فكر دائما بانك مميز...وثق بنفسك

مجتمع رجيم / أرشيف رجيم
حبايبنا
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020




احترام الذات يتعلق بالطريقة التي نحكم بها على أنفسنا وهناك ميل لدى الناس بالنظر إلى المعادلة من الخلف فنحن نعتقد أن مظهرنا هو الذي يعزز المستوى من احترام الذات بينما في حقيقة الأمر أن احترامنا لذاتنا يكمن في قدرتنا على رؤيةأنفسنا من منظار قيمتها.

وإليك هذه الطرق لزيادة شعورك بتقدير ذاتك

1)آمن بجمالك الداخلي
لا تعط نفسك الشعور بأنك لست جميل بل على العكس انظر لنفسك على انك مميز. لا تؤنب نفسك كلما رأيت عارض أزياءأو نظرت إلى نجوم التمثيل.
لا تركض وراء مجلات الموضة أو ترتدي الملابس لمجرد أنها موضة رائجة، حاول خلق موضتك الخاصة بك و تميز عن غيرك.




2)قوة التفكير الإيجابي
تعلم أن قوة شخصيتك تنبع من قوة تفكيرك، لا تنظر بنظرة دونية إلى نفسك وفكر دائما انك شخص رائع فهذا التفكير الإيجابي يجعل كل المحيطين بك يفكرون عنك بنفس الطريقة.

3)أبرز طبائعك الإيجابية
حاول تحديد كل الإيجابيات التي تتمتع بها وقوم على تنميتها بشكل افضل لان الجميع يستطيع معرفة طبائعك بمجرد التعامل معك لذلك كون إيجابياً قدر استطاعتك وحاول العمل على نقاطك الإيجابية بشكل افضل.

4)تخلص من سلبياتك
إذا كنت تميل إلى النكد أو الأنانية أو أي من الصفات السلبية الأخرى، حاول التخلص من هذه العادات مهما كلفك الأمر لان ذلك بالتأكيد هو ما يضفي على حياتك الشعور بالفراغ و عدم غنى الحياة الاجتماعية.
لا تدع هذه العادات تثبط من عزيمتك بل تحرر منها و انطلق في فضاءات لم تكون تتوقعها لانك ستصل إليها في يوم من الأيام.


5)إحتـــــــــــــفل

إحتفل دائما بنفسك و بما تنجزه في الحياة، حاول الاستمتاع بما تملكه ولا تحزن لعدم امتلاك ما تفتقده. كن فرح بنقاط الجمال لديك و أبرزها، ولا تكن متضايق من الأمور التي لا تحبها.
دلل نفسك:إذا كان هناك أي عمل يشعرك بالسعادة قم بعمله دون تردد. اذهب للحصول على تدليك مثلا، أو اذهب في نزهة وحدك أو مارس أي هواية قد تشعرك بالسعادة.


6)إشف جراح نفسك
تقدير الذات هو شعور داخلي شخصي، فالشعور الشخصي الذي تنظر فيه لذاتك هو ما يكون تقدير الذات لديك. لذلك أنت فقط الذي تستطيع منح نفسك هذا الشعور. اجلس مع نفسك واختلس بعض اللحظات لتفكر فيها بنفسك وبما تريد حقا من الحياة.




إن الافتقار إلى احترام وتقدير الذات يؤثر على كافة مناحي الحياة في الفرد وهو أمر مخيف. إذا توقفنا عن حب أنفسنا فإن العالم يصبح مكانا مخيفا بالنسبة لنا. لذا فان على الجميع سواء كانوا مراهقين أو مراهقات أو بالغين، آباء ، أمهات أو غيرهم أن يستعيدوا الثقة بأنفسهم ويحترموا ذاتهم ويقدرونها حق قدرها ولا ينصرفوا إلى التمني وكلمة لو.

فلينظر الجميع إلى الأمام ولندع الحساسية وسرعة التأثر جانبا ونجعل من قراراتنا ذات قيمة وعدم التأثر كثيرا بحكم الآخرين على الرغم من الحاجة إلى استشاراتهم في كثير من الأمور

align="right">










مميز...وثق 0000210.gifمميز...وثق 000021.gif
ღ♥ بسمة الحياة ღ♥
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
حقاً مبدعة حبايبنا ومتألقة في مواضيعك ومواضيعك دائما تدفعنا لنظرة ايجالبيه للحياة 00

حبايبنا
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
عطر وورد
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020


ام فرح وجودي
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
لو بعرف اعمل كل كلمة مكتوبة كنت اسعد وحدة في العالم نفسي مرة اشعر بالرضا عن نفسي ...بس للاسف الرضا كتير بعيد عني .....شكرا لك عزيزتي

حبايبنا
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
الصفحات 1 2 

التالي

زغروطة فى حب مصر

السابق

عمل من صنع يدي (بقلمي)

كلمات ذات علاقة
مميزوثق , بانك , بنفسك , دائما , فكر