بيتنا غزة

كلمات ذات علاقة
مصر , الجزائر , الشحوم , تضرب , في , وتشتت , كثير