خادم الحرمين تدخل في حل مشكلة ألف أسرة تورطت في شراء مخطط بجدة

مجتمع رجيم / أرشيف رجيم
كتبت : الضاحك
-
جدة - عمر بن علي :

كشف رئيس مجموعة الدوسي العقارية مساعد الدوسي إنه تم حل قضية مخطط الطحلاوي المعروف بمخطط السعيد ثم بمخطط سلطانة بعد أن تجاوز عدد المواطنين المتورطين في شرائه أكثر من الف أسرة منذ أكثر من ثلاثين عاما.

عندما عرض المخطط على المواطنين للبيع بطريق التقسيط وتم الشراء فيه وبعد فترة طلب من المشترين دفع باقي المبالغ المتأخرة عليهم حتى يتم الإفراغ . ليتفجأ الجميع أن المخطط غير سليم وان الصك كان غير صحيح مما أوقع المواطنين ضحية لهذا المخطط ثم بعد ذلك تم بيع المخطط على أحد كبار المسئولين من قبل الطحلاوي وغير أسم المخطط إلى مخطط سلطانة إلا أن المسؤول عندما أكتشف أن صك المخطط غير سليم حدث مشكلة بينه وبين الطحلاوي أدت إلى سجن الطحلاوي حتى وفاته فيما بقي أكثر من ألف مواطن معلق بدون نتيجة .

رغم الشكاوي التي كان يتقدم بها الجميع لحل المشكلة و إعادة المبالغ التي ضاعت بسبب عملية نصب تعرض لها الجميع .

ويقول الدوسي أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله وجه في السابق بتشكيل لجنة تحقيق وطلبت أمارة منطقة مكة المكرمة من مجموعة الدوسي بيانات المشترين فيما أن المخطط حاليا موجود ويعتبر أرض حكومية ويتوقع أن يصدر الأمر بمنحه للمشترين رغم أن الجميع كان ينتظر منذ ما يقارب ثلاثين عاما .

وقال الدوسي أحب أن أنقل للجميع أن المشكلة تم حلها وان خادم الحرمين وجه بحل هذه المشكلة وتسليم المشترين قطعهم .

من جانبه قال نائب رئيس اللجنة العقارية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة عوض الدوسي أن هذا المخطط يعتبر من ضمن المخططات التي تورط فيها عدد من المواطنين . وهناك الكثير من المخططات لمشابهة .

وقال أن الجميع يشهد بكل ما دار في المخطط من بيع وما حدث فيه من مشاكل بين الأمانة وكتابة العدل وبيعه بعد ذلك على أحد المسئولين مما أدى ذلك إلى أن ضحايا المشترين كانوا خارج ما يدور في ذلك رغم مطالبتهم بما دفعوه او تسليمهم ما اشتروه.

وقال أن هذا المخطط يعتبر من المخططات التي راح ضحيته العديد من المواطنين . وحاليا كم مواطن غادر الحياة دون أن يتمكن أبنائه من حصولهم على تلك المواقع التي تم شرائها .

الجدير بالذكر أن عدد من المواطنين طلبوا أن تنظر لجنة التحقيق في مشكلتهم في هذا المخطط إلا أن توجيه خادم الحرمين قبل تشكيل اللجة حل هذه القضية التي تعبر من القضايا العالقة في مخططات جدة .

مما أعاد للمشترين السرور بعد تدخل خادم الحرمين الشريفين وما قامت به إمارة منطقة مكة المكرمة من تشكيل لجنة تحقيق لفرز بيانات المشترين ومنع أي تلاعب أو دخول أسماء ليس لها علاقة في المخطط


المصدر/ يقين
كتبت : %nano%
-
كتبت : ✿ موكآ فرآولة ✿
-



بارك الله فيك

:)

كتبت : ××فراولة××
-
كتبت : ღ♥ بسمة الحياة ღ♥
-
كتبت : سحر هنو
-

التالي

يومية النتائج لمجموعة صعود ونزول السلم لشهريناير

السابق

ثلاث شبان يتناوبون إغتصاب فتاة مراهقه باكستانيه

كلمات ذات علاقة
ملف , مخطط , أسرة , مشكلة , الحرمين , بديل , تحدث , تورطت , دم , دايم , شراء