محكمة مصر العليا تبطل قرار حظر دخول الطالبات المنقبات المحاضرات والامتحانات

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته محكمة مصر العليا تبطل قرار حظر دخول الطالبات المنقبات المحاضرات والامتحانات قضت المحكمة...

مجتمع رجيم أخبار الأمة العربية والاسلامية
زهره الاسلام
اخر تحديث

محكمة مصر العليا تبطل قرار حظر دخول الطالبات المنقبات المحاضرات والامتحانات

محكمة مصر العليا تبطل قرار حظر دخول الطالبات المنقبات المحاضرات والامتحانات

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




محكمة مصر العليا تبطل قرار حظر دخول الطالبات المنقبات المحاضرات والامتحانات


قضت المحكمة الادارية العليا في مصر يوم الأربعاء 20-1-2010 بعدم شرعية قرار رؤساء جامعات القاهرة وعين شمس ووزير التعليم العالى بشأن حظر دخول الطالبات المنتقبات حضور المحاضرات أو الامتحانات بالنقاب وذلك في جلسة خاصة استثنائية, واعتبرت الطالبات أن هذا الحكم انتصار لهن. وقال نزار غراب محامى الطالبات المنتقبات لـ(لعربية نت) أن هذا الحكم يعتبر نهائيا ولا يجوز للحكومة المصرية الطعن عليه لأنه حكم قاطع ونهائى."


وأكد نزار "أن المحكمة بهذا الحكم حسمت اشكاليات قانونية وقضائية كانت تواجه المنتقبات فى دعواهن القضائية بشأن الغاء قرار حظر النقاب."


وتابع غراب "سوف تقوم الطالبات بنسخ هذا الحكم والدخول على أساسه لجان الامتحانات ، وفى حالة الامتناع عن التنفيذ سيكون من حقنا رفع جنح مباشرة ضد الممتنعين عن التفيذ من قبل الإدارة الحكومية وتصل عقوبة الجنحة إلى الحبس.




أزمة بسبب منع الدخول



كانت الجامعات المصرية قد تذرعت بأن القرار يمنع النقاب فترة الإمتحان فقط لضمان حسن سير عملية الامتحان مواجهة للغش حيث إن كشف الوجه يمكن المراقب من القيام بمهامه.


ورد نزار غراب رئيس هيئة الدفاع عن المنتقبات "بأن الهدف هو وأد الحرية وليس ضمان سلامة عملية الإمتحان بدليل ان القرار اشتمل على حرمان عضوات هيئات التدريس من دخول الجامعة أو التدريس وحرمان المنتقبات المغتربات من السكن الجامعي وحرمان الموظفات المنتقبات من دخول لجان الامتحان كمراقبات مما يعود عليهن بضررمادي".


وأضاف "كما ان الوقاية من الغش لا ترتبط بزي، ويمكن مكن ان تتم بتشديد الرقابة والتفتيش."


وأشار "إلى أنه اذا كان الهدف من منع دخول المنتقبات الإمتحانات هو الوقاية من الغش أثناء الامتحانات فكان من الممكن على الجامعات تخصيص لجان لهن يكشفن فيها وجوههن وتراقب عليهن المشرفات، وينبغي للقرار الإداري ان يوفق بين الحريات والحقوق وضمان سير عملية الامتحان لا أن ينتهك حقوق الانسان".



وكانت أزمة المنتقبات المصريات قد اندلعت منذ تشرين الثاني (نوفمبر) الماضى على أثر اصدار وزير التعليم العالى ورؤساء الجامعات قرارا يقضى بمنع دخول المنتقبات الجامعة أو الاقامة فى المدن الجامعية، مما دعا الطالبات الى شن حملة قضائية فى المحاكم المصرية على مستوى الجامعات حكم فى أغلبها لصالحهن، وتنظيم مظاهرات احتجاجية ومسيرات أمام الجامعات احتجاجا على القرار ، حتى جاء الحكم الأخير للادارية العليا بوقف والغاء قرار منع النقاب .


الحمد لله الطالبات المنقبات المحاضرات والامتحانات wub.gif

المصدر: مجتمع رجيم


lp;lm lwv hgugdh jf'g rvhv p/v ]o,g hg'hgfhj hglkrfhj hglphqvhj ,hghljphkhj

◕‿◕β.Ő.Ṩ.Ϋ◕‿◕
اخر تحديث
الحمد لله

سحر هنو
اخر تحديث



ღ♥ بسمة الحياة ღ♥
اخر تحديث
الحمد لله 00 اللهم انصر الاسلام والمسلمين00سلمت على االخبر المفرح
00




✿ موكآ فرآولة ✿
اخر تحديث
الحمدلله


بااااارك الله فيك زهرة الاسلااام على هذا الخبر



:)



التالي

التنصير فى معرض القاهرة الدولى

السابق

إسرائيل تغرق غزة بمياه الأمطار بعد فتح سد مائي

كلمات ذات علاقة
محكمة , مصر , المحاضرات , المنقبات , العليا , الطالبات , تبطل , دخول , حظر , والامتحانات , قرار