احسن طريقة لصبغ الشعر بالحناء والأعشاب

مجتمع رجيم / العناية بالشعر و قصات الشعر تسريحات جديدة
××فراولة××
والأعشاب 81.gif


طرق صبغ الشعر بالحناء والأعشاب
والأعشاب 237.jpg

كلنا نعلم بأن أصباغ الشعرِ الكيميائية مضرّة للشعرِ وسيئة للصحة. ولكن يمكنك استعمال أصباغ الشعرِ الطبيعية كبديل للأصباغِ الكيميائية.



هذه الأصباغِ الطبيعية يمكنك صنعها في بيتك. لن تفتح هذه الصبغة شعرك لانها لا تحتوي على المواد الكيماوية التي تنزع المادة الطبيعية الملونة من الشعر. ولكنها ستجعل شعرك أغمق.

المكونات:

• ميرميّة
• حنّاء
• روزماري أكليل الجبل
• زعفران
• قشور الجوز
• قفازات



الطريقة:


1. صبغ الشعر بالحنّاء الطبيعية. تصنع الحنّاء من الأوراق المجَفَّفة لنبات Lawsonia inermis وتعمل على طلاء خصل الشعر. يبهت اللون بشكل تدريجي خلال فترة ستّة شهور، لكن بعض الأشخاص يقولون بأن اللون يمكن أن يصبح دائما. يمكن أن تستعمل الحنّاء لصباغة ظلال الشعر السوداء والحمراء والسمراء والشقراء. ولكنها يمكن أن تغميق اللون فقط. تأكدي من قراءة المعلومات الموجودة على عبوة الحناء الطبيعية، الحناء لا تحتوي على أصباغ كيماوية.

لعمل عجينة الحناء: قومي بمزج رزمة من مسحوقِ الحنّاء بالماء المغلي لعمل عجينة تشبه الحلوى السميكة. أضيفي الماء ببطء، قليلاً في كل مرة للحصول على المزيجِ الصحيحِ. اتركي الخليط ليبرد قبل وضعه على شعرِك. عندما يبرد المزيج، غطي الشعر بالحناء، ثم بكيس بلاستيكي، واتركيه 45 دقيقة لساعة.

بدلا من الماء، يمكنك مزج شراب القهوة للحصول على لون أدكن. يمكنك كذلك إضافة زيوت عطرية للحصول على رائحة عطرة.

2. اشطفي الشعر بمحلول من إكليل الجبل والميرميّة للحصول على لون داكن. يمكن استعمال الزعفران لإضافة نغمة حمراء ذهبية إلى الشعرِ. للحصول على محلول عشبي لشطف الشعر ، قومي بنقع حفنة من الأعشاب الطازجة أو ثلاثة ملاعقِ من الأعشاب المجَفَّفة في 2 -3 أكواب من الماء الساخن لمدة 10 دقائقِ. كلما نقعت الأعشاب أكثر كلما حصلت على لون أدكن.

استعملي باقي المكونات لعمل محاليل شطف للشعر تساعد على جعله اللون أدكن، هذه المحاليل تساعد في تثبيت لون الحناء الداكن، وتمنع زواله السريع.


والأعشاب 000003254.gif
مروة ملك


صدي الموج
الله يعطيك الف عافيه
ام عراق الدلوعه
صفاء العمر
تسلم يديكي اخت فراوله بس انا مافهمت هل اعجن الحنه بالاعشاب وبعدين اغسل الشعر بمنقوع الاعشاب
ولا اعجن الحناء مع ماء وبعدين اغسل الشعر بمنقوع الاعشاب
تقبلي فائق احترامي وتحياتي
am salm
الصفحات 1 2 

التالي

وصفة روووعة لتساقط الشعر

السابق

للحصول عل شعر املس بإستخدام مكواة السيراميك خطوة خطوة

كلمات ذات علاقة
لصبغ , الشعر , احزن , بالجوال , والأعشاب , طريقة